صحافة العرب:
2024-10-03@12:10:04 GMT

قمران عملاقان في أغسطس بينهما القمر الأزرق

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

قمران عملاقان في أغسطس بينهما القمر الأزرق

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن قمران عملاقان في أغسطس بينهما القمر الأزرق، فرانكفورت في 31 يوليو العُمانية يشهد شهر أغسطس القادم ظاهرة مزدوجة تتمثل في ظهور قمرين مكتملين أكبر من المعتاد خلال شهر.وسيكون القمر .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قمران عملاقان في أغسطس بينهما القمر الأزرق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قمران عملاقان في أغسطس بينهما القمر الأزرق

فرانكفورت في 31 يوليو/ العُمانية / يشهد شهر أغسطس القادم ظاهرة مزدوجة تتمثل في ظهور قمرين مكتملين أكبر من المعتاد خلال شهر.

وسيكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض يوم غد الثلاثاء ومرة أخرى في 31 أغسطس، في مداره البيضاوي حول كوكبنا.

وسيظهر كلا القمرين كاملين بنفس الحجم تقريبا، ويعتبر المشهد المزدوج ممكنا لأن الدورة بين قمرين كاملين هي 5ر29 يوم، لكن شهر أغسطس 31 يوما.

ونادرا ما يكون هناك قمران كاملان في شهر تقويمي واحد، ولن يحدث ذلك مرة أخرى حتى 31 مايو 2026.

وبالنسبة للقمرين الكاملين في أغسطس، ستكون المسافة بين الأرض والقمر حوالي 357 ألف كيلومتر. ويبلغ متوسط مسافة بين الأرض والقمر في مداره حوالي 380 ألف كيلومتر.

/ العُمانية /

شيخة الفليتية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قمران عملاقان في أغسطس بينهما القمر الأزرق وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2024 - 1:06 م  بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعربت اسبانيا على لسان سفيرتها لدى بغداد إليثيا ريكو، اليوم الأربعاء، عن الرغبة في توقيع مذكرة تفاهم لعلاقة شراكة ثنائية جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني السفيرة الجديدة لمملكة إسبانيا لدى العراق إليثيا ريكو، وفقا لبيان صادر عن الحكومة العراقية.واشار السوداني إلى عمق العلاقات بين العراق وإسبانيا، التي تستند إلى إرث طويل من التعاون والشراكات الثنائية، وجرى تتويجها بزيارة رئيس وزراء إسبانيا إلى العراق في كانون الأول من العام الماضي.وأكد على ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الصهيوني المستمر على لبنان وغزة، الذي يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة، من جانبها، أكدت ريكو رغبة بلادها بتوقيع مذكرة تفاهم من أجل الانتقال إلى علاقة شراكة ثنائية، بعدما شاركت إسبانيا ضمن التحالف الذي تشكل عام 2014 لمقاتلة داعش.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟
  • العراق واسبانيا يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • القمر العملاق يصل إلى أقرب نقطة من الأرض.. 9 ظواهر كونية لمحبي الفلك في أكتوبر
  • بيان من "الخارجية العُمانية" حول التصعيد العسكري وإدانة العدوان على لبنان
  • بيان "الخارجية العُمانية" حول التصعيد العسكري وإدانة العدوان على لبنان
  • علماء يقترحون نظرية استثنائية جديدة عن أصل القمر
  • الأرض على موعد مع كسوف حلقي.. كيف يمكن رؤيته بأمان؟
  • الدبلوماسية العُمانية.. الآمال والتطلعات
  • قائد الجيش استقبل وزير الخارجية الفرنسي.. هذا ما دار بينهما