وتتزايد الضغوط الشعبية التي تطالب حكومة نتنياهو بوقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن.

اعلان

تظاهر المئات من الإسرائيليين في شوارع تل أبيب مساء الاثنين الذي يصادف آخر أيام عطلة عيد الفصح، وطالبوا الحكومة بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

ووضع المتظاهرون لافتات عملاقة في الشارع، كرسائل للحكومة الإسرائيلية منها رسالة كتبوا فيها "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم" بينما أشعلوا النار وأغلقوا بعض الشوارع.

مظاهرات في عدة عواصم ومدن في العالم دعمًا لغزة ودعوات في تل أبيب لعقد صفقة تبادل جديدة

ويأتي الاحتجاجات في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط الدولية على إسرائيل وحماس لقبول مسودة اتفاق وقف إطلاق النار بعد أشهر من المفاوضات الفاشلة.

وفي الوقت الذي تتوعد فيه إسرائيل بشن هجوم على مدينة رفح، عاد وفد حماس من القاهرة إلى الدوحة من أجل التباحث بشأن عرض الهدنة الجديد الذي تم تقديمه.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اقتصادي ورفيق بالبيئة... فرنسا تعرض الجيل الجديد للقطار فائق السرعة انعقاد قمة المؤسسة الإنمائية الدولية في نيروبي بحضور القادة الأفارقة ورئيس مجموعة البنك الدولي مقتل 3 فلسطينيين على الأقل جراء غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات في غزة تل أبيب غزة مظاهرات احتجاز رهائن بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| وفد حماس يعود من القاهرة إلى الدوحة للتباحث بشأن عرض الهدنة يعرض الآن Next مصرع 25 شخصاً وإصابة 17 آخرين بحادث سقوط حافلة في البيرو يعرض الآن Next لوموند: "لعبة عسكرية وصناعية معقدة".. هل خفضت فرنسا لأدنى حد صادرات الأسلحة لإسرائيل؟ يعرض الآن Next ستولتنبرغ: "الناتو لم يف بوعوده لأوكرانيا في الوقت المناسب.. ولكن الدعم آت" يعرض الآن Next مع اشتداد حملة مقاطعة إسرائيل.. كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا اعلانالاكثر قراءة "عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدن طلاب السوربون يقيمون اعتصاماً مفتوحاً تضامناً مع غزة ويغلقون أبواب الجامعة الفرنسية العريقة قلق في إسرائيل من مذكرات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية في حق سياسيين إسرائيليين حرب غزة: قصف مستمر وتهديدات متبادلة بإسقاط الحكومة بين غانتس وسموتريتش بسبب المقترح المصري الآلاف يحتجون في جورجيا ضد "القانون الروسي" المثير للجدل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قصف طوفان الأقصى أوكرانيا غزة تغير المناخ Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة إسرائيل حركة حماس تل أبيب غزة مظاهرات احتجاز رهائن بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا قطاع غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قصف طوفان الأقصى أوكرانيا غزة تغير المناخ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next تل أبیب

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين

تبنت حركة «حماس» عملية إطلاق النار في يافا أمس، الذي أسفر عن 7 قتلى حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وبحسب صحيفة «هآرتس» العبرية، قام شخصان بإطلاق النار في منطقة مزدحمة بمدينة يافا - تل أبيب بشارع القدس، وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 10 مصابين إسرائيليين، 4 حالات منهم ميئوس من نجاتهم، و7 قتلى.

 

مقالات مشابهة

  • ممثل لبنان في مجلس الأمن: شعبنا ينام في الشوارع ويفر فزعا من غارات إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حدث ليلا.. إيران تقصف تل أبيب وجثث الإسرائيليين في الشوارع ومناظرة أمريكية جديدة
  • فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد
  • إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو