أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، الإثنين، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027، وذلك للتركيز على استضافة نسخة عام 2031.

وقالت رئيسة الاتحاد الأميركي لكرة القدم النسائية، سيندي بارلو كون، حسب بيان للاتحاد الأميركي على منصة "إكس": "استضافة بطولة كأس العالم مسألة ضخمة، والحصول على وقت إضافي للاستعداد يسمح لنا بتعظيم تأثيرنا في جميع أنحاء العالم".

U.S. Soccer and Mexican Football Federation to shift focus to pursue 2031 FIFA Women’s World Cup » https://t.co/SrYzHI81jY pic.twitter.com/LI7AsprQX6

— U.S. Soccer (@ussoccer) April 29, 2024

وتابعت: "القرار سيمكننا من استضافة بطولة كأس العالم للسيدات عام 2031، مما سيسهم في نمو ورفع مستوى كرة القدم النسائية في الداخل وحول العالم".

فيما نقل البيان المشترك بين الاتحادين، عن رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، إيفار سيسنيغا، قوله: "ملتزمون بتنظيم بطولة كأس عالم للسيدات لا تنسى وتاريخية، يستفيد منها اللاعبون والمشجعون.. نشعر أن تأجيل عرضنا إلى عام 2031 سيسمح بالترويج لبطولة كأس العالم للسيدات الأكثر نجاحا على الإطلاق".

وبعد القرار، جاء عرض من البرازيل وآخر مشترك بين ألمانيا وهولندا وبلجيكا، من أجل تنظيم بطولة 2027، ومن المقرر أن يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم المسألة في اجتماعه يوم 17 مايو المقبل.

الولايات المتحدة والمكسيك تتقدمان بترشيح مشترك لاستضافة مونديال 2027 للسيدات أعلن الاتحادان الأميركي والمكسيكي لكرة القدم، الأربعاء، تقديمهما ملفا مشتركا لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027.

ونظمت الولايات المتحدة كأس العالم للسيدات في عامي 1999 و2003، لكن المكسيك لم تستضف المسابقة أبدا.

يذكر أنه حال كان قد استمر العرض وتم اختيار الملف الأميركي المكسيكي المشترك، كانت بطولة كأس العالم للسيدات ستقام بعد عام واحد من بطولة كأس العالم للرجال 2026، التي ستنظم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کأس العالم للسیدات الولایات المتحدة بطولة کأس العالم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم

لا يزال قانون فينغر الخاص بالتسلل قيد الدراسة

تدخل التعديلات الجديدة التي قدّمها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم حيّز التنفيذ اليوم الاثنين، باستثناء البطولات الكبرى التي تُقام خلال الفترة الحالية، وهي كأس أمم أوروبا في ألمانيا وكوبا أميركا في الولايات المتحدة.

يأتي ذلك نظراً لانتهاء عمليات الصعود والهبوط في أغلب البطولات العالمية بنهاية يوم 30 يونيو/ حزيران 2024، وبداية من يوم 1 يوليو/ تموز، مما يُنهي رسمياً موسم 2023-2024.

اقرأ أيضاً : " شيل يا طويل العمر " هل يتكرر مشهد ميسي مع النشامى ؟

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الاثنين أن التعديلات الجديدة تهدف إلى جعل كرة القدم أكثر متعة للمشاهدين، وتقليل الاحتجاجات المتكررة من اللاعبين والمدربين على الحكام، علاوة على تقليل الوقت الضائع من زمن المباريات في البطولات.

 أهم القوانين الجديدة:

1. اعتماد التغيير السادس:
- يتم تفعيل التغيير السادس في حالات الإصابة بارتجاج.

2. البطاقة الحمراء والفرص التسجيلية:
- لن يتم منح البطاقة الحمراء مباشرة للاعب الذي يتصدى بيده لفرصة تسجيل، بل ستكون العقوبة ركلة جزاء مع بطاقة صفراء.

3. ركلات الجزاء:
- في حال دخول اللاعبين منطقة الجزاء قبل تنفيذ ركلة الجزاء، لن تتم إعادة الركلة إلا إذا كان للاعب الذي دخل إلى المنطقة تأثير على دخول الكرة إلى الشباك.

4. الاحتجاج على قرارات الحكم:
- سيتم معاقبة اللاعبين الذين يحتجون على قرارات الحكم من غير قادة الفرق ببطاقة صفراء. هذه القاعدة الوحيدة التي اعتُمدت في البطولتين القارّيتين الحاليتين.

5. حارس المرمى:
- يُمنح حارس المرمى ثماني ثوانٍ للاحتفاظ بالكرة بين يديه، بدلاً من ست ثوانٍ.

6. فترة الراحة:
- تُقر فترة قصيرة للراحة من أجل تهدئة الأجواء في الملعب، في حال حدوث بعض التشنج بين اللاعبين.

ولا يزال قانون فينغر الخاص بالتسلل قيد الدراسة، لا سيما بعد زيادة وتيرة الأصوات التي تدعو لاعتماده، إثر إلغاء هدف منتخب الدنمارك أمام ألمانيا في بطولة اليورو.

تهدف هذه التعديلات إلى تحسين تجربة كرة القدم للمشاهدين واللاعبين، مع المحافظة على نزاهة اللعبة وتقليل التوترات داخل الملعب.

مقالات مشابهة

  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • أميركا والمكسيك.. الفشل بعد 70 عاماً!
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • رغم العقوبات.. استئناف الحوار الأميركي الفنزويلي