شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن القمر الكامل يطل على الأرض مرتين في أغسطس اعرف موعديه، يشهد شهر أغسطس المقبل ظهور قمرين مكتملين أكبر من المعتاد، إذ سيكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض غدًا الثلاثاء، ومرة أخرى في 31 أغسطس، في مداره .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القمر الكامل يطل على الأرض مرتين في أغسطس.

. اعرف موعديه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القمر الكامل يطل على الأرض مرتين في أغسطس.. اعرف موعديه

يشهد شهر أغسطس المقبل ظهور قمرين مكتملين أكبر من المعتاد، إذ سيكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض غدًا الثلاثاء، ومرة أخرى في 31 أغسطس، في مداره البيضاوي حول كوكبنا.

وسيظهر كلا القمرين كاملين بنفس الحجم تقريبًا، وفقًا لمجموعة علماء الفلك الألمان الهواة وهي جمعية أصدقاء النجوم.

دورة القمرين الكاملين

يُعد المشهد المزدوج ممكنًا لأن الدورة بين قمرين كاملين هي 29.5 يومًا، لكن شهر أغسطس 31 يومًا.

وفي الأول من أغسطس، سيكون القمر قد وصل إلى أقرب نقطة له من الأرض الساعة 32:8 مساء (1832 بتوقيت جرينتش).

ومع ذلك، فإن القمر لن يظهر فوق سماء منطقة وسط أوروبا حتى الساعة 34:9 مساء.

قمر نهاية الشهر

في نهاية الشهر، سيكون القمر في أقصى درجات اكتماله في الساعة 36:3 صباحًا، بعد عدة ساعات من طلوع القمر.

ونادرًا ما يكون هناك قمرين كاملين في شهر تقويمي واحد، الثاني الذي يسمى "القمر الأزرق" في العديد من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، ولن يحدث ذلك مرة أخرى حتى مايو 2026.

وبالنسبة للقمرين الكاملين في أغسطس، ستكون المسافة بين الأرض والقمر نحو 357 ألف كيلومتر.

ويبلغ متوسط مسافة بين الأرض والقمر في مداره نحو 380 ألف كيلومتر

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القمر الكامل يطل على الأرض مرتين في أغسطس.. اعرف موعديه وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القمر فی

إقرأ أيضاً:

الأخير هذا العام.. خسوف جزئي مرتقب للقمر

يستعد محبو الفضاء والفلك لخسوف جزئي للقمر لدى ظهور القمر العملاق، سيكون المشهد مرئياً في سماء صافية  في عدة أمكان حول العالم.

وأكد معهد البحوث الفلكية في مصر أن العالم سيشهد خسوفا قمريا يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، يظهر في بعض مناطق العالم، مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.

وتكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بدابة دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ستكون ساعة و3 دقائق.

ويعد هذا الخسوف القمري الثاني والأخير هذا العام بعد خسوف طفيف في شهر مارس، ويحدث الخسوف الجزئي للقمر عندما تمر الأرض بين الشمس والقمر، مما يلقي بظل يظلم شريحة من القمر ويبدو كأنه يأخذ «قضمة» منه.

ونظراً لأن القمر سيقترب من الأرض أكثر من المعتاد، فسوف يبدو أكبر قليلاً في السماء. وقالت فاليري رابسون، عالمة الفلك بجامعة ولاية نيويورك في أونيونتا: “يتم حجب قليل من ضوء الشمس، لذا سيكون القمر باهتاً قليلا”.

ولا توجد حاجة لحماية خاصة للعين لمشاهدة خسوف القمر. ويمكن للمشاهدين التحديق في القمر بالعين المجردة أو اختيار المناظير والتلسكوبات لإلقاء نظرة أقرب

ووفقاً لوكالة «ناسا»، تصطف الأرض والقمر والشمس لإنتاج كسوف شمسي أو قمري في أي وقت من 4 إلى 7 مرات في السنة. وفي شهر أبريل الماضي، أدى كسوف كلي للشمس إلى إغراق مدن في الظلام بأميركا الشمالية.

ولمشهد قمري أكثر لفتاً للانتباه، يمكن لمراقبي ومحبي تتبع حركة القمر، ضبط تقويماتهم على 13 مارس المقبل، حيث يتوقع أن يخسف ظل الأرض القمر تماماً، وسوف يتحول إلى اللون الأحمر بسبب قطع ضالة من ضوء الشمس تتسرب عبر الغلاف الجوي للأرض.

مقالات مشابهة

  • قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن الثلاثاء
  • تفاصيل خسوف القمر لأكثر من 4 ساعات.. هل نشاهد الظاهرة في مصر؟
  • مصر.. خسوف مرتقب لبدر ربيع الأول
  • دليلك لمشاهدة خسوف القمر العملاق فجر 18 سبتمبر
  • سلطنة عمان على موعد مع خسوف جزئي يوم الأربعاء
  • خسوف جزئي للقمر.. هل نراه في سلطنة عُمان؟.. عاجل
  • الأخير هذا العام.. خسوف جزئي مرتقب للقمر
  • عاجل - يظهر بلون مائل إلى الأحمر.. اعرف موعد ومراحل الخسوف القمري
  • بعد إعلان البحوث الفلكية.. ما تأثير الخسوف القمري على الرؤية؟
  • موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023.. اعرف التفاصيل