بحث الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، مع عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة «زايد العليا لأصحاب الهمم»، خطة العمل المستقبلي لمراكز التخاطب بالمحافظات، بحضور مريم الكعبي، سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، مندوبة الدولة الدائم لدى الجامعة العربية.
وأفاد بيان أصدرته وزارة الشباب والرياضة المصرية، بأن اللقاء تناول الحديث عن مراكز التخاطب والخدمات التي تقدمها لذوي الهمم في محافظات جمهورية مصر العربية، ومستهدفات زيادة أعداد مراكز التخاطب لتصل إلى 278 مركزاً بحلول 2023، والحديث عن مقترحات تطويرية تقدمها المؤسسة لمراكز التخاطب، خلال المرحلة المقبلة.


وثمّن صبحي، التعاون مع المؤسسة، لأنه يحمل الكثير من المعاني الطيبة والروابط القوية القائمة على المحبة والاحترام المتبادل والأخوة بين البلدين.
وقال إن هذا التعاون امتداد وترسيخ للعلاقات المتميزة التي تربط الدولتين الشقيقتين، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وقدم الشكر إلى المؤسسة، وشركة «ADQ» القابضة على هذا التعاون، الذي يخدم ذوي الهمم داخل جمهورية مصر العربية، وتوفير خدمة مجانية للأسر المصرية، ممن لديهم أبناء من هذه الفئة، لدمجهم في المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم.
وأعرب الحميدان، عن سعادته بما حققه اتفاق تعاون البلدين في برنامج جسور الأمل الذي تُقدمه المؤسسة بدعم «القابضة- ADQ».
وأوضح أن هذا البرنامج يستهدف نقل الخبرة وتجربة البرنامج، لدعم أُسر أصحاب الهِمم في مختلف ربوع مصر عبر برامج الإرشاد الأُسري، وتطوير 68 مركزاً للتخاطب في قرى مصرية، خلال مدة زمنية قياسية، في أقل من سنتين، بعد أن كان مقرراً الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات، بفضل الدعم والمساندة من أجهزة الدولة المصرية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الإمارات مصر

إقرأ أيضاً:

مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة جمال الكعبي: علاقاتنا مع الصين متينة بروابطها الثقافية والاقتصادية والتاريخية وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو

عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» أمس اجتماعها الأول لعام 2024 في مقر وكالة أنباء الإمارات «وام» بأبوظبي، بمشاركة أعضاء الهيئة من مديري العموم وممثلي وكالات الأنباء العربية.
وناقش المشاركون في الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور جمال الكعبي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» بالإنابة، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا»، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأنشطة الأمانة العامة ومستجدات أوجه التعاون الإعلامي العربي المشترك وسبل تعزيزها. كما بحث الاجتماع، الذي حضره فريد أيار، أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا»، التحضيرات الجارية لاستضافة دولة الكويت الشقيقة فعاليات المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» في 27 أكتوبر الجاري، إضافة إلى استعراض التوصيات التي ستعرض خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد «فانا» الذي سيعقد خلال شهر أكتوبر الجاري. وقال الدكتور جمال الكعبي: «إنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل دولة الإمارات دورها الفاعل والمؤثر على صعيد تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك ودفع الجهود الإعلامية العربية، نحو المزيد من التطور وتحقيق الإنجازات والنجاحات من خلال صناعة إعلام عربي متطور قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، في مجال التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة».
وأكد حرص اتحاد وكالات الأنباء العربية على ترسيخ التأثير الإعلامي لوكالات الأنباء العربية، مصدراً موثوقاً للأخبار من خلال العمل المشترك على تطوير الخطاب والرسائل الإعلامية، ونقلها للجمهور عبر أدوات متطورة، بما يتماشى مع التطور الهائل للتكنولوجيا المتقدمة، ودورها المحوري في تقديم محتوى إعلامي رصين ومرن.

مقالات مشابهة

  • مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • وزير الثقافة خلال لقائه بالتشكيليين: تكثيف التعاون مع التنمية المحلية لتطوير الميادين
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر