كشف الرياضي التركي علاء الدين أكيوز، عن فتح الاتحاد الأوروبي لبطولة الكونغ فو تحقيقا بحقه جراء احتفاله برفع العلم الفلسطيني  ورقصة "أصحاب الأرض" المعروفة بـ "الدبكة" عقب فوزه بالمركز الأول من البطولة الأوروبية في كانون الأول /ديسمبر الماضي.

وقال أكيوز في منشور عبر حسابه في منصة "إنستغرام"، الاثنين، إن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لبطولة الكونغ فو أعلن في بيان عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أنه "فتح تحقيق شامل بعد تنظيم أفراد من تركيا مظاهرات سياسية لا تتماشى مع قيمنا ومعاييرنا، خلال حفل توزيع الجوائز".



Bu gönderiyi Instagram'da gör Necmettin Erbakan Akyüz (@necmettinerbakanakyuz)'in paylaştığı bir gönderi

وأضاف النجم التركي ردا على فتح التحقيق بحقه: "أنا فخور بنفسي على الإزعاج الذي سببته، ولست نادما على ذلك، واسمحوا لي أن أقول بوضوح إنني سأفعل ذلك مرة أخرى إذا أتيحت لي الفرصة مرة أخرى".

وأردف "يمكنكم معاقبتي، يمكنكم أن تحرمني من بطولاتي، لا يهمني، لقد قمت بهذا الفعل والمنشورات مع المخاطرة بإنهاء حياتي الرياضية"، مشددا على عزمه "الدفاع عن الرياضة إذا لزم الأمر، وسأستسلم، لكنني لن أتخلى عن قضيتي، وشرفي، وشخصيتي، والقرارات التي سيتم اتخاذها ليس لها أي قيمة في نظري".

وشدد أكيوز في بيان منفصل على أن تعليقه على فتح تحقيق بحقه بسبب دعمه لفلسطين "ربما ينهي حياتي الرياضية، لكنني لست حزينا على الإطلاق على نهاية حياتي الرياضية، أو حقيقة أن إنجازاتي ستُسلب مني، أو خسائري المالية، أو مسيرتي، أو رياضتي، أو أموالي، شهرتي ليست أهم من أي من الأبرياء الذين قُتلوا في فلسطين".


وفي 17 كانون الأول /ديسمبر الماضي، رفع النجم التركي العلم الفلسطيني وأدى رقصة "الدبكة" تعبيرا منه عن دعمه لفلسطين ورفضه للجرائم الإسرائيلية، وذلك خلال تتويجه بالمركز الأول في بطولة الكونغ فو التي أقيمت بمدينة إسطنبول.

ولليوم الـ207 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

Bu gönderiyi Instagram'da gör Necmettin Erbakan Akyüz (@necmettinerbakanakyuz)'in paylaştığı bir gönderi


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الفلسطيني تركيا الاحتلال تركيا فلسطين أوروبا الاحتلال سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يفوز على باراجواي ويودع البطولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز منتخب كوستاريكا على باراجواي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب Q2، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب كوستاريكا على باراجواي بثنائية دون رد، نجح في الدقيقة الثالثة في قص شريط أهداف المباراة، وذلك عن طريق فرانسيسكو كالفو، بتمريرة من جوزيف مورا.

وبعد مرور 4 دقائق، أضاف جوسيمار ألكوسير الهدف الثاني، من صناعة زميله جيفرسون برينيس، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 لصالح المنتخب الكوستاريكي.

وفي الشوط الثاني، قلص منتخب باراجواي الفارق بهدف في الدقيقة 55، أحرزه رامون سوسا بعد تمريرة من ماتياس فياسانتي.

منتخب كوستاريكا يودع كوبا أمريكا 2024

فوز كوستاريكا على باراجواي لم يكفي لتأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث خطف منتخب البرازيل بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الرابعة ليتأهل رفقة كولومبيا إلى الدور المقبل.

وبتلك النتيجة، حل منتخب كوستاريكا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب البرازيل، ليودع الأول منافسات البطولة، فيما تذيل منتخب باراجواي الترتيب بلا نقاط.

مقالات مشابهة

  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كوستاريكا يفوز على باراجواي ويودع البطولة
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل