شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بلدية مسقط وجامعة السلطان قابوس توقعان مذكرة للاستفادة من الخبرات الهندسية في أنظمة البناء الحديثة، بلدية مسقط وجامعة السلطان قابوس توقعان مذكرة للاستفادة من الخبرات الهندسية في أنظمة البناء الحديثةمؤشر الشبيبة العمانية  وقّعت .،بحسب ما نشر جريدة الشبيبة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلدية مسقط وجامعة السلطان قابوس توقعان مذكرة للاستفادة من الخبرات الهندسية في أنظمة البناء الحديثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلدية مسقط وجامعة السلطان قابوس توقعان مذكرة...
بلدية مسقط وجامعة السلطان قابوس توقعان مذكرة للاستفادة من الخبرات الهندسية في أنظمة البناء الحديثة مؤشر

الشبيبة - العمانية 

 وقّعت بلدية مسقط وجامعة السُّلطان قابوس ممثلة بكلية الهندسة اليوم على مذكرة تفاهم حول أنظمة البناء الحديثة والاستفادة من الخبرات والإمكانات العلمية والأكاديمية للجامعة في مجال تطوير أنظمة وآليات الهندسة الإنشائية والمعمارية بمحافظة مسقط.

وقّع على المذكرة من جانب الجامعة صاحبُ السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السُّلطان قابوس ومن جانب البلدية سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط.

وتنص المذكرة على قيام الجامعة بتقديم استشارات فنية لفحص ودراسة مواد وأنظمة البناء الحديثة لوضع الركائز الأساسية لدعم مساعي بلدية مسقط في تطوير وتسريع آلية اعتماد مواد وأنظمة البناء الحديثة.

وتقوم بلدية مسقط بدراسة هذه الأنظمة والأساليب مع المختصين بكلية الهندسة بجامعة السُّلطان قابوس للتأكّد من مطابقتها لمتطلبات السلامة، وفي الجانب البيئي في سلطنة عُمان، ليُمنح أصحابها الاعتمادات اللازمة للأنظمة الجديدة.

وقال سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط إن توقيع هذه المذكرة يأتي من منطلق حرص البلدية على ‏مواكبة التطور العالمي في قطاع الإنشاءات والمعمار باستخدام أنجع التقنيات والمواد والأساليب المتقدمة ذات المعايير والمواصفات التي تتناسب مع بيئة سلطنة عُمان، و‏تسريع وتيرة التنمية العمرانية بطرق عصرية تنسجم مع نمط الحياة في المدينة لما تتميز به هذه الأنظمة من السرعة في التنفيذ ، و‏توفير الخيارات المناسبة من المواد لمختلف المشروعات بجودة عالية وتكاليف مناسبة.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن هذه الأنظمة تسهم في تحقيق الاستدامة كونها صديقة للبيئة وعازلة للحرارة وذات نسبة منخفضة من مخلفات البناء بالإضافة إلى ‏توفير فرص عمل للكادر العُماني من مهندسين وفنيين ذوي المهارة، والمهتمين لتأسيس شركات ناشئة ومؤسسات صغيرة ومتوسطة ترفد هذا القطاع الحيوي المهم.

ويأتي هذا التوقيع لتعزيز الشراكة المهنية الهندسية وتبادل المعرفة بين الطرفين والتعاون في مجال البحث العلمي والاستشارات الفنية وتنفيذ منهجيات فحوصات مختلفة ومعتمدة.

وبدورها ستقدم كلية الهندسة بجامعة السُّلطان قابوس خدمات استشارية فنية تتضمن توفير الدعم التقني والمرافق المتطورة والخبرة الفنية لتعزيز هذه الشراكة، مما يتيح لبلدية مسقط تحسين إجراءات ضمان الجودة لمواد وأنظمة البناء الحديثة وفق المعايير الدولية.

جدير بالذكر أن المذكرة تهدف إلى وضع إطار عمل مشترك بين بلدية مسقط وجامعة السُّلطان قابوس للاستفادة من الخبرات والمختبرات الحديثة بكلية الهندسة لدعم مساعي بلدية مسقط في تطوير وتسريع آلية اعتماد مواد وأنظمة البناء الحديثة.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلدية مسقط وجامعة السلطان قابوس توقعان مذكرة للاستفادة من الخبرات الهندسية في أنظمة البناء الحديثة وتم نقلها من جريدة الشبيبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وكيل الشيوخ يدعو للاستفادة من التكنولوجيا في مواجهة تحديات شح المياه

كتب- نشأت علي:

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن ملف الري الحديث يمثل شبحًا يؤرق العالم بأسره؛ نظرًا للتغيرات المناخية، وهي شبح مخيف للغاية وفقًا للخبراء، يهدد بلداناً كاملة تتحول إلى تصحر، ومدن كاملة ستختفي من الوجود.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر.. الجدوى- الفرص- التحديات".

وأشار أبو شقة إلى أن الري الحديث يتصل بعدة وزارات؛ من بينها الري والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها؛ لأنه يرتبط بالري والمياه والزراعة والاستثمار الزراعي والتكنولوجيا المستخدمة في هذه المجالات، حيث التكنولوجيا والرقمنة والذكاء الاصطناعي.

وأوضح وكيل "الشيوخ" أن مصادر مياه الري إما أن تكون مياهَ أنهار أو مياهًا جوفية، وفي مصر لدينا 5 أزمات رئيسية في المياه الجوفية، وكما يقرر الخبراء أن الاعتماد على المياه الجوفية في مصر بات أمرًا ملحًّا، مما يتطلب استراتيجية بشأن مناطق تعوم حول بحيرات من المياه الجوفية، لذلك لا بد أن نكون أمام استراتيجية لكي يتم تعويض الحصص المحددة في مياه نهر النيل، ونظرًا للتغيرات المناخية وأزمة المياه؛ فإننا نحتاج إلى ضعف حصة مصر من مياه النيل.

وشدد أبو شقة على أهمية الاستفادة من التطورات التكنولوجية والعلمية والبحث العلمي في هذا المجال، فالتكنولوجيا الحديثة الآن أصبحت تحكم العالم، لافتًا إلى أن هناك محاصيل عديدة تستهلك مياهًا كثيرة، ولذلك لا بد من الاستفادة من الأفكار العلمية لحل هذه الإشكاليات الخاصة بمياه الري؛ منها الأمطار الصناعية وهي علم، وكذلك تحلية مياه البحر، ويجب الاستفادة من التكنولوجيا في الزراعة وما يسمى بالزراعة الذكية والاستثمار الزراعي والتصنيع الزراعي، داعيًا إلى وضع نصوص تشريعية عن الاستثمار الزراعي تكون منفصلة عن قانون الاستثمار.

واختتم وكيل مجلس الشيوخ، كلمته، معلنًا موافقته على الدراسة وتقرير اللجنة، مطالبًا باستراتيجية وطنية للأمن الغذائي والمائي، وأن يكون هناك تشريع ينظم كل هذه المسائل المتشابكة.

مقالات مشابهة

  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • وكيل الشيوخ يدعو للاستفادة من التكنولوجيا في مواجهة تحديات شح المياه
  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “