تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ في العلوم السياسية، أهمية اتصال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بالرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، إذ جرى مناقشة آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة، ووقف إطلاق النار.

وأضاف بدر الدين خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذا الاتصال يعكس ضوء أهمية مصر ودورها في المنطقة، وما تبذله من جهود مكثفة لنزع فتيل الأزمات التي يعاني منها الإقليم، وبالأخص الأزمة المثارة في غزة منذ 7 أشهر.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن هذا الاتصال يؤكد العلاقات الوثيقة والمتميزة التي يطلق عليها علاقات استراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، موضحا أن التوقيت له دلالة حيث إن هذا الاتصال يأتي في فترة يجرى فيها التصعيد العسكري من جانب إسرائيل في غزة، وتهديد باجتياح رفح الفلسطينية.

وأشار إلى أن مصر قامت بدور مهم، بهدف التقرب بين وجهات النظر بين إسرائيل وحماس، وتبذل جهود مكثفة من أجل التواصل إلى الهدنة، وإدخال المساعدات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة أستاذ العلوم السياسية الأمريكي جو بايدن التصعيد العسكري الجهود المصرية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أن الحزب الحاكم يخطط لتطبيق إصلاحات "كبرى" قبيل اجتماع سياسي مغلق يتابع عن كثب ويتوقع أن يتصدر التعافي الاقتصادي جدول أعماله.

تراجع مبيعات التجزئة في الصين بعد فشل مهرجان تسوق منتصف العام

وقال شي، في خطاب له اليوم الجمعة بقاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين، والذي ألقي أمام جمهور دولي عالي المستوى في الذكرى السبعين لبعض المبادئ الدبلوماسية الأساسية في الصين، قال إن "صانعي السياسات في الصين "يخططون لإجراءات كبيرة ويطبقونها من أجل تعميق الإصلاح بشكل شامل".

وأضاف "سنشكل بيئة أعمال قانونية ودولية أكثر تركيزا على الأسواق".

وتابع "سيفتح باب الصين بشكل أوسع ولن يغلق إطلاقا".

وتعهد الرئيس الصيني "بإدخال إصلاحات كبيرة عدة مرات هذا العام وطبقت إجراءات في قطاعات رئيسية مثل العقارات في محاولة للتعامل مع قضايا رئيسية".

وأشاد شي في خطابه بدور بلاده في "تحقيق السلام في العالم" مؤكدا أن بكين ستواصل لعب "أدوار بناءة" في نزاعات دولية على غرار "غزة وأوكرانيا".

ودعا شي في خطابه إلى تعزيز التعاون بين الصين والبلدان النامية.

وأُعلن الخميس أن "الجلسة الكاملة الثالثة" التي تأجلت سابقا ستعقد في بكين في منتصف يوليو ويتابع هذا الاجتماع تقليديا عن كثب لـ"معرفة اتجاه السياسة الاقتصادية في البلاد".

وكان من المفترض أن يعقد الاجتماع الذي يضم كبار المسؤولين في الخريف وهو منتظر على أمل وضع حد للضبابية التي تخيم على الوضع الاقتصادي في الصين.

وتعهد البنك المركزي الصيني الجمعة بـ"الدفع نحو تنفيذ السياسات والتدابير المالية الصادرة، ونحو التنمية المستقرة والصحية لسوق العقارات".

وقال "بنك الشعب الصيني" في بيان "سنعمل على تعزيز البناء السريع لنموذج جديد للتنمية العقارية".

المصدر: "أ ف ب"

 

 

 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • أكسيوس: أميركا تقترح لغة جديدة في مفاوضات هدنة غزة وإطلاق سراح المحتجزين
  • جهود أمنية مكثفة لكشف لغز العثور على جثة شاب وسط القمامة بالجيزة
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • انقطاع الاتصال بوحدة SLIM القمرية اليابانية
  • محلل سياسي: يوجد تطور نوعي في هجمات الفلسطينيين على قوات الاحتلال
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب مستعدة لمحاولة إضافية للتوصل إلى تسوية على الحدود مع لبنان
  • جهود مكثفة لحصر المواجهات جنوبا واردوغان على خط دعم لبنان ورسالتان لافتتان لبارولين
  • راشد الماجد| جرعات غنائية مكثفة خلال صيف 2024