شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بينانس تحصل على الرخصة التشغيلية لمُنتج الحدّ الأدنى في دبي، ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت بينانس م.م.ح. مؤسسة منطقة حرّة التابعة لشركة بينانس، منظومة البلوكشين الرائدة عالميًا، ومقدّمة الخدمات .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «بينانس» تحصل على الرخصة التشغيلية لمُنتج الحدّ الأدنى في دبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«بينانس» تحصل على الرخصة التشغيلية لمُنتج الحدّ...

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «بينانس م.م.ح.» (مؤسسة منطقة حرّة) التابعة لشركة بينانس، منظومة البلوكشين الرائدة عالميًا، ومقدّمة الخدمات الأولى على مستوى العالم في البنية التحتية للعملات الرقمية، ومقرّها في دبي، أنها أول منصّة تداول تحصل على الرخصة التشغيلية لمُنتج الحدّ الأدنى (MVP) من سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية (VARA)، وذلك عقب حصول «بينانس» على الرخصة التحضيرية لمنتج الحدّ الأدنى في سبتمبر 2022، والتي فرضت شروطًا محددة ينبغي الوفاء بها للحصول على الرخصة التشغيلية.

متطلبات

وأتاح التزام «بينانس» بمتطلبات سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية إمكانية عمل «بينانس م.م.ح.» بوصفها منصّة تداول، ووسيط أو وكيل للأصول الافتراضية يقتصر على المستثمرين المؤهلين من الأفراد والمؤسسات في دبي. وبحصولها على الرخصة التشغيلية تحت الإطار التنظيمي والتشريعي المخصّص والوحيد في العالم لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية، أكدت «بينانس م.م.ح.» التزامها بإنشاء منصّة تداول تمتثل للقوانين السارية بالتعاون مع الجهات التنظيمية المحلية.

أصول

ويتيح هذا الانتقال من الرخصة المؤقتة في عام 2022 إلى الرخصة التشغيلية لمُنتج الحدّ الأدنى أمام مستخدمي «بينانس م.م.ح.» المؤهلين، إمكانية الوصول إلى الخدمات المرخص به.، بما في ذلك تحويل الأصول الافتراضية بأمان إلى العملات المحلية المعتمدة وفق معايير صارمة تتوافق مع معايير مجموعة العمل المالي (FATF).

وبذلك سيستفيد المقيمون في الدولة والمستهلكون العالميون المنضمّون إلى المنصة من الحماية المعزّزة للمستثمرين، ومن معايير أمان السوق المخصّصة لقطاع الأصول الافتراضية، والتي تفرضها سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية على أي كيان مرخّص لتقديم خدمات الأصول الافتراضية المنظمة في إمارة دبي والصادرة منها.

التزام

وتعليقًا على الإعلان، قال ريتشارد تنج، رئيس الأسواق العالمية Binance (بينانس): «يشرفنا أن نكون أوّل منصة تداول تحصل على رخصة تشغيلية لمنتج الحدّ الأدنى من سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، والتي جاءت بعد أكثر من عام من الالتزام والتعاون والتأكيد المستمر على المسؤولية التي أثبتت قدرتنا على الاستفادة تدريجياً من إمكانات الإطار التنظيمي، مما يتيح القدرة على الابتكار وتعزيز حماية المستخدم.

ومن خلال العمل ضمن هذه المنظومة، نحن ملتزمون بضمان تحويل العملاء بشكل آمن وسلس، عبر إجراءات (اعرف عميلك) KYC و(العناية الواجبة المعزّزة للعملاء) EDD في إطار التحسينات الداخلية الصارمة على النحو المنصوص عليه من قبل سُلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية. وتتركز أولوياتنا الآن على تشغيل أول منصّة تداول منظمة بالكامل في دبي وانطلاقًا منها، عبر منظومة متوافقة مع مجموعة العمل المالي، مما يمهد الطريق أمام التوسعات المستقبلية والحماية الكاملة لمستخدمي المنصّة على مستوى العالم».

ابتكار

وأضاف: «إن تبنّي دولة الإمارات لتقنية البلوكشين قد أثمر عن ظهور صناعة مزدهرة تقوم في جوهرها على الأمان والابتكار معاً، ونحن نؤمن أن رؤية دولة الإمارات في هذا المضمار ستكون قدوة يحتذى بها على مستوى العالم في هذا القطاع. ونفخر بكوننا جزءًا من منظومة سُلطة دبي للأصول الافتراضية، كما نتطلع لتوفير المزيد من فرص تقنيات الويب 3 بما يتماشى مع القواعد والتوجيهات التنظيمية لحكومة دبي». وقال أليكسندر شحادة، مدير عام «بينانس» في دبي: «خلال السنوات القليلة الماضية، تعزّزت مكانة دبي كمركز عالمي رائد في مجال الأصول الافتراضية.

ويسعدنا أن نكون شاهداً على هذا النمو في خضم عملنا على التوسّع بنطاق عملياتنا هنا، بالتوازي مع الالتزام المستمر بالسوق وحماية المستهلك. وبحصولنا على الرخصة التشغيلية لمنتج الحدّ الأدنى، يمكن لجميع مستخدمي المنصّة الآن الوصول إلى خدمة موثوقة ومنظمة تعطي الأولوية للأمان إلى جانب الالتزام بتشريعات الأصول الافتراضية عالية التخصّص من المستوى 1 بموجب أنظمة سُلطة دبي للاصول الافتراضية. ونحن متحمسون لمواصلة عملنا في هذا الإطار بعد تحقيق هذا الإنجاز البارز الذي يقرّبنا من توفير خدماتنا إلى المزيد من المستخدمين حول العالم».

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «بينانس» تحصل على الرخصة التشغيلية لمُنتج الحدّ الأدنى في دبي وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني لتسهيل إجراءات تراخيص البناء.. اعرف خطوات استخراج الرخصة

أعلنت الحكومة إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في مارس 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، في خطوة تستهدف تبسيط إجراءات إصدار تراخيص البناء، وتهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطنين، وفتح باب البناء  حيث تم تقليص عدد الإجراءات المطلوبة للحصول على تراخيص البناء من 15 إلى 8 إجراءات فقط.

تسهيل عمليات البناء في مختلف المحافظات

وفي السياق ذاته، أكد النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة إسكان بمجلس النواب، أنه من المقرر أن يناقش مجلس النواب القانون خلال جلسة عامة للموافقة عليه وإقراره، مؤكدًا أن التعديلات تمثل خطوة مهمة لتسهيل إجراءات البناء في المدن المصرية، خاصة وأن القرار جاء استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتيسير إجراءات البناء وتخفيف العبء عن المواطنين.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن العودة لقانون 2008 ولائحته التنفيذية سيحفز قطاع البناء ويوفر بيئة أكثر مرونة لتنفيذ المشروعات العمرانية، ما بدوره سيؤدي إلى تحفيز الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف «الفيومي»، أن القرار سيساهم أيضاً في تعزيز تنظيم البناء وتقليل الفوضى التي كانت سائدة بسبب تعقيد الاشتراطات السابقة، مشيرًا إلى أن هذا التعديل سيعمل على تحسين ظروف الاستثمار في قطاع العقارات، وتسهيل عمليات البناء في مختلف المحافظات، مما يسهم في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة وتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة للوحدات السكنية.

خطوات استخراج رخصة البناء بعد التعديلات

شملت التعديلات الجديدة على قانون البناء الموحد تسهيلات بشأن استخراج رخصة البناء حيث تم تقليص الخطوات من 15 خطوة إلى 8 فقط وهي كالآتي:

- الحصول على بيان صلاحية الموقع من المركز التكنولوجي المعني.

- إعداد الرسومات الهندسية للمبنى وتقديمها مع مستندات إثبات ملكية الأرض وذلك من خلال التعاقد مع مهندس مسئول مقيد بالنقابة.

- تقديم وثيقة تأمين وذلك حسب المتطلبات.

- إجراء المراجعة على ملف الترخيص في المركز للتأكد من مطابقة الملف للرسومات الهندسية وذلك وفقًا للمعايير المطلوبة.

- تسليم صورة من التعاقدات مع المهندس والمقاول المسؤولين عن المشروع.

- تتم مراجعة الملف من قبل لجنة محلية مختصة لتقييم الأوضاع وتحديد قيمة الرسوم المطلوبة لإصدار الرخصة.

- تتم الموافقة على إصدار الترخيص خلال 48 ساعة فقط، من تاريخ سداد الرسوم المقررة.

- تتراوح المدة المتوقعة للحصول على الرخصة بين 26 إلى 40 يومًا في الحالات التي تستلزم تقديم وثيقة تأمين.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني لتسهيل إجراءات تراخيص البناء.. اعرف خطوات استخراج الرخصة
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. الحد الأدنى للأجور
  • خامنئي .. ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • خامنئي: الهجوم الإيراني على إسرائيل "عقاب الحد الأدنى"
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • المرشد الإيراني: ما قامت به قواتنا المسلحة هو الحد الأدنى من العقاب مقابل الجرائم الإسرائيلية
  • انتهاء عملية القبول الموحد في طب الاسنان بجامعة مؤتة
  • البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور
  • على هامش تداولات رفع الحد الأدنى للأجور