لايف ستايل، دراسة تناول الفراولة يوميا يخفض ضغط الدم،08 00 ص الإثنين 31 يوليو 2023 كشفت دراسة جديدة من جامعة ولاية سان دييجو، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة: تناول الفراولة يوميا يخفض ضغط الدم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة: تناول الفراولة يوميا يخفض ضغط الدم

08:00 ص الإثنين 31 يوليو 2023

كشفت دراسة جديدة من جامعة ولاية سان دييجو، أن تناول حصتين من الفراولة يوميا يساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية، وخفض ضغط الدم، وزيادة قدرة الشخص المضادة للأكسدة.

وأجرى فريق البحث تجربة استمرت 8 أسابيع، تناول خلالها 35 رجلاً وامرأة أعمارهم بين 66 و78 عاماً 26 غراماً من مسحوق الفراولة المجفف بالتجميد، أي ما يعادل حصتين من الفراولة الطازجة، وتناولت مجموعة أخرى مسحوقاً عادياً.

وأظهرت النتائج التي نشرها "مديكال نيوز توداي"، أن من تناولوا الفراولة زادوا من سرعة المعالجة المعرفية لديهم بنسبة 5.2%، وخفضوا ضغط الدم الانقباضي بنسبة 3.6%، وزادوا من القدرة المضادة للأكسدة بنسبة 10.2%.

وعُرض البحث الأسبوع الماضي خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية في بوسطن، ودعت النتائج إلى إجراء تعديل بسيط في النظام الغذائي لكبار السن، وتناول الفراولة بانتظام.

وتتسق نتائج البحث مع ما أظهرته دراسات سابقة عن فوائد التوت بمختلف أنواعه للوظيفة الإدراكية، والوقاية من السكري والزهايمر وأمراض القلب، وقد أكدت التجربة فائدة الفراولة لضغط الدم أحد أهم المؤشرات لصحة القلب.

وتحتوي الفراولة على فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم للبقاء بصحة جيدة، بما في ذلك فيتامين أ والمغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وتوفر كل 8 حبات من الفراولة احتياجات الجسم اليومية من فيتامين سي.

104.239.80.64



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة: تناول الفراولة يوميا يخفض ضغط الدم وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب

قال خبراء الصحة إن تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات الطازجة، يمكن أن يساعد في الحد من ظهور البثور وحب الشباب.

لكن فاكهة واحدة شائعة تقدم فائدة غير متوقعة للبشرة، وهي الفراولة، التي تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، بالإضافة إلى المعادن، مثل المنغنيز والبوتاسيوم، وكذلك فيتامين C المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات.

وتفيد تقارير Healthline أن الفراولة تساعد في تقليل بعض الالتهابات المرتبطة بحب الشباب.

إقرأ المزيد احذروا.. فاكهة لذيذة "تحفز" تسوس الأسنان!

وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بأن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 19 عاما يحتاجون إلى 40 ملغ من فيتامين C يوميا، ما يجعل وعاء صغير من الفراولة كافيا.

كما تحتوي أوراق الفراولة على العديد من الخصائص المفيدة لصحة البشرة، لذا فإن إعداد الشاي بأوراق الفراولة يعد طريقة رائعة لتزويد الجسم بجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد الفراولة على تخفيف نسبة السكر في الدم. كما تحتوي على مركبات نباتية وقائية أظهرت نتائج واعدة في المساعدة في إدارة بعض آثار مرض السكري من النوع الثاني.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • اقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%
  • البنك المركزي الروسي يخفض الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • خبراء التغذية: 70% من الملح الخفي يتسلل إليك من هذه الأطعمة
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • فاكهة شهيرة تقاوم حب الشباب
  • فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟