يَرعى وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024، الذي يُقام خلال الفترة من 06 إلى 09 مايو 2024م، الموافق لتاريخ 27 إلى 30 شوال 1445 هـ بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويتضمن أسبوع الرياض الدولي للصناعة، أربعة معارض متخصصة في مجال القطاع البلاستيكي والبتروكيماويات والطباعة والتغليف والتحول الصناعي وتكنولوجيا الصناعة والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد: المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية التاسع عشر، والمعرض السعودي للطباعة والتغليق التاسع عشر، والمعرض السعودي للخدمات اللوجستية الذكية الثاني، المعرض السعودي للتصنيع الذكي الثاني).

ويشارك في المعرض أكثر من 460 شركة، من 23 دولة، منها 284 شركة عالميّة و176 شركة محليّة.

ويأتي على هامشه منتدى اسبوع الصناعة الذي يتضمن عدد من الجلسات الحواريّة، يشارك فيها نخبة من الخُبراء والتنفيذين في مجال القطاع البلاستيكي والبتروكيماويات والطباعة والتغليف، ومشاركة مختصين في مجال الصناعة، على مدى ثلاثة أيام لمناقشة التحول الصناعي وتكنولوجيا الصناعة والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد.

وأوضَح المستشار التنفيذي لشركة معارض الرياض المحدودة الأستاذ محمد بن حمد الحسيني “أن أنشطة أسبوع الرياض الدولي للصناعة ستعرض تقنيات وحلول صناعية مُبتكرة لتُخدم القطاع الصناعي نحو تحول تقني متطور يتماشى مع رؤية المملكة 2030".

يذكر أن أسبوع الرياض الدولي للصناعة هو الأبرز من نوعهِ بالمنطقة من حيث التوجه والابتكار الذي يواكب مستقبل الصناعة العالمية تماشيًا مع تطلعات ومستقبل الصناعة السعودية وتحقيقًا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الصناعة والثروة المعدنية

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي

قال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنّ العمل على المدينة الطبية في عين شمس بدأ منذ 2014 بالتعاون والتنسيق بين هندسة عين شمس وطب عين شمس، بعد وضع خطط عمل لعلاج مشكلات المستشفيات الجامعية، والتي تتمثل في مبانٍ قديمة وقاعات أفراح موجودة إلى جانب المستشفيات، فضلا عن تطوير وضم الحدائق الصغيرة المجاورة لتكون داخل أسوار المدينة الطبية.

وأكد وزير التعليم العالي، خلال افتتاح وحدة السكتة الدماغية في جامعة عين شمس بحضور وزير التعليم العالي، أنّ هناك 4 أدوار في المستشفيات الجامعية، وهي «التعليم والتدريب والبحث العلمي والعلاج»، لافتا إلى التطوير الكبير الذي حدث في البحث العلمي بمصر، حيث أصبحت رقم 1 في إفريقيا بالنشر الدولي في البحث العلمي.

 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • أضخم منافسة على مستوى المملكة.. 6 شركات تفوز برخص الكشف التعديني
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية
  • الصناعة والثروة المعدنية: فوز 6 شركات في الجولة الخامسة للمنافسات التعدينية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تضبط رتباً وشعارات عسكرية مخالفة في عددٍ من محال بيع وخياطة الملابس العسكرية
  • المملكة تفتتح المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في جنيف
  • «التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي
  • وزارة الصناعة تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي