ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية يوم الاثنين، أن إدارة جامعة كولومبيا في نيويورك بدأت بفصل الطلاب المشاركين في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين.

الشرطة الأمريكية تعتقل محتجين داعمين لفلسطين في جامعة بتكساس (فيديو) حاكم تكساس يهدد المتظاهرين في جامعة الولاية بالاعتقال

ونقلت القناة التلفزيونية عن المتحدث باسم الجامعة بن تشانغ قوله: "لقد بدأنا في فصل طلاب كجزء من جهودنا لضمان سلامة الحرم الجامعي".

وكما تشير الشبكة، فقد أمرت إدارة الجامعة سابقا بوقف الاحتجاج المؤيد للفلسطينيين بحلول الساعة الثانية بعد ظهر يوم الاثنين (التاسعة مساء بتوقيت موسكو)، وتم تهديد الطلاب بتعليق انتسابهم إلى الجامعة وفصلهم مؤقتا في انتظار المزيد من الإجراءات، إلا أن المتظاهرين تجاهلوا الأمر.

وفي وقت سابق، قالت منظمة حقوق الإنسان الدولية "هيومن رايتس ووتش"، إن رد الفعل على المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين من قبل إدارة الجامعة كان قاسيا للغاية وحرم المشاركين من الحق في الاحتجاج السلمي.

وسبق أن ألقت الشرطة القبض على أكثر من 100 شخص في الأسبوع الماضي وأزالت الخيام من الحديقة الرئيسية لحرم جامعة كولومبيا في مانهاتن، لكن المتظاهرين عادوا بسرعة وأقاموا الخيام مجددا.

ومنذ ذلك الحين، اعتقلت السلطات مئات المتظاهرين في جامعات أمريكية عديدة حيث أقام الطلاب اعتصامات بالخيام على غرار تلك الموجودة في جامعة كولومبيا، مطالبين الجامعات بالتوقف عن الاستثمار في شركات مرتبطة بالجيش الإسرائيلي.

ودافع البيت الأبيض عن حرية التعبير في الجامعات، لكن الرئيس جو بايدن ندد "بالاحتجاجات المعادية للسامية" هذا الأسبوع، وشدد على أن الجامعات يجب أن تكون آمنة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة مظاهرات واشنطن جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكرم جامعة طنطا لإدراجها بتصنيف QS العالمي للجامعات

شاركت جامعة طنطا، في احتفالية تكريم الجامعات المدرجة بتصنيف QS العالمي، والذي نظمته جامعة المستقبل بالقاهرة، حيث ظهرت جامعة طنطا للعام الرابع على التوالي ضمن أفضل جامعات العالم في تصنيف QS البريطاني العالمي.

 وذلك بحضور الدكتور ‏محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعلم والطلاب، والدكتور أشوين فرنانديز الرئيس التنفيذي لتصنيف QS لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ورامي عواد المدير الإقليمي لمؤسسة QS للنقطة ورؤساء الجامعات المصرية الخمسة عشر التي تواجدت في التصنيف، وعدد من رؤساء الجامعات.

 حيث حافظت الجامعة على ترتيبها العالمي وحلت في المركز 1201-1400عالمياً في نسخة التصنيف للعام 2025.

 كما حافظت الجامعة ايضا على ترتيبها في نفس الفئة من مكاناتها المحلية ضمن أفضل 15 جامعة مصرية تم تصنيفهم في اصدار النسخة الـ 21 من تصنيفات QS العالمية لعام 2025.

صرح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، أن تكريم الجامعة اليوم يأتي تتويجاً لحفاظ الجامعة علي مكانتها الريادية الدولية ضمن الجامعات العالمية المصنفة كأفضل جامعات علي المستوي الدولي من خلال أحد أهم مؤسسات التصنيف الدولي العالمي للجامعات في العالم QS ، للعام الرابع على التوالي، مشيداً بجهود فرق العمل في الجامعة في الارتقاء بالتصنيف العالمي، موضحاً أن ذلك يأتي انعكاسا لنجاح الجامعة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في تحسين جودة التعليم والارتقاء بالخدمات المقدمة في التعليم والبحث العلمي ودعم الباحثين وخدمة المجتمع وتوطيد العلاقات مع أصحاب الأعمال.

أوضح الدكتور محمد حسين أن الجامعة استطاعت من خلال خطتها الاستراتيجية تحسين ترتيبها في التصنيفات العالمية المختلفة، حيث استطاعت تحقيق العديد من القفزات في التصنيفات العالمية خلال الفترة الأخيرة، لدعم قدراتها التنافسية بين الجامعات، من خلال العديد من الجهود التي بذلتها الجامعة في دعم وتطوير المنظومة التعليمية والبحثية، ودعم الباحثين وتشجيع النشر الدولي في مجلات ذات معامل تأثير مرتفع.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: نسعى للتعاون مع الجامعات لدعم المواهب والمبدعين
  • تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS
  • وزير التعليم يكرم جامعة طنطا لإدراجها بتصنيف QS العالمي للجامعات
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريراً عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي للجامعات
  • جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات المصرية بالتصنيف الهولندي «CWTS Leiden»
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي