بيروت-سانا

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنتي “أفيميم” و”دوفيف” عند الحدود الفلسطينية اللبنانية وتحقيقها إصابات مباشرة في صفوفهم.

وقالت المقاومة في بيان: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة، ‌‏‌‌‌‏ورداً على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية استهدف ‏مقاتلو ‌‌‏المقاومة مساء أمس مبنىً يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستعمرة “دوفيف” بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابة مباشرة”.

وفي بيان ثان أعلنت المقاومة عن استهداف مبنى آخر يتموضع فيه جنود الاحتلال في ‏مستوطنة “أفيفيم” بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابة مباشرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المعمري: جيش العدو الإسرائيلي محكوم بالفشل في أي هجوم بري ضد المقاومة اللبنانية

 

وأوضح المعمري في تغريدة له على منصة اكس أن المقاومة اللبنانية تتمتع بخبرة قتالية كبيرة اكتسبتها من سنوات طويلة من الحروب والمواجهات، سواء ضد إسرائيل أو في ساحات أخرى، مما يمنح مقاتلي المقاومة القدرة على تنفيذ تكتيكات معقدة تعتمد على الكر والفر، وحرب العصابات، واستغلال التضاريس الصعبة لجنوب لبنان.

 

وأكد أن المعرفة الدقيقة بالأرض، إلى جانب القدرات العسكرية المتطورة التي يمتلكها حزب الله، تجعل من الصعب على جيش الاحتلال تحقيق تقدم ميداني دون تكبد خسائر كبيرة.

 

وأشار المعمري إلى أن نزعة الانتقام تتأجج في صدور مقاتلي المقاومة بعد اغتيال الشهيد حسن نصر الله، مما يحفزهم على القتال بشراسة مضاعفة ويزيد من استعدادهم للتضحية والمواجهة. هذا الغضب المتصاعد سيعقد المهمة على جيش العدو ، الذي سيواجه مقاتلين مفعمين بالعزيمة، مدعومين بخبرات عسكرية كبيرة ومهارات قتالية متطورة.

 

علاوة على ذلك،اشار المعمري بأن حزب الله يعتمد على شبكة معقدة من الأنفاق التي تمتد عبر مناطق جنوب لبنان، مما يمنح مقاتليه القدرة على التحرك بسرية والتنقل بسهولة بين المواقع. وان هذه الأنفاق توفر حماية من القصف الجوي والمدفعي، وتتيح لهم القيام بعمليات مفاجئة ضد قوات الاحتلال، بالإضافة إلى استخدامها لتخزين الأسلحة والإمدادات.

 

بالتالي، فإن هذه الشبكة تعزز من قدرات حزب الله في حرب العصابات، مما يجعل أي عملية برية لجيش العدو  أكثر تكلفة وخطورة وبمثابة انتحار

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة غليلوت الصهيونية ومقر الموساد في “تل أبيب”
  • حزب الله يعلن تدشين سلسلة عمليات “خيبر” ضد كيان العدو الصهيوني ويكشف عن صاروخ فادي4 لأول مرة
  • المقاومة اللبنانية تقصف “تل أبيب” بصواريخ باليستية تدشيناً لعمليات “خيبر”
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي ‏قرب مستوطنة “روش بينا” بصلية صاروخية
  • المقاومة اللبنانية تدك مستوطنات العدو بصليات من الصواريخ
  • بالتزامن مع بدء الغزو البري”حزب الله: استهدفنا تحركات جنود إسرائيليين
  • المعمري: جيش العدو الإسرائيلي محكوم بالفشل في أي هجوم بري ضد المقاومة اللبنانية
  • حزب الله: قصقنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في بيت سيدا ومستوطنة يفتاح
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في مربض الزاعورة بصلية صاروخية
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو