قال وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، إن نهج المملكة يرتكز على "جسارة في التفكير، وتقديم حلول نوعية مبتكرة، وتنفيذها على أرض الواقع".

وأضاف الإبراهيم، خلال كلمة على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في الرياض، أن هذا اكبر تجمع من ناحيه أهمية الناس خارج دافوس في التاريخ، مشيرا إلى أن الهدف هو التركيز على الطاقة من أجل التنمية والنمو الشامل والتعاون الدولي حتى يعود الاقتصاد العالمي إلى صحته وعافيته.

وشدد على ان الهدف هو نقاش بناء فليس تقارب الآراء هو المهم لكن المهم أن يكون هناك نقاش أو لقاء شفاف ينتج عنه حلول مبتكره وتنفيذ هذه الحلول.

"هذا هو نهج المملكة، جسارة في التفكير، وتقديم حلول نوعية مبتكرة، وتنفيذها على أرض الواقع"؛ حديث مع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم في #واحة_الإعلام. @MEPSaudi #وزارة_الإعلام pic.twitter.com/8KmDDLCnN6

— وزارة الإعلام (@media_ksa) April 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الاقتصاد والتخطيط

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع شركة أدنوك الإماراتية التوسع في السوق المصري

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس بدر سعيد اللمكى، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك الإماراتية للتوزيع والوفد المرافق له، بحضور المهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بالوزارة، لبحث خطط الشركة للتوسع في السوق المصري.

وأكد الملا أن تواجد أدنوك بسوق المنتجات البترولية المصري وتوسعها فيه إضافة مهمة، خاصة وأن الوزارة تعمل على زيادة استثمارات القطاع الخاص بهذا السوق الحيوي الكبير الذى يشهد نمواً مستمراً وتطوراً وجذب شركات ذات سمعة عالمية وإقليمية وملاءة مالية تمكنها من تقديم خدمات متميزة وتنافسية وهو ما ينعكس على تحسين أداء شركات التسويق العاملة وتقديم خدمات أفضل للمستهلك المصري.

وأوضح اللمكي أن خطط الشركة التوسعية في مصر مستمرة وأن عدد محطاتها بمصر حالياً 10 محطات وتخطط لزيادة محطاتها بواقع 6 محطات سنوياً خلال الفترة المقبلة في ظل رؤيتها ونظرتها طويلة الأمد لجدوى الاستثمار في سوق المنتجات البترولية الكبير بمصر وما يشهده من توسعات وفرص ونمو، مشيراً أنها كانت سباقة لذلك بصفقة الاستحواذ على 50% من محطات توتال انرجيز مصر، وأنها تعمل على التوسع في مجالات تموين السفن والطائرات بالوقود وتقديم الخدمات الفنية واللوجستية المرتبطة بهما، واستمرارها في مجال صناعة زيوت وشحوم السيارات والعمل باستمرار على تقديم أحدث التقنيات والوسائل في عمليات الخلط والتعبئة، مما يضمن تحقيق أعلى معايير الجودة والأداء وتقديم منتجات ذات جودة مضمونة وموثوق بها تلبى الاحتياجات المتزايدة لهذه المنتجات لدى القطاعات المختلفة من المستهلكين.

اقرأ أيضاًبعد بيان "الكهرباء والبترول".. تعرف على موعد انتهاء خطة زيادة تخفيف الأحمال

وزير البترول يعقد اجتماعاً موسعاً بمركز التحكم القومي للغاز بشركة «جاسكو»

مقالات مشابهة

  • أكد النمو القوي للقطاع غير النفطي..وزير الاقتصاد: المملكة تواصل إنجازاتها القياسية لأهداف رؤيتها 2030
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • بدائل مواجهة انقطاع الكهرباء في مصر: حلول مبتكرة من المواطنين
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • وزير الاقتصاد: المملكة وصلت منتصف الطريق برحلتها نحو رؤية 2030  
  • وزير الاقتصاد: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030
  • وزير الاقتصاد والتخطيط: تسريع التنويع الاقتصادي وتنمية رأس المال البشري ضمن أولويات رؤية المملكة 2030
  • وزير الاقتصاد والتخطيط : الأنشطة غير النفطية نمت بـ20 % منذ إطلاق «رؤية 2030»
  • «أدنوك» تبحث مع وزير البترول خطط التوسع في مصر
  • وزير البترول يبحث مع شركة أدنوك الإماراتية التوسع في السوق المصري