أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة أدوية الحكمة، مازن دروزة، اعتزام الشركة استثمار أكثر من 400 مليون ريال في السوق السعودية على مدار الأربعة أعوام المقبلة.

وأشار دروزة، في مقابلة خاصة مع "العربية Business" على هامش جلسات المنتدى الاقتصاد العالمي، المنعقد في الرياض، إلى الخطط الشركة لتصبح المملكة محطة تصدير لها.

 

وأوضح أن السوق السعودية تعد من أكثر الأسواق الواعدة في المنطقة، وتعد ثاني أكبر سوق بالنسبة للشركة بعد السوق الأميركية، مشيرًا إلى طموح الشركة في توسيع استثماراتها بالمملكة. 

وبين  أن الشركة ستستثمر 400 مليون ريال في السوق السعودية خلال الـ 4 أعوام المقبلة، لإنشاء تجمع صناعي لتغطية الأدوية التي تحتاج إليها السوق كافة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السوق السعودية

إقرأ أيضاً:

بعد أكثر من عام.. السعودية تطلق سراح يمني اعتقل أثناء ذهابه لأداء العمرة

الجديد برس:

أكدت وسائل إعلام محلية أن السلطات السعودية أفرجت عن مواطن يمني كان قد اعتقل قبل أكثر من عام أثناء ذهابه لأداء العمرة.

ووفقاً لمصادر مقربة من صقر نصر الزقري، فقد تم الإفراج عنه يوم أمس الاثنين بعد اعتقاله في مايو 2023 بسبب عثور السلطات السعودية على بقايا أوراق قات في سيارته الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن مشكلة العثور على بقايا أوراق القات في السيارات هي مشكلة شائعة يقع فيها العديد من اليمنيين أثناء سفرهم إلى السعودية.

ولتجنب هذه المشكلة، تقوم إدارة منفذ الوديعة البري بتوجيه تعليمات لليمنيين المتوجهين إلى السعودية بتنظيف سياراتهم جيداً قبل دخول المملكة.

وكان الزقري، الذي ينحدر من مديرية دمت بمحافظة الضالع، قد اعتقلته السلطات السعودية منتصف مايو 2023. وبحسب المصادر كان برفقة عدة أشخاص من أقاربه حين تم اعتقاله.

يُذكر أن قضية الزقري تسلط الضوء على التحديات التي يواجهها اليمنيون عند دخولهم المملكة لأداء مناسك العمرة.

وقد أثارت تغريدات ناشطين يمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي قضية المساجين اليمنيين في مختلف دول الاغتراب، وخاصة في المملكة العربية السعودية.

وأشارت التغريدات إلى أن هناك العديد من المساجين اليمنيين لأسباب مختلفة، ولكن للأسف، لا تبدي السفارات اليمنية في هذه الدول أي اهتمام أو متابعة لقضايا المساجين.

وأعرب الناشطون عن حزنهم العميق تجاه إهمال السفارات اليمنية لقضايا المساجين، حيث يُرمى الكثير منهم في السجون لسنوات دون أي اهتمام أو متابعة من قبل المسؤولين.

ودعا الناشطون إلى ضرورة قيام السفارات اليمنية بدورها في الدفاع عن حقوق مواطنيها المساجين، وخاصة في المملكة العربية السعودية، وضمان حصولهم على محاكمات عادلة وشفافة.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • (5) مليارات ريال حجم الصادرات السعودية للعراق في أقل من سنة
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • 1.5 مليار ريال حجم الاستثمار الجريء
  • أكثر من 5 مليارات ريال حجم الإيرادات العامة للدولة بنهاية مايو 2024
  • هيئة الدواء تطالب الصيدليات بالإبلاغ عن 3 أدوية مهربة في السوق
  • «ريف السعودية» يدعم أكثر من 3 آلاف مزارع في قطاع المحاصيل البعلية بـ36 مليون ريال
  • أرامكو السعودية تعتزم إصدار سندات دولية متوسطة الأجل بالدولار
  • "أرامكو" تعتزم إصدار سندات دولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمريكي
  • بعد أكثر من عام.. السعودية تطلق سراح يمني اعتقل أثناء ذهابه لأداء العمرة