أعلن الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثي العميد يحيى سريع استهداف القوات اليمنية لمدمرتين أمريكيتين وسفينتين إسرائيليتين.

وقال سريع في بيان له: "نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن الحربية المعادية في البحرِ الأحمر منها استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين وذلك بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العمليات العسكرية أهدافها بنجاح".



وأضاف البيان: "فيما نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة عملية مشتركة استهدفت سفينة (CYCLADES)  في البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".


وتابع سريع: "استهداف السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرورِ السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بتوجهها إلى ميناء أم الرشراش في 21 نيسان/ أبريل الجاري بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة من قواتنا المسلحة، وتم توجيه التحذيرات إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة فأصرت على انتهاك قرار المنع فأصبحت في قائمة السفن المستهدفة والممنوعة من الإبحار في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية".

كما استهدف سلاح الجو المسير التابع للجماعة وفق سريع، بعدد من الطائرات المسيرة سفينة "إم.إس.سي" الإسرائيلية في المحيط الهندي.

وتابع سريع: "بدعم شعبنا العظيم وأحرار الأمة، مستمرون في تنفيذ عملياتنا العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن العزيز".

ولم يصدر حتى الساعة تعقيب من الجانبين الأمريكي أو الإسرائيلي بشأن بيان المتحدث العسكري للحوثيين.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة (CYCLADES) في البحر الأحمر وسفينة ( MSC ORION ) الإسرائيلية في المحيط الهندي 20-10-1445هـ 29 -04-2024م pic.twitter.com/lCuswXD3DC

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) April 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي اليمنية امريكا غزة اليمن البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا 

 

 

حيروت – صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، استهداف سفينة إسرائيلية، بالتعاون مع إحدى الفصائل العراقية.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت بالاشتراك مع “المقاومة الإسلامية العراقية”، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا.

 

وأضاف، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت السفينةَ MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن “العملية حققت أهدافَها بنجاح”.

 

وأكد استمرار تنفيذ “العمليات العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا 
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا المحتلة بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية
  • استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا