شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ما هي الأهداف المحتملة لقوات صنعاء في الجزر اليمنية؟، الجديد برس أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، أن قواتهم تعتزم إجراء تجارب صاروخية باتجاه بعض الجزر اليمنية، منوها .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما هي الأهداف المحتملة لقوات صنعاء في الجزر اليمنية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما هي الأهداف المحتملة لقوات صنعاء في الجزر اليمنية؟

الجديد برس:

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، أن قواتهم تعتزم إجراء تجارب صاروخية باتجاه بعض الجزر اليمنية، منوها إلى أن التحالف متغطرس ومتكبر ولا يفهم إلا لغة القوة.

وأكد المشاط أن صنعاء ستعمل كل ما بوسعها لردع التحالف.

تصريح المشاط بأن الجزر اليمنية ستكون هدفا لتجارب صنعاء الصاروخية لا يعني أن جغرافيا دول التحالف ستكون بمنأى عن الضربات الصاروخية وإنما في سياق التأكيد على فرض السيادة على الجزر اليمنية، ومواجهة أنشطة التحالف الذي ظن أن بإمكانه الاسترخاء على هذه الجزر وأنه سيكون بمنأى عن عمليات صنعاء.

يبرز التساؤل هنا، هل ستكون التجارب الصاروخية إلى هذه الجزر على أهداف افتراضية أم أنها ستكون على معسكرات وقواعد التحالف.

من المؤكد أنها لن تكون على أهداف افتراضية، وإنما على معسكرات ومقرات التحالف، وقد أكد قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي أنه لا يمكن القبول ببقاء سيطرة الأمريكي والبريطاني وأدواتهم على الجزر اليمنية أو نهب ثرواتها، وسيتم اتخاذ الإجراء العسكري المناسب لمنع أيّ محاولة لنهب ثروات اليمن في برّه وبحره.

هناك عدد من الجزر اليمنية تقع تحت سيطرة التحالف، على رأسها جزيرة سقطرى وهي الجزيرة الأبعد والمرجح أن تكون على رأس قائمة الأهداف، حيث تتواجد معسكرات وقواعد عسكرية للإمارات بمشاركة إسرائيلية، كما أن جزر ميون وحنيش وزقر قد تكون ضمن القائمة حيث أنشأت الإمارات قاعدة عسكرية، وهناك تواجد لقوات أمريكية، وربما إسرائيلية.

في البحر الأحمر يتواجد أيضا جزيرتي بكلان والدويمة قبالة ميدي وتتواجد فيها قوات سعودية، ومع أنها قد تكون ضمن الأهداف، لكن صنعاء لا تحتاج إلى صواريخ بعيدة المدى للوصول إليها.

المصدر: الخبر اليمني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هي الأهداف المحتملة لقوات صنعاء في الجزر اليمنية؟ وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

الغردقة تشهد إقبالا على الرحلات البحرية في الخريف.. جزر طبيعية وشعاب مرجانية

نشاط في الرحلات البحرية داخل مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر رغم انتهاء فصل الصيف وبدء الخريف منذ أيام، إذ أبحرت عشرات المراكب السياحية صباح اليوم إلى الجزر البحرية والمحميات الطبيعية تقل عددا كبيرا من المصريين والسياح الأجانب من دول أوروبا.

نشاط الرحلات البحرية بالغردقة

أوضح أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة في تصريحات لـ«الوطن» أن عشرات المراكب أبحرت إلى الجزر والمحميات الطبيعية بشواطئ الغردقة في الصباح تقل مئات السياح للاستمتاع بجمال الطبيعة في مدينة الغردقة، واستغرقت الرحلة من 7 إلى 8 ساعات يتخللها وجبة الغذاء على المركب ثم العودة إلى مواني الإبحار في الساعة الـ3 مساء.

 الجزر البحرية في الغردقة 

وأشار إلى أن أهم الجزر البحرية التي تنطلق إليها المراكب السياحية هي جزيرة الجفتون وباراديس أورنج وعدن ومجاويش وعدد من المحميات الطبيعية ومناطق الغوص الفريدة التي تضم الشعاب المرجانية الملونة.

نشاط الرحلات في الخريف 

ومن جانبه، كشف بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى انتعاش سياحة الخريف في الغردقة بسبب أجواء الطقس المعتدلة في الغردقة عكس الأجواء بالمدن الأوروبية التي تشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة وتصل إلى حد الجليد ببعض المدن.

مقالات مشابهة

  • الغردقة تشهد إقبالا على الرحلات البحرية في الخريف.. جزر طبيعية وشعاب مرجانية
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • الشرعية تعرض على التحالف رؤية جديدة لتطوير القوات المسلحة اليمنية والدعم المطلوب لذلك
  • تقديرات بهجوم إسرائيلي على إيران خلال أيام – هذه الأهداف المحتملة
  • إسرائيل سترد على هجوم إيران خلال أيام.. تقرير يكشف الأهداف المحتملة
  • بيان عسكري مرتقب لقوات صنعاء يكشف عن عملية جديدة في عمق “إسرائيل”
  • المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”
  • الجامعات اليمنية ضمن النخبة:جامعة صنعاء تتصدر قائمة »ستانفورد« لأفضل 2% من العلماء في العالم لعام 2023م
  • ترقبوا.. بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية بعد قليل
  • (فيديو) للحظة إسقاط الدفاعات الجوية لـقوات صنعاء للطائرة الأمريكية (MQ-9) في سماء صعدة