صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد اشتباكات عنيفة بالخرطوم وتمديد إغلاق المجال الجوي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الإثنين 31 يوليو 2023 09 30أعلنت السلطات السودانية، تمديد إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران 15 يوماً، في حين .، والان مشاهدة التفاصيل.

اشتباكات عنيفة بالخرطوم وتمديد إغلاق المجال الجوي

الإثنين 31 يوليو 2023 / 09:30

أعلنت السلطات السودانية، تمديد إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران 15 يوماً، في حين تواصلت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع في عدد من أحياء العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال مطار الخرطوم الدولي في بيان صدر في ساعة متأخرة الأحد، إن سلطة الطيران المدني السودانية قررت تمديد إغلاق المجال الجوي أمام كافة حركة الطيران حتى 15 أغسطس (آب) باستثناء "رحلات المساعدات الإنسانية ورحلات الإجلاء" بعد الحصول على تصريح من الجهات المختصة. وتم إغلاق المجال الجوي السوداني أمام حركة الطيران بعد اندلاع صراع عسكري بين جيش البلاد وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل (نيسان).

#السودان.. تقارير مستقلة تكشف الأرقام الحقيقية لقتلى الحرب https://t.co/hatiVafENB

— 24.ae (@20fourMedia) July 28, 2023 ميدانيا، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في حيي “العشرة” و”النزهة” الواقعين غربي “سلاح المدرعات” التابع للجيش السوداني.

وفي ضاحية غرب الخرطوم الكبرى أم درمان، أفاد شهود بوقوع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة "في منطقة السوق الشعبي وسط مدينة ام درمان وفي شارع الشنقيطي شمالها".وفي إقليم دارفور بغرب البلاد، دارت اشتباكات في مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور. وقال مصدر عسكري لفرانس برس "قوات الجيش قتلت 16 من المتمردين وأسرت 14 بينهم ضابط".كذلك، شهدت مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور اشتباكات بين الطرفين في ظل سقوط قذائف على منازل المدنيين، بحسب ما أفاد سكان.

من جانبها، أطلقت قوات الدعم السريع، سراح 22 شرطياً، أسرتهم خلال الحرب المندلعة من منتصف أبريل (نيسان) هذا العام، بعد أن كانت تحتجزهم في العاصمة الخرطوم والفاشر بولاية شمال دارفور.

بقرار من قائد قوات الدعم السريع.. إطلاق سراح عدد كبير من أسرى الشرطة#RSFLive #RSFSudan #معركة_الديمقراطية #حراس_الثورة_المجيدة pic.twitter.com/rRFTXupnec

— RSF Live (@RSFLiveSD) July 30, 2023 وقال قائد ميداني في قوات الدّعم السريع إن "قواتهم أفرجت عن 22 شرطياً، منهم 8 ضباط برتب مختلفة"، بحسب ما ذكر لموقع "سودان تربيون".

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اشتباكات عنيفة بالخرطوم وتمديد إغلاق المجال الجوي وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الدعم السریع حرکة الطیران

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   

 

الخرطوم- اتهم الجيش السوداني، الاثنين 1 يوليو 2024، قوات الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأفاد الجيش في بيان اليوم بأن قوات الدعم السريع أقدمت مساء أمس على تدمير جزء من كوبري الحلفايا من الناحية الشرقية "استمرارا لاستهدافها الممنهج للبنية التحتية ومقدرات البلاد"، وفق وكالة شينخوا الصينية.

ووفقا للبيان، فقد تسبب الهجوم في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية للجسر الرئيسي الرابط بين مدينتي الخرطوم بحري وأم درمان.

ولم تعلق قوات الدعم السريع بعد على الاتهام.

ويعتبر جسر الحلفايا أحد الجسور العشرة في العاصمة التي قسمتها الأنهار الثلاثة "النيل الأزرق، والنيل الأبيض، ونهر النيل" إلى ثلاث مدن هي الخرطوم، والخرطوم بحري، وأم درمان.

ويقع الجسر بالاتجاه الشمالي من العاصمة الخرطوم، وهو أكبر جسر عرضي على نهر النيل، إذ يبلغ عرضه 27 مترا فيما يبلغ طوله 911 مترا.

ويربط الجسر بين مدينة الخرطوم بحري، التي تسيطر على أغلبها قوات الدعم السريع، ومحلية كرري بشمال مدينة أم درمان، وهي خاضعة للجيش السوداني.

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حربا خلّفت نحو 13 ألفا و100 قتيل، حسب الأمم المتحدة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)
  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • اشتباكات عنيفة شمال تعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة
  • اشتباكات عنيفة بين ‘‘العماد’’ ومسلحين قبليين في صنعاء .. ومقتل وإصابة 3 أشخاص
  • اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن
  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • ولاية سنار.. معركة حاسمة في حرب السودان
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم