صحافة العرب:
2024-09-25@04:24:09 GMT

الاتهاب في الكاحل.. ماهو السبب والأسباب؟

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

الاتهاب في الكاحل.. ماهو السبب والأسباب؟

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الاتهاب في الكاحل ماهو السبب والأسباب؟، شمسان بوست متابعات قال الدكتور أخيم بيتشناو إن مهماز العقب هو نتوء عظمي في الكعب، مشيرا إلى أنه يعرف أيضا باسم .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتهاب في الكاحل.. ماهو السبب والأسباب؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتهاب في الكاحل.. ماهو السبب والأسباب؟

شمسان بوست / متابعات

قال الدكتور أخيم بيتشناو إن مهماز العقب هو نتوء عظمي في الكعب، مشيرا إلى أنه يعرف أيضا باسم “مسمار العظم”.وأوضح طبيب العظام الألماني أن هذا النتوء العظمي يحدث بسبب التهاب ما يعرف “باللفافة الأخمصية”، وهو التهاب يصيب النسيج الضام الداعم لقوس القدم.وتتمثل عوامل الخطورة المؤدية إلى مهماز العقب في البدانة وقصر وتر العرقوب وتشوهات القدم مثل القدم المسطحة والقدم الجوفاء والمجهود البدني المكثف المنتظم والأحذية الخاطئة.وأضاف بيتشناو أنه يتم علاج مهماز العقب بواسطة دعامات القدم والمسكنات كالإيبوبروفين، كما يمكن اللجوء إلى العلاج بالموجات التصادمية والعلاج الإشعاعي. وفي الحالات الخطيرة يمكن اللجوء إلى الجراحة.ومن المفيد أيضا ممارسة تمارين الجمباز، بالإضافة إلى الوصفات المنزلية مثل حمام خل التفاح.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاتهاب في الكاحل.. ماهو السبب والأسباب؟ وتم نقلها من شمسان بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الطاقة أطلقت نظام المكننة للآبار الخاصة

اعلنت  وزارة الطاقة والمياه في بيان استئناف العمل باستقبال طلبات حفر الآبار الخاصة واستثمارها وتعزيلها عبر شركة ليبان بوست بدءا من اليوم، وذلك وفق الآلية الجديدة التي اعتمدتها الوزارة التي ترتكز على مكننة المعاملات الخاصة بالآبار ومعالجتها إلكترونيا عبر المراحل الإدارية كافة، وصولا الى توقيعها من الوزير وتسليمها الى المواطنين عبر "ليبان بوست". تأتي هذه الخطوة بعد التوقف عن استقبال طلبات الآبار الخاصة منذ صدور القرار الرقم 9  تاريخ  25/4/2024   الذي اتُخذ في حينه، ريثما يتم اطلاق نظام المكننة الشامل.

ولفت البيان إلى أن "النظام المعتمد ينص على تقديم طلب البئر عبر شركة ليبان بوست، ويستطيع صاحب الطلب الدخول عبر موقع الوزارة  https://energyandwater.gov.lb/ar/home  او الى الرابط التالي https://lebanonenergies.gov.lb/wptracking.a5w 

يمكن متابعة سير العملية من خلال رقم القسيمة على ايصال شركة ليبان بوست، ما يسمح للمواطنين بتتبع سير معاملتهم وما اذا كانت تنقصها مستندات، والقرار النهائي والمعلل بشأنها، وتوفر هذه الآلية الشفافية الكاملة وسرعة العمل واختصار الوقت، اذ ان الاجراءات مُمكننة والمعلومات مرقمنة، الامر الذي يحد من التجاوزات والتعامل الاستنسابي وامكانية حصول سمسرات في الملفات.

من جهة اخرى، ترفع هذه الآلية من فعالية العمل الاداري من خلال تسريع البت بالمعاملات وانتقالها من مصلحة الى اخرى داخل الوزارة, ومن الوزارة الى مؤسسات المياه المعنية بإبداء الرأي، اذ وُضعت مهلة زمنية لكل مرحلة، يتوجب على الموظفين الالتزام بها.

وتأتي هذه المبادرة، في اطار  سلسلة من الاجراءات التي تتخذها الوزارة في سبيل الوصول الى التحوّل نحو الحكومة الرقمية، ومن ضمنهاتطبيق :  https://apps.apple.com/us/app/lebanon-fuel-price-moew/id6447349502 

وتطبيق  https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ebml.fuelprices  على android واللذان أُطلقا العام الماضي، و يمكن من خلال  تحميلهما الاطلاع على تسعيرة المحروقات وتركيب جدول الاسعار ، اضافة الى برنامج مكننة  اجراءات العمل كافة في منشآءات النفط في طرابلس والزهراني.

مقالات مشابهة

  • نجل الأسطورة زيدان يقرر الاعتزال مبكرا.. ما السبب؟
  • مسيرات احتفالية في تعز بذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر (صور)
  • مفاجأة.. سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2027 من ميلانو.. ما السبب؟
  • لهذا السبب نجل الأسطورة زيدان يقرر اعتزال كرة القدم مبكرا
  • خطر كارثي ينذر بعواصف مميتة في المكسيك.. ماهو إعصار جون؟
  • بالفيديو.. فعاليات ماراثون "نوفا بوست" للاحتفال بالدمج والتضامن مع ذوي الاحتياجات في كييف
  • أسعار صرف العملات الأجنبية صباح اليوم 24 سبتمبر 2024 في اليمن
  • تعز تستضيف ورشة عمل لتعزيز الحلول التنموية للنازحين
  • الطاقة أطلقت نظام المكننة للآبار الخاصة
  • "التسمم".. الأعراض والأسباب وكيفية التعامل معه