صدى البلد:
2024-07-26@03:13:24 GMT

ما هو "الشورت سيلينج" وهل تتيحه البورصة المصرية؟

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

أجابت رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، عن سؤال:" ما هو "الشورت سيلينج" وهل تتيحه البورصة المصرية؟"، قائلة إن هذه الآلية يتم تطبيقها في الأسواق العالمية بما يسمى "البيع على المكشوف".

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 أسعار الذهب الآن في مصر.. عيار 21 يسجل مفاجأة جديدة  الاقتراض بهدف البيع

وأوضحت “يعقوب” خلال حوارها ببرنامج “صباح البلد”،من تقديم الإعلامية رشا مجدي، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، أن هذا الأمر عندما تم النظر إليه من خلال الناحية الشرعية وجد أنه لا يجوز بيع ما لا يمتلكه العميل، وعليه تم إقرار هذه العملية في مصر بما يسمى الاقتراض بهدف البيع.


 

وتابعت رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية أن المستثمر طويل الأجل يقوم بتجميع الأسهم الخاصة به في صندوق إقراض ومن ثم يأتي المُضارب ويقترض السهم ويحصل المستثمر على فائدة من العميل الذي اقترض السهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البورصة البورصة المصرية الشورت سيلينج البيع على المكشوف الاقتراض صدى البلد البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

آيت الطالب لـRue20: الصناعة المحلية تضمن السيادة الصحية

زنقة 20 | الصويرة

قال وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، إن “توقيع وزارة الصحة اتفاقية شراكة مع مستثمرين مغاربة خلال فعاليات “يوم المستثمر” المنظم بمدينة الصويرة هي فرصة ورافعة اقتصادية واجتماعية كبيرة”.

وأوضح آيت الطالب في تصريح لموقع Rue20، على هامش فعاليات “يوم المستثمر للصويرة” الموجه للترويج للاستثمارات الخاصة بجهة مراكش-آسفي، المنظم أول أمس، أن “الإتفاقيات ستوفر بالمنطقة فرص شغل وهو مكسب جد ثمينة وبالنسبة لنا في قطاع الصحة هي عملية مهمة لأنها تندرج في إطار تشجيع المصنعين المحليين وفي إطار الورش الملكي الخاص بإصلاح منظومة الصحة”.

وأبرز وزير الصحة “أن هذا الإصلاح أعطى جلالة الملك محمد السادس نصره الله بعدا إصلاحيا ترابيا يحث من خلاله على ضرورة اعتماد كل جهة على مؤهلاتها وأن تساهم في اقتصاد البلاد والحفاظ على السيادة الصحية”، مشددا على أن “السيادة الصحية تقتضي تشجيع المستثمرين المحليين”.

وأكد المتحدث ذاته أن “المغرب لديه مكانة خاصة على المستوى الإفريقي والدولي ومن خلال المنتوجات الصحية المغربية سنتمكن من توزيعها على المستوى القاري وهذا ما يطمح إليه صاحب الجلالة لتفعيل السيادة الصحية”، مبرزا أن “الصناعة المحلية ستمكننا من التحكم في أسعار المنتجات الصحية”.

يشار إلى أن “يوم المستثمر” افتتحت فعالياته، أول أمس بالصويرة، وذلك بحضور ثلة من المسؤولين الحكوميين البارزين، إلى جانب فاعلين رئيسيين من القطاعين العام والخاص مغاربة ودوليين.

وتندرج هذه التظاهرة، التي ينظمها المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي ومؤسسة التمويل الدولية، في إطار جهود الحكومة المغربية الرامية إلى النهوض بتنمية اجتماعية واقتصادية تنافسية ومستدامة في جهات البلاد.

مقالات مشابهة

  • [ سبحان مقلب الأحوال ، من حال الى حال …. ؟؟؟ ]
  • كيف تخطط وزارة الصناعة لدعم القطاع الصناعي وتشغيل المصانع المتوقفة؟
  • تعرف على خطوات تفعيل سوق الكربون الإفريقي الطوعي بالبورصة المصرية
  • آيت الطالب لـRue20: الصناعة المحلية تضمن السيادة الصحية
  • تفاصيل إصابة بينتو حارس النصر السعودي
  • مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال في القطاع السياحي
  • مافيا لتزوير الشهادات الجامعية المصرية في تركيا
  • وزارة السياحة و«تطوير البلد» توقعان مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال البشري في القطاع السياحي
  • بصورة وكلمات رومانسية.. ماجد المصري يحتفل بذكرى زواجه
  • خبير: الدولة تمتلك قاعدة بيانات لأماكن بها احتمالية وجود آبار غاز (فيديو)