صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إعصار في الصين الآلاف يغادرون منازلهم والأمطار لأعلى مستوى، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الإثنين 31 يوليو 2023 09 55أجبر عشرات آلاف الصينيين من سكان العاصمة بكين، على مغادرة منازلهم بفعل الإعصار دوكسوري، .، والان مشاهدة التفاصيل.

إعصار في الصين.. الآلاف يغادرون منازلهم والأمطار.

..

الإثنين 31 يوليو 2023 / 09:55

أجبر عشرات آلاف الصينيين من سكان العاصمة بكين، على مغادرة منازلهم بفعل الإعصار دوكسوري، بعد أن سجلت بكين أعلى مستوى لهطول الأمطار.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين إن هطول الأمطار الغزيرة تواصل في العاصمة وعدة مناطق منها خبي وتيانجين وشرق شانشي مع تبدد الإعصار فوق شمال الصين. ودوكسوري أحد أقوى العواصف التي تضرب الصين منذ سنوات وتسبب في حدوث فيضانات واسعة النطاق خلال عطلة نهاية الأسبوع في إقليم فوجيان الجنوبي مما دفع مئات الآلاف إلى مغادرة منازلهم.

The video posted by a netizen shows that heavy #rainfall in a certain area of Mentougou in #Beijing has triggered flash #floods, sweeping away numerous vehicles.#flood #tornado #洪水 #台风 #杜苏芮 #暴雨 #china #Doksuri #flooding #storm #TyphoonDoksuri #rain pic.twitter.com/IA1uWVbIZC

— Chaudhary Parvez (@ChaudharyParvez) July 31, 2023 وبلغ متوسط هطول الأمطار في بكين خلال الليل 140.7 مليمتر وتم تسجيل الحد الأقصى لهطول الأمطار في منطقة فانغشان وكان 500.4 مليمتر وفقا لمرصد المدينة. ومن المتوقع أن تكون الأمطار أكثر غزارة في المناطق الجنوبية والغربية اليوم. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات. وقالت إن العمل توقف في أكثر من أربعة آلاف موقع بناء وتم فحص ما يقرب من 20 ألف مبنى للتأكد من عدم تعرضها لأضرار وجرى إغلاق المواقع السياحية في المدينة.

People try to protect a restaurant from floods in Fuzhou, Fujian province, July 29, 2023. Typhoon Doksuri affected more than 2 million people in Fujian province and has caused extreme rainfall in many parts of China.

Check out more Daily Tones: t.co/yixacAKgN4 pic.twitter.com/m2EZ5SDWOy

— Sixth Tone (@SixthTone) July 31, 2023 ومع استمرار تراجع قوة الإعصار دوكسوري، حذر خبراء الأرصاد من اقتراب العاصفة المدارية خانون التي من المتوقع أن تضرب الساحل الصيني المكتظ بالسكان هذا الأسبوع. وقالت السلطات إن العاصفة خانون قد تلحق المزيد من الأضرار بالذرة والمحاصيل الأخرى التي تعرضت بالفعل لهبوب الإعصار دوكسوري. وفي السياق، من المتوقع أن يقترب إعصار كبير من مقاطعة أوكيناوا بجنوب اليابان حتى بعد غد الأربعاء، مما دفع هيئة الارصاد للتحذير من هبوب عواصف قوية وحدوث مد وجزر بالمنطقة. وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن إعصار كانون تسبب بالفعل في إلغاء رحلات جوية من وإلى أوكيناوا. وقالت هيئة الارصاد اليابانية اليوم الإثنين إن الإعصار قد يقترب أيضاً من جزيرة امامي-اوشيما في مقاطعة كاجوشيما بجنوب غرب اليابان. وأضافت الهيئة أن الإعصار يتحرك في اتجاه شمال-شمال غرب في منطقة جنوب الارخبيل الياباني بسرعة نحو 15 كيلومتراً في الساعة، كما يحمل زوابع تصل سرعتها إلى 198 كيلومتراً في الساعة. وبسبب احتمالية هطول أمطار غزيرة، حثت الوكالة المواطنين في أوكيناوا على الالتزام بالحذر من الانهيارات الأرضية والفيضانات. كما طالبتهم بالبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في الحالات الطارئه.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إعصار في الصين.. الآلاف يغادرون منازلهم والأمطار لأعلى مستوى وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإعصار دوکسوری إعصار فی الصین

إقرأ أيضاً:

فيضانات تضرب بريطانيا.. تحذيرات عاجلة بشأن العواصف الرعدية والأمطار

فيضانات تضرب بريطانيا، أبرز العناوين المتواجدة بالصحف البريطانية، وذلك على هامش استمرار الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، والتي تسببت في اضطرابات في أجزاء من وسط وجنوب إنجلترا. 

فيضانات تضرب بريطانيا

وبحسب ما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، إن مساء أمس الثلاثاء، كان هناك أكثر من 20 تحذيرا حول توقعات مرتبطة بـ فيضانات تضرب بريطانيا، بجانب إطلاق نحو 50 تنبيها متعلقا بالفيضانات ووصفها بأنها محتملة. 

وشهدت بعض المناطق هطول أمطار تعادل ما تهطله أمطار شهر كامل في غضون ساعات خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما تم إصدار تحذير باللون الأصفر من هطول أمطار يوم الخميس في الأجزاء الشمالية من إنجلترا. 

وتشمل المناطق المتضررة أجزاء من نورثامبتون، وسومرست، وباكينجهامشير، ووسترشير، وتمتد حتى نيوبورت عبر الحدود مع ويلز، مضيفة وكالة البيئة البريطانية أنها تراقب عن كثب مستويات الأنهار.

 تفاصيل جديدة عن فيضانات بريطانيا 

وحين الحديث عن فيضانات تضرب بريطانيا، يجدر الإشارة إلى منطقة بيدفوردشاير والتي  تشهد موجة شديدة من الأمطار الغزيرة، ولا يزال إحدى طرقها مغلقًا دون تحديد جدول زمني لإعادة فتحه.

وشهدت أجزاء من بيدفوردشاير وأكسفوردشاير وواريكشاير ونورثهامبتونشاير أكثر من 100 ملم من الأمطار  في آخر 48 ساعة مع تسجيل 132 ملم  في ووبرن في بيدفوردشاير.

وبعد أن فاض نهر نيني، غمرت المياه منتزه في نورثهامبتونشاير، ووصلت المياه البنية العكرة إلى مستوى الركبة، وفي النهر، أنقذت فرق الإطفاء أشخاصاً كانوا على متن قوارب.

ومن جانبها، قالت هيئة الطقس في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن منطقة أخرى تهطل بها الأمطار  في وقت لاحق من الأربعاء وحتى الخميس.

كما صدر تحذير باللون الأصفر من هطول أمطار يوم الخميس في أجزاء من شمال إنجلترا وشمال ميدلاندز، ومن المرجح أن تهطل الأمطار الغزيرة في منطقة بينينز ونورث يورك مورز. 

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يتجه نحو ولاية فلوريدا الأميركية
  • تسرب كيميائي .. إجلاء الآلاف من منازلهم بولاية أوهايو الأمريكية
  • فيضانات تضرب بريطانيا.. تحذيرات عاجلة بشأن العواصف الرعدية والأمطار
  • إعصار عنيف يقترب من الولايات المتحدة.. أمطار ورياح تضرب شرق البلاد
  • ارتفاع تكلفة التأمين على ديون إسرائيل لأعلى مستوى منذ أكثر من عقد
  • خطر كارثي ينذر بعواصف مميتة في المكسيك.. ماهو إعصار جون؟
  • إعصار جون يضرب المكسيك ويودي بحياة شخصين
  • المكسيك تستعد لوصول إعصار “جون” من الفئة الثالثة
  • شهداء في خان يونس ودير البلح والأمطار تغرق خيام النازحين
  • المكسيك يتأهب لوصول إعصار جون العنيف