قالت محافظة شمال سيناء، إن نتيجة الثانوية العامة ستكون بعد قليل على الموقع الرسمي لمحافظة شمال سيناء من هنا المواطنون- الموقع الرسمي لمحافظة شمال سيناء (northsinai.gov.eg)

أخبار متعلقة

أوائل الثانوية العامة.. «كريم» الرابع علمي علوم: «أنا أهلاوي»

أوائل الثانوية العامة.. «زياد» أول علمي علوم: «ما توقعش أكون من العشرة وهادخل طب»

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023

وأضافت المحافظة، أنه سيتم الإعلان عن نسبة النجاح، فضلًا عن أسماء الطلبة الأوائل في الشعب الثلاث، حيث سيجري تكريمهم في احتفال المحافظة بيوم التفوق في موعد سيتم تحديده لاحقا، ولمعرفة النتيجة يمكن الدخول على الرابط التالي من هنا نتيجة الثانوية العامة 2023، والرابط الرسمي لنتيجة الصف الثالث الثانوي في شمال سيناء.

المواطنون- الموقع الرسمي لمحافظة شمال سيناء (northsinai.gov.eg)

رسميًا.. بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2023 في شمال سيناء

ومن المقرر أن يعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بجميع محافظات مصر خلال الساعات القادمة، وذلك بعد الانتهاء رسميًّا من إعلان جميع مؤشرات نسب نجاح مواد الثانوية العامة.

وحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 رسميًّا اليوم الساعة الـ12 ظهرًا، ليعلن تفاصيل نتيجة الصف الثالث الثانوي، ومؤشرات نسب النجاح وإعداد أوائل الثانوية العامة وتكريمهم.

ومن المنتظر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 في شمال سيناء، خلال الساعات المقبلة، عقب اعتمادها من وزير التربية والتعليم، وإعلان أسماء الأوائل عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 في شمال سيناء بالاسم ورقم الجلوس.

ويستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 في شمال سيناء، من خلال خدمة «المصرى اليوم» التي توفرها للحصول على النتيجة عبر موقعها الإلكتروني فور اعتمادها وإعلانها رسميا بالاسم ورقم الجلوس وبالدرجات والمجموع والعلمي والأدبي.

الحصول على نتيجة الثانوية العامة في شمال سيناء عبر الرابط الرسمى

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء، أن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ ستكون متاحة عقب اعتمادها من وزير التعليم من خلال الخطوات التالية:

الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم للحصول على نتيجة الثانوية العامة من هـنـــــــــــــــــــــــا.

نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2023.. طريقة الحصول على النتيجة برقم الجلوس

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة كما يلي:

- نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة الجيولوجيا بلغت نسبة النجاح بها 91.1%، وبلغت نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية بلغت 88.5%، وبلغت نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

- نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الكيمياء وبلغت 88.9%.

- نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ وبلغت 90.2%.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء 91%.

- نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 90%.

- نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية 91%.

نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2023 في شمال سيناء- رابط برقم الجلوس المواطنون- الموقع الرسمي لمحافظة شمال سيناء (northsinai.gov.eg)

توزيع درجات مجموع الثانوية العامة 2023

يأتي توزيع درجات مجموع الثانوية العامة 2023 لشعبة علمي علوم، وعلمي رياضة، والأدبي كما يلي:

توزيع درجات مواد الشعبة الأدبية

يبلغ مجموع درجات الثانوية العامة لطلاب القسم الأدبي 410 درجات وتوزيعها كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة

اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

الفلسفة والمنطق 60 درجة

الجغرافيا 60 درجة

علم النفس والاجتماع 60 درجة

توزيع درجات مواد علمي علوم

يبلغ مجموع درجات الثانوية العامة لطلاب علمي علوم 410 درجات وتوزيعها كما يلي:

مواد شعبة علمي علوم

اللغة العربية 80 درجة

اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

الكيمياء 60 درجة

الفيزياء 60 درجة

الأحياء 60 درجة

الجيولوجيا والعلوم البيئية 60 درجة

توزيع درجات مواد علمي رياضة

يبلغ مجموع درجات الثانوية العامة لطلاب علمي رياضة 410 درجات وتوزيعها كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة

اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

الكيمياء 60 درجة

الفيزياء 60 درجة

الجبر والهندسة الفراغية 30 درجة

التفاضل والتكامل 30 درجة

استاتيكا 30 درجة

ديناميكا 30 درجة

عدد طلاب الثانوية العامة 2023

أدى طلاب الثانوية العامة 2023 امتحانات المواد الأساسية للدور الأول للعام الدراسى 2022/ 2023، وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2023 نحو 783 ألفًا و25 طالبًا وطالبة أدوا الامتحانات في 2098 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه على الطلاب أن يجيبوا عن 55 سؤالًا، مجموع درجاتها 80 درجة، وعدد الأسئلة المقالية 4 أسئلة، مخصصة لها 10 درجات، وعدد الأسئلة الموضوعية 51 سؤالًا مخصصا لها 70 درجة، مشيرة إلى أنه تقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة 276 ألفًا و211 طالبًا بالشعبة الأدبية، و391 ألفًا و671 طالبًا بالشعبة العلمية «علوم»، و98 ألفًا و658 طالبًا بالشعبة العلمية «رياضيات».

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة فور الإعلان عنها من موقع وزارة التربية والتعليم، عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم.

بعد قليل.. نتيجة الثانوية العامة 2023 في محافظة شمال سيناء علي رابط الموقع الرسمي رابط نتيجة الثانوية الأزهرية رابط نتيجة الثانوية العامة محافظة شمال سيناء نتيجة الثانوية العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نتيجة الثانوية العامة 2023 رابط نتيجة الثانوية الأزهرية رابط نتيجة الثانوية العامة محافظة شمال سيناء نتيجة الثانوية العامة زي النهاردة رابط نتیجة الثانویة العامة 2023 نسبة النجاح فی امتحان مادة وزیر التربیة والتعلیم محافظة شمال سیناء عدد الطلاب علمی علوم

إقرأ أيضاً:

إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل

يعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل، القرار النهائي بشأن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 حول تغيير نموذج الإجابة من عدمه. 

ويجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الوقت الحالي، مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة ونموذج إجابة امتحان الفيزياء في الثانوية العامة. 

ويستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة الفنية لقياس مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات الامتحانية. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة وفي ضوء شكاوى الطلاب والمعلمين. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء أية أسئلة يثبت صعوبتها من تقرير اللجنة أو من خلال الحديث معهم ويتم منح درجة السؤال الملغي للطلاب. 

وأقر التقرير الفني بأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 يتضمن أنماطا جديدة من الأسئلة لكن في متناول الطالب، كما يتضمن بعض الأسئلة التي أثارت الجدل سواء من حيث الصياغة أو دقة التعبير وسيتم تفسير ذلك لصالح الطالب 100 في المائة. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء 

واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 من وجود أسئلة في امتحان الفيزياء ليس لها إجابة من ضمن الاختيارات المطروحة في أسئلة الاختيار من متعدد. 

وذكر طلاب الثانوية العامة 2024 أن هناك سؤالا يشمل رسم مغناطيس والاختيارات تتضمن أرقام المغناطيس في حين أن الرسم ليس مرقمًا. 

وأشار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إلى وجود سؤال آخر عن توليد تيار كهربائي متردد ليس له جوابًا بين الاختيارات في الأسئلة الموضوعية. 

ونوه عدد من الطلاب بأنه تم تعديل أحد الأسئلة من قبل مراقبي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لوجود خطأ في صياغة السؤال بينما لم تنوه عنه لجان أخرى. 
 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024 /2025.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/2025
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • مصدر بالتعليم: إصدار قرار لجنة فحص صعوبة الفيزياء بعد قليل
  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل