قال الدكتور شريف حتة استشاري الصحة والطب الوقائي، إنّ منظمة الصحة العالمية تشيد بإنجازات مصر في اللقاحات التي قضت على كثير من الأمراض منها فيروس سي، موضحا أنّ قطاع الصحة في مصر يضع خطة لمسح عدد المصابين بالمرض، ومعرفة خطورة المرض ونسبته، والمضاعفات التي تحدث من خلاله.

تقوم الدولة بتوفير العلاج المطلوب للأمراض المزمنة بهدف القضاء على المرض

وأضاف «حتة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الصحة تشن حملات مكثفة لاكتشاف المرض والمصابين به الذين ليس لديهم علم به، مثل حملة 100 مليون صحة، ثم توفر الدولة العلاج المطلوب، وتكشف من خلال الحملة المضاعفات وتحذّر المصابين وترشدهم بكيفية تجنب المضاعفات.

القضاء على فيرس سي 

وأشار إلى أنّ الإنجاز الكبير في القضاء على فيروس سي من خلال توفير العلاج، موضحا أنّ ذلك بجانب حملة من التطعيمات للحد من فيروس سي، ومثل تطعيم شلل الأطفال، وتطعيمات لقاحات الحصبة والحصبة الألمانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع الصحة حملة 100 مليون صحة فيرس سي

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 26 و27 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.
 

مقالات مشابهة

  • استشاري مناعة يحذر من انتشار فيروس الهربس مع ارتفاع الحرارة.. ما الأعراض؟
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات
  • الصحة العالمية تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن سلالة الجدري الشديد الخطورة
  • سوسن حافظ "نائبة الوفد ": تأخر إصدار قرارت العلاج كارثة على الصحة العامة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • الصحة العالمية تستعد لنقل 6 أطفال فلسطينيين إلى خارج غزة لغرض العلاج
  • مصابون بالإيدز يروون قصص الإصابة والتعايش.. والوصم الاجتماعي أبرز التحديات