شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية بينها ملف صرف المرتبات، الجديد برس أكدت حكومة صنعاء، الأحد، أن طريق السلام تبدأ برفع الحصار عن مطارات وموانئ اليمن، ومعالجة آثار الحرب الاقتصادية، وفي مقدمتها .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية.

. بينها ملف صرف المرتبات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية.. بينها...

الجديد برس:

أكدت حكومة صنعاء، الأحد، أن طريق السلام تبدأ برفع الحصار عن مطارات وموانئ اليمن، ومعالجة آثار الحرب الاقتصادية، وفي مقدمتها صرف الرواتب من عائدات الثروة النفطية في البلاد.

وأوضح نائب وزير خارجية صنعاء، حسين العزي، أن ملف الرواتب أساسي وحسَّاس لبناء الثقة والدخول في أجواء سلام، مشيراً إلى أن التراجع عن الرحلات الإضافية نحو الوجهة الوحيدة من مطار صنعاء خطوة مقيتة تعكس عدم رغبة التحالف في السلام وبناء الثقة.

وقال العزي، إن التحالف لم يتجاوز حتى اللحظة مربع الكلام حول السلام، مشيراً إلى أن مطالب صنعاء سهلة إذا كانت هناك جدية للمضي نحو السلام.

وأكد العزي أنه في حال استمرار المماطلة فهم (التحالف ومن يقف في صفه) يفرضون علينا الذهاب نحو خيارات أخرى، لافتاً إلى ما تظهره صنعاء من صبر ودرجة عالية لضبط النفس وترك خيارات الحرب إلى اللحظة الأخيرة.

وأضاف نائب وزير خارجية صنعاء، “إن أمريكا لا تريد وقف الحرب على اليمن والأطراف الدولية الأخرى لا يزال دورها سلبياً لجهة التعاطي والتوصيف للوضع في اليمن”. موضحاً أن التحالف حتى اللحظة لم يتجاوز مربع الكلام حول السلام.

وقال العزي: “طريق السلام واضح في اليمن وهو رفع الحصار وإنهاء العدوان وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار وملفات الحرب الإنسانية والاقتصادية”، بحسب وصفه.

وأكد أن مطالب صنعاء سهلة إذا كانت هناك جدية للمضي نحو السلام، معتبراً الحديث عن السلام في ظل التمسك بالحصار مستفزاً وذراً للرماد في العيون، وأن إعادة بناء الثقة مشروط بتحقيق انفراجة في الملف الإنساني.

يشار إلى أن الحرب التي خاضها التحالف في اليمن على مدى أكثر من ثماني سنوات، أودت بحياة مئات الآلاف من الأشخاص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صنعاء تكشف آخر مستجدات المفاوضات مع السعودية.. بينها ملف صرف المرتبات وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن

الجديد برس |

أكدت القوات الأمريكية، السبت، مشاركة السعودية في العدوان الجديد على اليمن. ونشرت القيادة المركزية للقوات الأمريكية صورًا لأول مرة منذ بدء عدوانها على اليمن في يناير الماضي.

وأظهرت الصور قيام طائرة وقود أمريكية من طراز KC-135 بتزويد مقاتلات عسكرية من نوع F-16 Fighting Falcon بالوقود في الجو. وأفادت التقارير بأن طائرة KC-135 أقلعت من قواعد أمريكية في السعودية ووصلت إلى جنوب البحر الأحمر، حيث تشن القوات الأمريكية غارات مكثفة ازدادت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة.

وأشار البيان الأمريكي إلى أن التزود بالوقود جواً سيمكن القوات الأمريكية وحلفاءها من الحفاظ على العمليات العسكرية في البحر الأحمر من مسافات طويلة. تأتي هذه العملية بعد أسابيع من قرار واشنطن سحب أسطول حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” من البحر الأحمر وتراجعها عن نشر “روزفلت” خشية استهدافها من قبل القوات اليمنية التي أدخلت أسلحة جديدة، منها الزورق المسير “طوفان المدمر”.

وكشفت القوات الأمريكية عن استراتيجية جديدة وبديلة لنشر حاملات الطائرات والبوارج التي تتعرض لهجمات مستمرة، تتمثل في تسيير دوريات جوية. وتشير عملية التزود بالوقود من السعودية إلى سماح الرياض لواشنطن باستخدام أراضيها في العدوان على اليمن.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الخطوة الأمريكية تأتي ضمن محاولات إفشال المفاوضات الجديدة بين صنعاء والرياض، أم أنها استعراض جديد للقوة.

مقالات مشابهة

  • الفصائل السياسية السودانية تجتمع في القاهرة وسط تضاؤل فرص السلام
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…
  • صحيفة تكشف مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • محلل إسرائيلي: السعودية تريد التحالف معنا.. ضمن حل مسألة غزة
  • تزامناً مع المفاوضات الجارية في مسقط .. حيروت الإخباري ينشر لكم أبرز بنود خارطة الطريق اليمنية
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟