نفذت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج قافلة علاجية لقرية الصلعا بمركز سوهاج، وذلك ضمن سلسلة القوافل البيطرية المجانية التي تنفذها الكلية بمدن وقرى المحافظة الأكثر احتياجاً،  ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ان إدارة الجامعة وضعت خطة  للمساهمة فى البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى "حياة كريمة".

والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك من خلال إطلاق عدد من القواقل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثورة الحيوانية، مضيفاً أن نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التى تقدمها الجامعة لهم.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص علي تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، حيث تم بالقافلة مناظرة ٦٠٠ حالة مرضية في العيادات وصرف العلاج لهم بالمجان.

رئيس جامعة سوهاج: بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 21 مايو المقبل “سوهاج الجامعي” تجري عملية جراحية لمصاب بطلق ناري بعظام الرقبة جامعة سوهاج

وأضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة عميد الكلية أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن).

كما أدت القافلة دور وقائي للحيوانات الغير مريضة من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات المترددة، الي جانب  إجراء عدد من العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصون،  وعلاج حالات العقم وتأخر الولادات.

ومن الجدير بالذكر انه شارك فى القافلة عدد ١٢ عضو هيئة تدريس والهيئة المعاونة بالكلية، وعدد ٣٥ طالب من الفرقة الرابعة والخامسة بالكلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج حياة كريمة الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا

نظم قطاع خدمة المجتمع، بجامعة جنوب الوادي، بمحافظة قنا، قافلة طبية بشرية واحتياجات خاصة وتوعوية بقرية الحراجية مركز قوص.

جاء ذلك في إطار مشاركة جامعة جنوب الوادي بمبادرة "انت الحياة" ضمن المبادرة الرئيسية حياة كريمة وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن القافلة الطبية ضمت نخبة من أطباء كلية الطب بالجامعة وقامت بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج المجاني لـ 532 حالة من ابناء القرية كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي وايضا قام صندوق مكافحة الإدمان بتوعية أهالي القرية بأضرار المخدرات وخطورة الإدمان على المجتمع.

وشملت القافلة ندوات توعوية بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كليتي الزراعة والتمريض لتوعوية مزارعي القرية والمهتمين بالأنشطة الزراعية حيث تناولت الندوات أهمية الزراعة ودورها في التنمية الاقتصادية وتوجيه المزارعين لزراعة إنساق وهجن معتمدة وكيفية استخدام المخلفات الزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، كما تناولت الندوات التوعوية التمريضية توعية أهالي القرية بأمراض السكر والضغط وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين