خرج أستاذ علم الفلك فريدريك والتر بتفسير جديد حول عدم اتصال حضارات الكون مع حضارات الأرض بسبب حوادث فيزيائية وقعت في كواكب تلك الحضارات في المجرة.

إقرأ المزيد "بيض الفضاء العملاق" قد يكشف عن حضارات فضائية مخبأة في الكون

ورأى العالم والتر في مقابلة مع "ديلي ميل" أن التكهنات بوجود شكل من أشكال الحياة الغريبة خارج كوكبنا تعود إلى حقبة اليونان القديمة وروما "ومع ذلك لم يشهد البشر أي تواصل معها بعد".

ولفت بطبيعة الحال إلى النظريات المختلفة بما في ذلك الفرضية التي تشي بأن الذكاء على المستوى البشري هو "فريد" تماما من نوعه في هذا الكون.

ويعتقد والتر بوجود سيناريو أكثر ترجيحا، وهو دمار حضارات فضائية بسبب انفجارات نجمية خلفت انبعاثات قوية لأشعة "غاما" أو ما يعرف بالمصطلح العلمي GRBs.

وذكر أن GRBs تعتبر انفجارات نشطة للغاية وتم رصدها في المجرات البعيدة، مبينا أنها تحدث عند نفاذ الوقود النووي من نواة نجم عملاق فينهار تحت ثقله الذاتي فيطلق العنان لإشعاع "سوبر نوفا" ضخم.

وأشار أستاذ علم الفلك إلى أنه "شعاع مركّز بإحكام".. "وإذا تم توجيهه على مستوى المجرة، يمكنه بشكل أساسي تصفية أي شكل من أشكال الحياة بنسبة 10% من كواكب المجرة".

وأردف: "هذا مجرد تفسير واحد من بين العديد من التفسيرات المحتملة، وأعتقد أنه نوع من التفسير المرضي".

وفي السياق ذاته، ذكر والتر أن هناك انفجارا لأشعة غاما كل 100 مليون سنة، في أي مجرة"، واختتم:  "على مدى مليار سنة، في المتوسط، قد نتوقع القضاء على عدد كبير من الحضارات، في حالة وجودها".

المصدر: موقع "ديلي ميل"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الشمس الفضاء الكوارث انفجارات بحوث غوغل Google كائنات فضائية مجرات وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طلاب الأقصر: "امتحان الفيزياء من كوكب تاني"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سادت حالة من الحزن والاستياء، بين طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، عقب خروجهم من أداء امتحانات مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية للعام الدراسى 2023/2024، والتي استمرت لمدة 3 ساعات من التاسعة صباحاً وحتى 12 مساءاً، وسط إجراءات أمنية مشددة ودوريات مرورية على اللجان.
وتباينت أراء طلاب الثانوية العامة في الأقصر، حول صعوبة مستوي مادة الفيزياء التي جاءت بها أجزاء صعبة للغاية وفوق مستوي الطلاب، حيث أبدى طلاب القسم العلمي استيائهم الشديد من صعوبة امتحان مادة الفيزياء، وعبرت جودي محمد طالبة بمدرسة الأقصر الثانوية بنات، عن حزنها بسبب صعوبة الامتحان مؤكدة أنه كان يحتاج لوقت أطول للحل لأنه صعب وطويل للغاية، وهناك بعض النقاط يصعب حلها تماماً، مشيرة إلى هناك بعض الأسئلة كانت تحتاج إلى أستاذ متخصص لحلها، ولا يمكن لطالب أياً كان مستواه أن يحلها بسهولة.


وقال الطالب محمد عمر، بالشعبة العلمية؛ إن امتحان الفيزياء به العديد من الأسئلة والرسومات في مستوى الطالب المتميز، وكان يتطلب ساعتان إضافيتان على الزمن الفعلي للامتحان بسبب صعوبة بعض أجزاء الامتحان التي تطلبت وقتًا للتفكير للإجابة، كما لم يكن هناك وقت للمراجعة.

مقالات مشابهة

  • صناعة الحرير على طريق الحضارات.. سمرقند تنسج التاريخ بخيوط الفضة
  • نصائح من خبيرة جودة الحياة.. كيف تحقق السعادة في عالم مضطرب؟
  • أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة
  • قطار بضائع يخرج عن القضبان في الإسماعيلية
  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة تحدث في الأشهر المقبلة.. مكاسب مالية لأصحاب هذا البرج
  • أصعب 7 نماذج امتحانات في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.. لا يخرج عنها الامتحان
  • سارى يخرج بنقطة أمام الداخلية استعدادا للجيش
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الأقصر: "امتحان الفيزياء من كوكب تاني"
  • موعد إعلان نموذج إجابة امتحان فيزياء الصف الثالث الثانوي 2024
  • «فلكية جدة»: كوكب زحل يصل إلى نقطة الثبات أمام النجوم مساء اليوم