الوطن:
2024-07-08@13:05:56 GMT

سفير فنلندا في زيارة لمكتبة الإسكندرية

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

سفير فنلندا في زيارة لمكتبة الإسكندرية

زار سفير فنلندا لدى القاهرة بيكا كوسونين، يرافقه وفد رفيع المستوى من السفارة، مكتبة الإسكندرية؛ للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

استقبل الوفد هبة الرافعي، قائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، وقامت باصطحاب الضيوف في جولة تفقدية تعرفوا فيها على المكتبة وقطاعاتها المختلفة، كما أهدت سعادة السفير نسخة من كتاب ذاكرة القاهرة الفوتوغرافية.

جولة سفير فنلندا في مكتبة الإسكندرية

زار الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، ومعرض «عالم المعرفة» الرقمي، وتعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل معرض الإسكندرية عبر العصور، ومتحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومعرض شادي عبد السلام، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية.

وفي نهاية الجولة أعرب السفير والوفد المرافق عن سعادتهم البالغة لزيارة المكتبة لما تحتويه من كنوز ثمينة وإمكانيات حديثة تخدم الزوار، وللدور الثقافي والتنويري الكبير لمكتبة الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية الثقافة سفير فنلندا متحف المخطوطات

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية غدا

تُنظم مكتبة الإسكندرية جلسة حوارية بعنوان «مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية»، ضمن سلسلة «حوارات الإسكندرية»، يتحدث فيها الدكتور حسام بدراوي، ويدير اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك غداً الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

بدائل تعليمية جديدة يقدمها التطور التقني

وبحسب بيان مكتبة الإسكندرية اليوم، فإن النقاش يدور حول مستقبل التعليم في ظل ما أحدثته وتحدثه الثورة الرقمية من تغيرات جذرية على كافة الأصعدة، خاصة أن أنماط وتقنيات التربية والتعليم التقليدية هي الآن مستهلكة ومتجاوزة في ظل بدائل جديدة يقدمها التطور التقني الحالي، وهو ما سيقلب كل نماذجنا التربوية والتعليمية من برامج ومناهج وتقنيات ومعارف ومرتكزات وغيرها من المفاهيم، كما سيتناول الحوار الإشكالات التي تطرحها عملية إدماج التكنولوجيا في النسق التربوي والتعليمي. إضافة إلى استقراء أثرها الإيجابي في الرفع من جودة التعليم، وإمكانية ان تؤدي إلى ثورة تربوية وتعليمية جديدة.

سلسلة «حوارات الإسكندرية» 

و«حوارات الإسكندرية» هي سلسلة من الحلقات النقاشية دشنتها مكتبة الإسكندرية بمبادرة من الدكتور أحمد زايد، وهو لقاء دوري يتم من خلاله فتح حوار مفتوح بين المنصة؛ والتي تضم عدداً من الخبراء والمتخصصين وبين الحضور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات «أسبوع الابتكار الأخضر» بمكتبة الإسكندرية (صور)
  • مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن «حوارات الإسكندرية»
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم فى عصر الثورة الرقمية
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية ضمن "حوارات الإسكندرية"
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية
  • مكتبة الإسكندرية تناقش مستقبل التعليم في عصر الثورة الرقمية غدا
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب
  • أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية تستهدف تكوين العقل السليم.. والوعي لا يتغير بالوعظ
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً