صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@13:28:50 GMT

الوحدة جاهز بـ «القوة الضاربة»

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

 
مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة اتحاد كلباء يقبض على صدارة «دوري 21» «سباق رباعي» على لقب «أقوياء اليد»


يخوض الوحدة تدريبه الأساسي يوم الأربعاء، استعداداً للقاء العين، في نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، والذي يقام باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة يوم الجمعة المقبل.
وبدأ «العنابي» الإعداد للمباراة المرتقبة، تحت قيادة المدرب جوران، عقب الراحة القصيرة التي حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة، بعد مباراة الإمارات، ضمن «21» من «دوري أدنوك للمحترفين».


وشارك في التدريبات جميع اللاعبين، ليدخل الفريق اللقاء بصفوف مكتملة والقوة الضاربة، وذلك بعد عودة البرازيلي آلان ماركيز إلى المشاركة، وذلك بعد تعرضه للطرد في مواجهة عجمان في الدوري، وإيقافه مباراة بـ «قرار انضباطي»، حيث أنهى عقوبة الطرد لمباراتين أمام الإمارات، ولقاء «الرديف»، ويغيب عن مواجهة النصر المقبلة في «الجولة 22» للدوري، كما يستعيد «أصحاب السعادة» جهود البرتغالي روبن فيليب، لانتهاء عقوبة الإيقاف لمباراة، إثر الطرد أمام عجمان أيضاً، وكذلك عودة قلب الدفاع لوكاس بيمنتا الذي غاب عن مواجهة «الصقور» لتراكم الإنذارات.
وينتظر عودة الأوزبكي إيركينوف المنضم إلى منتخب بلاده في كأس آسيا تحت 23 عاماً، بعدما شارك اللاعب في مباراة أوزبكستان مع إندونيسيا في نصف النهائي.
ويدخل «العنابي» مواجهة العين «كامل العدد»، بعد عودة جميع اللاعبين، إذ شهدت الأيام الأخيرة عودة الروسي باكاييف بعد تعافيه من الإصابة، وشارك في 25 دقيقة من مباراة الإمارات، إضافة إلى «الثنائي» عبد الله الكربي وخالد بطي، عقب الشفاء من الإصابة.
ويدخل الوحدة مباراة العين في نهائي كأس «مصرف أبوظبي الإسلامي»، وعينه على اللقب، حيث إنها «الأمل الأخير» لعدم خروج الفريق «صفر اليدين» هذا الموسم.
وابتعد الوحدة عن المنافسة في الدوري، وودع أيضاً كأس صاحب السمو رئيس الدولة من دور الـ 16 أمام شباب الأهلي، كما أن الفريق يعاني «سوء النتائج»، بعد الخسارة في مباراتي اتحاد كلباء وعجمان، وكذلك التعادل أمام الإمارات، ليحصد نقطة من أصل 9 نقاط ممكنة في 3 مباريات، ويسعى الجميع لاستعادة التوازن، وكذلك إنهاء الموسم بشكل جيد، من خلال حصد لقب أمام العين.
ويمني «العنابي» النفس بحصد اللقب الثالث في تاريخه من «كأس المحترفين»، ليفض الشراكة مع العين والنصر اللذين يتساويان معه بالرصيد نفسه من الألقاب في البطولة.
وحلق الوحدة بلقب «كأس المحترفين» مرتين، الأولى موسم 2015-2016 على حساب الشباب، والثانية موسم 2017-2018 على حساب الوصل، وخسر نهائيين أمام العين وشباب الأهلي، علماً أن النهائي المقبل أمام العين هو الخامس للوحدة في البطولة.
الجدير بالذكر أن الوحدة تأهل إلى نهائي البطولة، بعد أن تخطى الوصل في نصف النهائي 5-2 في مجموع المباراتين، بالخسارة ذهاباً 1-2، والفوز على ملعبه باستاد آل نهيان في الإياب بنتيجة عريضة قوامها «رباعية» نظيفة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي الوحدة العين

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إيطاليا يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة سويسرا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى منتخب إيطاليا ضربة موجعة قبل مواجهة سويسرا في دور الـ16 يورو 2024، بغياب نجم خط دفاعه ريكاردو كالافيوري بسبب الإيقاف.

وتعرض كالافيوري قلب دفاع منتخب إيطاليا للإيقاف؛ بسبب حصوله على بطاقة صفراء في المباراة السابقة أمام كرواتيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

ويقدم كالافيوري أداء مميزًا مع المنتخب الإيطالي في يورو 2024، وأصبح أحد أهم الركائز الأساسية في تشكيل المدير الفني لوتشيانو سباليتي، كما أسهم بشكل كبير في تأهل الأزوري إلى دور الـ16 من البطولة القارية.

ويشكل غياب كالافيوري ضربة قوية لخط دفاع منتخب إيطاليا، حيث يتميز بقدراته البدنية القوية ومهاراته في قطع الكرات، وإمكانياته المميزة في بناء اللعب وبداية الهجمة من خط الدفاع.

كالافيوري يغيب عن إيطاليا أمام سويسرا

ويغيب كالافيوري بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بعد حصوله على البطاقة الثانية أمام كرواتيا، بعدما حصل على الأولى أمام ألبانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة يورو 2024.

وخطف منتخب إيطاليا بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثانية من نظيره الكرواتي، بعدما حقق تعادلًا قاتلًا في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الإثنين.

وبذلك، تأهل منتخب إيطاليا إلى دور الـ16 من البطولة رفقة إسبانيا متصدر المجموعة، ليواجه سويسرا، الذي بلغ هذا الدور بعدما احتل وصافة المجموعة الأولى خلف ألمانيا.

يلتقي منتخب إيطاليا، سويسرا يوم السبت المقبل على الملعب الأولمبي في برلين، في مباراة صعبة ضمن منافسات دور خروج المغلوب في يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. عودة الهدوء إلى مدينة زوارة بعد اشتباكات بين قوات حكومة الوحدة ومسلحي غرفة العمليات العسكرية
  • ديشامب: قادرون على صنع الفارق أمام «الشياطين»!
  • الشعراوي محذرا سويسرا: إيطاليا لا تموت ولا تستسلم
  • غدًا .. انطلاق الجولة 28 للدوري الممتاز
  • شوبير: هذا موقف الأهلي من عودة شريف واستمرار رضا سليم
  • عاجل.. الزمالك يحسم موقفه من مواجهة سيراميكا في الدوري
  • يورو 2024.. منتخب إيطاليا يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة سويسرا
  • بوينغ أمام خطر مواجهة تهمة جنائية بسبب حوادث الطائرات المميتة
  • يورو 2024.. تشكيل ألبانيا أمام إسبانيا
  • «الديوك» يتلقى «نبأين سعيدين» قبل مواجهة بولندا