شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن رئيس سلطة الطاقة يوضح بشأن أزمة الكهرباء في قطاع غزة، تحدث ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة اليوم الإثنين 31 يوليو تموز 2023، بشأن أزمة الكهرباء التي يمر بها قطاع غزة في ظل الارتفاع الشديد في درجات .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس سلطة الطاقة يوضح بشأن أزمة الكهرباء في قطاع غزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس سلطة الطاقة يوضح بشأن أزمة الكهرباء في قطاع غزة

تحدث ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة اليوم الإثنين 31 يوليو / تموز 2023، بشأن أزمة الكهرباء التي يمر بها قطاع غزة في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة .

أزمة الكهرباء في غزة

وقال ملحم في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا، إن "مشكلة الكهرباء مستمرة منذ 17 عاما واستفحلت في هذه الأيام نتيجة درجات الحرارة المرتفة.

وأوضح أن، "الجهود كانت تعتمد على أساس أن يتم معالجة هذه الأزمة من خلال سلطة الطاقة في رام الله وهذا ما لا يسمح لنا به من خلال إيرادات الكهرباء التي تجبيها شركة كهرباء غزة حيث يتم تحويلها إلى حكومة الأمر الواقع في قطاع غزة".

اقرأ/ي أيضا: كشف التنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح يوم الثلاثاء 1 أغسطس

وجاء في حديثه: "أين تذهب أثمان هذه الكهرباء  التي يمكن من خلالها أن يتم تشغيل المولد الرابع وتوفير قدرات إضافية (..) كنا في السابق 8 ساعات قطع مقابل 8 ساعات وصل، حاليا ساعتين وصل و12 ساعة قطع في ظل ارتفاع درجات الحرارة".

وذكر ملحم، "نحن نقوم بإعادة تأهيل شبكات الكهرباء وتوفير المواد اللازمة لهذه العملية (..) نقوم بتسديد فاتورة الكهرباء للجانب الإسرائيلي، الحكومة القطرية تزود شركة الكهرباء بالوقود".

خدمة المواطن

وشدد على ضرورة أن يتم تقديم خدمة للمواطن بعيدا عن التجذبات السياسية، مكملا: "نقوم بخدمة المواطن ويجب تكريس الأموال التي يتم جبايتها من المواطنين لخدمة المواطنين".

ونوه رئيس سلطة الطاقة، إلى ضرورة تشغيل المولد الرابع والبحث عن طاقة بديلة مثل الطاقة الشمسية وغيرها.

اقرأ/ي أيضا: سعر صرف الدولار والدينار مقابل الشيكل اليوم الإثنين 31 يوليو

وأكمل: "يجبى من 30 إلى 35 مليون شيكل يذهب منها 5 مليون لمصاريف تشغيل شركة الكهرباء وباقي الملغ يتم تحويله حسب الناطق الرسمي باسم كهرباء غزة إلى الحكومة (..) أي حكومة نحن في الحكومة الشرعية لا نستلمها ولم نتلقى إيًا من إيرادات الكهرباء في القطاع".

المصدر : وكالة سوا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس سلطة الطاقة يوضح بشأن أزمة الكهرباء في قطاع غزة وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة سوا

إقرأ أيضاً:

وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها

كشفت ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة الاستراتيجية الطاقية أمس خلال ااجتماع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة المتعلقة بالانتقال الطاقي بمجلس النواب، أن المغرب يعتزم خلال السنوات القادمة مضاعفة استثماراته المخصصة لشبكة نقل الكهرباء إلى أربعة أو خمسة أضعاف، وإعطاء الفرصة لأول مرة للقطاع الخاص للاستثمار في هذه الشبكة كلما دعت الضرورة لذلك.

وأشارت الوزيرة الى المشروع الاستراتيجي والنوعي لربط الجنوب بالوسط بخط قدرته 3 جيغاواط.

وأوضحت انه تم خلال غشت 2024 نشر ملحق لطلب إبداء الاهتمام (Addundum à l’AMI ( المتعلق بالتأهيل المسبق للمرشحين ( Pre-qualification des candidats) لإنجاز ربط من فئة الجهد جد العالي بين جنوب ووسط المغرب بقدرة 3 جيغاواط. وتم تحديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 15 أكتوبر 2024.

كما تحدثت الوزير عن مشروع تعزيز الربط الكهربائي مع إسبانيا بخط ثالث تبلغ قدرته 700 ميجاواط. حيث تم التوقيع بتاريخ 13 فبراير 2019 على مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا تتعلق بتطوير خط ربط كهربائي ثالث بين البلدين.

كما اشارت الى مشروع الربط الكهربائي مع البرتغال بقدرة 1000 ميجاواط حيث تم التوقيع خلال الدورة 28 لمؤتمر الأطراف على إعلان مشترك بين المغرب والبرتغال من أجل تحيين دراسة الجدوى المتعلقة بهذا المشروع.

كما أشارت الى توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بخارطة طريق تبادل الكهرباء ذات أصل متجدد مع إسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال بتاريخ 8 نونبر 2022 خلال الدورة 27 لمؤتمر الأطراف.

 

 

كلمات دلالية ليلى بنعلي نقل الكهرباء وزارة الطاقة

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها
  • "الكهرباء": قريبًاً الإعلان عن المستهدفات الجديدة لتحديث استراتيجية 2040
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • بدء بناء أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • فوضى السفر في إسرائيل.. شركات الطيران تتلقى ضربة جديدة
  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024
  • ابتكار علمي لتطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية عوضًا عن الكهرباء