استقبل مركز الحفريات الفقارية بجامعة الوادى الجديد الرحلة العلمية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة حلوان.

وقال الدكتور جبيلى عبد المقصود مدير المركز أن الهدف من زيارة طلاب قسم الجغرافيا بالجامعات المصرية هو التعرف على الاكتشافات العلمية التى قام المركز  فى الفترة الأخيرة ويرجع تاريخها إلى ملايين السنين بصحراء مصر الغربية ،هذا وقد قدم أعضاء الرحلة العلمية بقسم الجغرافيا من كلية الآداب بجامعة حلوان الشكر لفريق عمل مركز الحفريات الفقارية بجامعة الوادي الجديد على مايبذلوه من جهد فى الوصول إلى اكتشافات علمية للحفريات الفقارية التى تعيش بصحراء مصر.

محافظ الوادي الجديد يتفقّد أعمال التشطيبات بالعاصمة الإدارية للمحافظة


وفى نهاية الزيارة قدم وفد قسم الجغرافيا بكلية الآداب بجامعة حلوان درع جامعة حلوان للأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد تقدير لجهوده فى الارتقاء بجامعة الوادي الجديد فى شتى المجالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الإرتقاء اكت الاكتشافات العلمية الإكتشافات محافظ الوادي جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا

 التقى عميد كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ الدكتور يحيى زكريا عيد،  بطلاب السنة الثالثة الذين تأهلوا للمشاركة في برنامج التدريب الصيفي في الشركات والمصانع الهولندية، وذلك  في إطار التعاون الأكاديمي بين جامعة كفرالشيخ وجامعة إيريز الهولندية.

جاء ذلك بحضور الدكتور فاروق العايدي، منسق الاتفاقية مع الجانب الهولندي، و الدكتور رشدي العدوي، وكيل الكلية للدراسات العليا،  والدكتور علي الشريف المشرف على تدريب الطلاب.

و يتم تنفيذ البرنامج  برعاية جامعة ماسترخت الهولندية، ويتيح لكل طالب فرصة قضاء ثلاثة أشهر في إحدى الشركات الهولندية لاكتساب المهارات العملية المطلوبة في سوق العمل وتنمية مهارات ريادة الأعمال على المستوى الدولي. كما يقدم البرنامج دعماً فنياً للطلاب بعد التخرج.

يأتي هذا التدريب ضمن استراتيجيات جامعة كفرالشيخ ووزارة التعليم العالي المصرية ورؤية مصر 2030، التي تهدف إلى نقل المهارات عبر التدريب العملي لتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

أكد الدكتور يحيى زكريا عيد أهمية هذه البرامج التدريبية في توفير فرص عمل متميزة لخريجي كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ، وتنمية مهارات ريادة الأعمال والعمل الحر. كما شجع الطلاب على الالتزام بتعليمات الشركات الهولندية لتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب، والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية في الخارج ليكونوا نموذجاً يُحتذى به.

و أوضح عميد كلية الزراعة أن هذا البرنامج التدريبي مجاني تماماً، ولا يتحمل الطلاب أي تكاليف، بشرط اجتيازهم المتطلبات الأساسية للتدريب، والتي أهمها الالمام باللغة الإنجليزية واجتياز المقابلة الشخصية والتفوق الدراسى. يمكن لطلاب السنة الثالثة في برامج البساتين بفروعها الثلاثة "الفاكهة، الزينة، الخضر"، وتكنولوجيا الصناعات الغذائية، والهندسة الوراثية التقدم للمشاركة في هذا البرنامج في العام القادم، مع إعطاء أولوية لطلاب برنامج الزراعات المحمية المميز.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تتقدم 200 مركزًا عالميًا بالتصنيف الأمريكي
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • انطلاق النسخة الخامسة من "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية بجامعة حلوان
  • الحماية المدنية تخمد حريقا بمزرعة في قرية "بدخلو" بالوادي الجديد.. صور
  • جامعة حلوان تُطلق دورة متخصصة في تحرير النصوص والتدقيق الإملائي بالعربية
  • مركز اللغات بآداب حلوان يعلن عن دورة جديدة في تحرير النصوص والتدقيق الإملائي
  • 3 طلاب بجامعة مصر للمعلوماتية ضمن منتخب الخماسي الحديث المشارك في أولمبياد باريس 2024
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور