أكدت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية بذل وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية كل الجهود من أجل التيسير على الممولين، وتقديم كامل الدعم الفني لهم للانضمام إلى منظومة الإيصال الإلكتروني، وكذلك توعيتهم بأهمية إصدار إيصالات إلكترونية، إذ بلغ إجمالي الإيصالات المرسلة على المنظومة حتى الآن أكثر من 400 مليون إيصال.

منظومة الإيصال الإلكتروني

وطالبت الممولين والمكلفين الصادر لهم قرار إلزام رقم 139 لسنة 2024 الخاص بالمرحلة الفرعية الرابعة، من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية -إيصالات ضريبية إلكترونية- على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة والسلع المباعة للمستهلك النهائي، وذلك اعتبارًا من 15 مايو 2024، وكذلك عليهم التسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج التحفيز (فاتورتك – حمايتك وجايزتك) وذلك اعتبارا من 15 مايو 2024.

وأوضحت أنه يمكن الاطلاع على قرار المرحلة الفرعية الرابعة من المرحلة الرئيسية الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني، والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي الخاص بدليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكترون هنا.

وأكّدت ضرورة التزام الممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني بالالتزام بإصدار الإيصالات الإلكترونية حتى لا يتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد، لأن عدم إصدار الفواتير الإلكترونية والإيصالات الالكترونية يُعد جريمة تهرب ضريبي يُعاقب عليها القانون، لافتًة إلى أن المصلحة لن تتوان في بذل كل الجهود للحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.

التكامل الفني مع المنظومة

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى أنَّ المصلحة تقدم كامل الدعم للممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الايصال الإلكتروني، إذ يتمّ تنظيم العديد من ورش العمل عن منظومة الايصال الالكتروني، للممولين الملزمين بالمنظومة وذلك للتعريف بها، وكيفية التعامل معها وتقديم الدعم الفني اللازم.

ودعت الممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني، إلى ضرورة الالتزام بالانضمام للمنظومة، لافتَة إلى أنه يمكن الاطلاع على قرارات الإلزام بالمنظومة، وكذلك على كل الفيديوهات الخاصة بشرح كيفية التكامل الفني مع المنظومة، وكذلك خلال الاطلاع على الأدلة الاسترشادية (دليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني) من خلال الرابط التالي: https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب الضرائب المصرية الاتصالات منظومة الإیصال الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن

اعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقي تقريرا عن وقوع هجوم على بعد 52 ميلاً بحرياً جنوبي عدن في اليمن.

 

 

وأشارت الهيئة حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية، الأربعاء، إلى أن ربان سفينة تجارية، أبلغ عن سقوط صاروخ في الماء بالقرب منها، موضحة أن الطاقم لم يتأذ والسفينة تواصل الإبحار إلى وجهتها التالية والسلطات تحقق في الأمر.

 

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الممرات الملاحية منذ نوفمبر الماضي.

 


مقالات مشابهة

  • 2.5 مليار روبل لمغنية روسية مقابل الطلاق
  • الوصول إلى 25 مليون متعامل بالبورصة يكتب شهادة ميلاد للاستثمار
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتصدر بـ 8 ملايين صوت مقابل 7 ملايين لجليلي بعد فرز 19 مليون صوت
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • 103.5 مليون يورو تمويل ألماني للمشروعات متناهية الصغر والتعليم الفني الشامل
  • «التعليم» تعتمد مدربين جدد في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • مكتب نتنياهو: تلقينا تطمينات أمريكية بشأن شحنات الأسلحة