صحيفة البلاد:
2024-09-28@05:03:42 GMT

«ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

«ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية

البلاد ــ وكالات

كشفت شركة ميتا إتاحة إمكانية إرسال الصور بجودة عالية في منصة المراسلة الفورية التابعة لها فيسبوك ماسنجر، ويمكن للمستخدمين الاستفادة من المزايا الجديدة بالضغط على خيار HD الذي يظهر عند اختيار الصور قبل إرسالها.
وأتاحت الشركة إنشاء ألبومات مشتركة مع الأصدقاء والعائلة، وإضافة الصور ومقاطع الفيديو إليها، وذلك في محادثة جماعية عبر تحديد عدة صور، ثم الضغط على” إنشاء ألبوم” أو الضغط لفترة طويلة على الصورة في الدردشة واختيار” إنشاء ألبوم”، وتوجد خيارات أخرى لإضافة صور ومقاطع فيديو إلى ألبوم موجود، أو إعادة تسمية الألبومات عند الحاجة إلى ذلك.

ويمكن لكافة الأعضاء في الدردشات الجماعية عرض كافة الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في الألبومات المشتركة، وكذلك تعديلها بالحذف أو الإضافة، وستكون الألبومات موجودة في قسم الوسائط عند الضغط على اسم الدردشة الجماعية. وأضافت ميتا خيار إضافة الأصدقاء عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر من خلال رموز الاستجابة السريعة QR؛ إما عبر مسحه، أو مشاركته من خلال رابط مخصص.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ماسنجر

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم نفس: الدولة تتيح للمعلم إنشاء مجموعات دعم للطلاب لتحسين دخله

قال الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، إن الدولة المصرية تشهد حراكًا كبير في مجال التعليم لم تشاهده من قبل، من خلال اهتمام الدولة المصرية المتمثلة في الحكومة المصرية ووزارة التربية والتعليم بكل عناصر المنظومة التعليمية.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، أن وزارة التربية والتعليم تهتم بتطوير المعلم وتحسين دخله، لذا أتاحت له عمل مجموعات دعم وتقوية للطلاب لتزويد دخله المادي، ومن جهة أخرى لمحاربة الدروس الخصوصية.

الحكومة المصرية تهتم بملف كثافة الطلاب

وأشار إلى أنّ الحكومة المصرية اهتمت بملف كثافة أعداد الطلاب بالفصول الدراسية، موضحًا أن كثافة الفصول في بعض الإدارات التعليمية كانت قد وصلت إلى أكثر من 200 و 250 طالب في الفصل الواحد، وإلى 80 و90 طالبا في بعض المناطق الأخرى مثل القاهرة.

ارتفاع كثافة أعداد الطلاب بالمدارس

وأشار إلى أن ارتفاع كثافة أعداد الطلاب بالمدارس أدى إلى تنفيرهم من المدرسة ولجوئهم إلى السناتر والدروس الخصوصية، لذا حرصت الدولة على إنشاء نحو 100 ألف فصل جديد لتقليل كثافة أعداد الطلاب بالمدراس في كل الفصول الدراسية ليصل أعداد الطلاب بالفصل الواحد إلى 50 طالبا أو أقل باستثناء 47 مدرسة.

مقالات مشابهة