كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة  يتخللها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة ، عمران ، حجه ، المحويت ، صنعاء ، ذمار ، ريمة ، اب ، تعز ، الضالع ، البيضاء و لحج ).

 وحذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من إرتفاع الموج وإضطراب البحر.

كما حذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها وعدم عبور الجسور الأرضية ومن الصواعق وإتخاذ مايلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ونبه من الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.

وأهاب المركز بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

*كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

سقطرى : 18

ذمار : 11.6

وهطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة خلال ال24 ساعة الماضية خارج نطاق محطات الرصد الجوي على محافظات (صعدة ، شبوة ، هضبة حضرموت وشمال ابين) جعلها الله أمطار خير وبركة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، وشمال لحج، البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة وحضرموت.

وقد تهطل أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع هبوب رياح قوية جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 13 – 28عقدة.

ويتوقع أيضاً أجواء حارة إلى شديدة الحراة ومغبرة نسبياً في صحارى ومحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، حجة وغرب صعدة، وتتراوح درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بين 36 إلى 45 درجة مئوية.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي عمران- البون: 5.4ملم، الضالع: 5.3، إب ـ بعدان: 0.8، المهرة ـ صرفيت: 0.7، إب ـ السدة: 0.3، صعدة : 0.2ملم.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية، ومن الغبار والأتربة المثارة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المركز المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية..  115 شهيدا وجريحا جراء 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: إصابة 5 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية 4 منهم في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 5 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على الشواطئ
  • تحذير من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة - تفاصيل
  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار و أجواء حارة والأرصاد يحذّر من التواجد في ممرات السيول
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر