أكد النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، اليوم الثلاثاء، أن حملة إسرائيل التي تنفذها ضد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تهدف إلى وقف نشاط الوكالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في كلمة بوليانسكي خلال الدورة السادسة والأربعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وقال بوليانسكي "إنه حتى الآن، قتل أكثر من 180 من موظفي الوكالة في قطاع غزة، وهو رقم قياسي للأمم المتحدة"، داعيا لاتخاذ إجراءات عاجلة بشأن تعديل هذا الوضع.

يشار إلى أن عددا من الدول بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا وكندا والولايات المتحدة كانت قد أعلنت في يناير الماضي، تعليق تمويلها للأونروا، بسبب الاشتباه في صلاتها بحركة (حماس) الفلسطينية، ما دفع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني القيام بفصل عدد من الموظفين الذين يزعم تورطهم في هجوم 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاًمصطفى البرغوثي: الدمار الهائل في قطاع غزة لم يسبق له مثيل

مصدر رفيع المستوى: زيادة المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة بداية الأسبوع القادم

الرئيس الفلسطيني: إسرائيل دمرت 75% من قطاع غزة من المباني والمؤسسات والطرق والمساجد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل قطاع غزة أونروا أراضي فلسطين المحتلة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة خمسة بؤر استيطانية" في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

وأكدت منظمة التعاون الإسلامي إدانتها "فرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة في القدس المحتلة، والاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية"، معتبرة ذلك "إمتدادا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

#منظمة_التعاون_الاسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال #الاسرائيلي على شرعنة بؤر استيطانيةhttps://t.co/0D2JoS1RiFpic.twitter.com/jULSz8hCBg

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) June 28, 2024

وأشارت المنظمة إلى أن "جميع الاجراءات والقرارات التي تتخذها إسرائيل، قوة الاحتلال غير الشرعي، التي تهدف إلى تكريس نظامها الإستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لعام 2016".

كما حذرت المنظمة من "خطورة استمرار إرهاب المستوطنين المتصاعد في الضفة الغربية"، داعية في الوقت نفسه "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل إسرائيل، قوة الاحتلال، على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة والإجراءات غير القانونية التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة".

إقرأ المزيد منبهة من صراع ديني.. الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها فرض إسرائيل ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" في وقت سابق، على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش "لشرعنة بؤر استيطانية" وعقوبات ضد السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وكالة: إسرائيل تمدد السماح بالتعاون مع البنوك الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • أول تعقيب فلسطيني رسمي على قرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية
  • منصور يطالب بإنهاء الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة : نشعر بالرعب من كل انتهاك في قطاع غزة
  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة