شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بلدية مسقط توقع على مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان قابوس للاستفادة من الخبرات الهندسية في مجال أنظمة البناء الحديثة، مسقط في 31 يوليو العُمانية وقّعت بلدية مسقط وجامعة السُّلطان قابوس ممثلة بكلية الهندسة اليوم على مذكرة تفاهم حول أنظمة البناء الحديثة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلدية مسقط توقع على مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان قابوس للاستفادة من الخبرات الهندسية في مجال أنظمة البناء الحديثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلدية مسقط توقع على مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان...

مسقط في 31 يوليو /العُمانية/ وقّعت بلدية مسقط وجامعة السُّلطان قابوس ممثلة بكلية الهندسة اليوم على مذكرة تفاهم حول أنظمة البناء الحديثة والاستفادة من الخبرات والإمكانات العلمية والأكاديمية للجامعة في مجال تطوير أنظمة وآليات الهندسة الإنشائية والمعمارية بمحافظة مسقط.

وقّع على المذكرة من جانب الجامعة صاحبُ السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السُّلطان قابوس ومن جانب البلدية سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط.

وتنص المذكرة على قيام الجامعة بتقديم استشارات فنية لفحص ودراسة مواد وأنظمة البناء الحديثة لوضع الركائز الأساسية لدعم مساعي بلدية مسقط في تطوير وتسريع آلية اعتماد مواد وأنظمة البناء الحديثة.

وتقوم بلدية مسقط بدراسة هذه الأنظمة والأساليب مع المختصين بكلية الهندسة بجامعة السُّلطان قابوس للتأكّد من مطابقتها لمتطلبات السلامة، وفي الجانب البيئي في سلطنة عُمان، ليُمنح أصحابها الاعتمادات اللازمة للأنظمة الجديدة.

وقال سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط إن توقيع هذه المذكرة يأتي من منطلق حرص البلدية على ‏مواكبة التطور العالمي في قطاع الإنشاءات والمعمار باستخدام أنجع التقنيات والمواد والأساليب المتقدمة ذات المعايير والمواصفات التي تتناسب مع بيئة سلطنة عُمان، و‏تسريع وتيرة التنمية العمرانية بطرق عصرية تنسجم مع نمط الحياة في المدينة لما تتميز به هذه الأنظمة من السرعة في التنفيذ ، و‏توفير الخيارات المناسبة من المواد لمختلف المشروعات بجودة عالية وتكاليف مناسبة.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن هذه الأنظمة تسهم في تحقيق الاستدامة كونها صديقة للبيئة وعازلة للحرارة وذات نسبة منخفضة من مخلفات البناء بالإضافة إلى ‏توفير فرص عمل للكادر العُماني من مهندسين وفنيين ذوي المهارة، والمهتمين لتأسيس شركات ناشئة ومؤسسات صغيرة ومتوسطة ترفد هذا القطاع الحيوي المهم.

ويأتي هذا التوقيع لتعزيز الشراكة المهنية الهندسية وتبادل المعرفة بين الطرفين والتعاون في مجال البحث العلمي والاستشارات الفنية وتنفيذ منهجيات فحوصات مختلفة ومعتمدة.

وبدورها ستقدم كلية الهندسة بجامعة السُّلطان قابوس خدمات استشارية فنية تتضمن توفير الدعم التقني والمرافق المتطورة والخبرة الفنية لتعزيز هذه الشراكة، مما يتيح لبلدية مسقط تحسين إجراءات ضمان الجودة لمواد وأنظمة البناء الحديثة وفق المعايير الدولية.

جدير بالذكر أن المذكرة تهدف إلى وضع إطار عمل مشترك بين بلدية مسقط وجامعة السُّلطان قابوس للاستفادة من الخبرات والمختبرات الحديثة بكلية الهندسة لدعم مساعي بلدية مسقط في تطوير وتسريع آلية اعتماد مواد وأنظمة البناء الحديثة.

/العُمانية/

مصبح الحسني

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلدية مسقط توقع على مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان قابوس للاستفادة من الخبرات الهندسية في مجال أنظمة البناء الحديثة وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بکلیة الهندسة الع مانیة مسقط فی

إقرأ أيضاً:

النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في العاصمة الأذربيجانية باكو, المدعي العام لجمهورية أذربيجان كمران علييف.
ووقع الجانبان مذكرة تفاهم بين النيابة العامة للمملكة العربية السعودية والنيابة العامة لجمهورية أذربيجان تهدف إلى تبادل المعلومات في المجالات المشتركة.العلاقات السعودية الأذربيجانيةكما تستهدف إجراء البحوث حول المسائل الهامة المرتبطة بالمصالح المشتركة بين الطرفين، وعقد الاجتماعات واللقاءات العلمية المشتركة.
أخبار متعلقة وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها"الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم - واس
وتأتي هذه الاتفاقية استمرارًا للعلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرًا لإجراءات الاتصال القضائي الدولي بين النيابة العامة في المملكة ونظيرتها في أذربيجان لتعزيز مكافحة الجرائم العابرة للحدود وفق أفضل الممارسات القانونية الدولية في هذا الصدد.
حضر التوقيع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان، عصام بن صالح الجطيلي.

مقالات مشابهة

  • تبادل الخبرات.. مذكرة تعاون مصرفي بين مصر وتونس
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • مشروع المستودع البحثي العُماني "شعاع" يفوز بجائزة الشارقة للأدب المكتبي
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • النزاهة توقع بموظف في مديرية بلدية الكوت متلبساً بجريمة الرشوة
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • مذكرة تفاهم بين نادى لافيينا وجامعة ساكسوني مصر للعلوم التكنولوجية
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “