شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تعرف على أبرز الاختلافات بين أنواع عدادات الكهرباء، 08 00 ص الإثنين 31 يوليو 2023 كتب محمد صلاح يتسائل العديد من المواطنين عن أوجه الاختلاف بين العداد التاتش والعداد الشفاف، خاصة .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على أبرز الاختلافات بين أنواع عدادات "الكهرباء" ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على أبرز الاختلافات بين أنواع عدادات "الكهرباء"

08:00 ص الإثنين 31 يوليو 2023

كتب- محمد صلاح: يتسائل العديد من المواطنين عن أوجه الاختلاف بين العداد التاتش والعداد الشفاف، خاصة مع وجود انواع عديدة من العدادات المصنعة التى تنتمى لعدة شركات ضمن خطة الوزارة لإحلال وتجديد وتغيير جميع العدادات التقليدية والميكانيكية القديمة إلى أخرى مسبوقة الدفع.

معدل النبضات بكل عداد وقالت الشؤون التجارية في هندسة كهرباء تحرير بدر قطاع السادات التابع لشركة توزيع كهرباء أن في عداد الكهرباء التتش كل ثلاثة آلاف و200 نبضة يعمل واحد كيلو أما في العداد الشفاف كل ألف و600 نبضة يعمل واحد كيلو.

تسجيل استهلاك الطاقة الكهربية وأشارت إلى أنه لا يوجد فرق في جميع العدادات، لافتة إلى انه يتم اختيارها ومعايرتها مع وجود نسبة خطأ متعارف عليها والعدادات على إختلاف أنواعها تقوم بتسجيل استهلاك الطاقة الكهربية.

وكشفت، أن لمبة نبضة الاستهلاك معناها أن العداد يعمل ويستهلك تيار كهربي لافتًا إلى انه يختلف معدل النبضات من عداد كهرباء لآخر، فهناك عدادات 800 أو 1000 أو 1600 أو 3200 نبضة لكل 1 ك.وات «معدل النبضات سريع - شدة الحمل والاستهلاك عالي والعكس - فصل كل أجهزة المنزل - تقف النبضات نهائيا»

وقالت إنه في حالة استمرار تشغيل النبضات مع فصل فيش كل أجهزة المنزل بما فيها شواحن الموبيل يكون هناك تسريب كهرباء ويجب استدعاء فني صيانة متخصص في مجال الكهرباء.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على أبرز الاختلافات بين أنواع عدادات "الكهرباء" وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء

الأحساء "عمان": شكل العمانيون حضورا بارز في موسم "صرم الأحساء 2024" ومزاد التمور الذي تستضيفه مدينة الملك عبدالله للتمور. ويأتي موسم هذا العام وسط أجواء تراثية وثقافية فريدة، تقدم تجارب وفعاليات مختلفة لكافة أفراد الأسرة تحتفي بحصاد التمور.

ويهدف الموسم الذي زاره الكثير من العمانيين والمستثمرين إلى إبراز وتوسيع نطاق سوق التمور، وجذب المستثمرين الخليجين وتوفير الفرص الاستثمارية لهم، وتنظيم آلية البيع بصورة أفضل، وأيضًا تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور على القيام بدوره في تعزيز تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور الخليجيين.

ويعتمد الموسم على تنظيم المزاد من خلال تنفيذ الآليات المتبعة في استقبال المزارعين وكميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبد الله للتمور، كما جرى تنظيم تفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد، وتعبئة التمور في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة، إضافة إلى أخذ عينات عشوائية من التمور إلى مختبر الجودة، وتكليف لجنة متخصصة بفحص التمور وتحديد مستواها.

ويرتكز الموسم الذي نجح في استقطاب مكتشفي السياحة الزراعية والمستثمرين الخليجيين في "اقتصاديات التمور" من دول الخليج، انطلاقًا من كون الأحساء تشتهر بزراعة النخيل وإنتاج التمور منذ آلاف السنين، وتُعد أكبر واحات النخيل في العالم، بـما يقارب 2,5 مليون نخلة، وتنتج سنويًا ما يتجاوز 200 ألف طن من أجود أنواع التمور تشمل 127 صنفاً، فيما تشير الدراسات إلى أن متوسط إنتاج النخلة الواحدة يتفاوت حسب الصنف بين 80 إلى 100 كيلوجرام، إضافةً لامتلاك الأحساء فرصًا استثمارية واعدة خاصة في قطاع التمور، وتقدم تسهيلات مختلفة للمستثمرين والمهتمين من دول الخليج العربي.

ويُسهم مزاد التمور في تحويل التمر من منتجٍ زراعي شعبي إلى منتجٍ اقتصادي واستثماري وسياحي، فضلًا عن كونه من أهم الركائز الأساسية لإبراز أبعاد إنتاج التمور في أهم وأكبر المحافظات السعودية المنتجة للتمور على المستويين المحلي والإقليمي، فيما يُعد موقع الأحساء الإستراتيجي داعماً قوياً للتسويق والتجارة لسهولة إمكانية وصول التمور ومنتجاتها إلى مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن الأحساء تُعتبر موطن تمور "الخلاص"، وهو من أجود أنواع التمور في السعودية، ويتميز بمذاقه الحلو ونكهته الفريدة، ويليه نوع يُسمى "الشيشي" المميز بشكله وطعمه، فيما تتفرد تمور "الرزيز" عن غيرها من حيث الشكل والطعم، وهي الأشهر في الأحساء قديماً، ومن أفضل أنواع التمور وأغناها غذائياً.

مقالات مشابهة

  • “كهرباء إربد”: رسائل نصية لمواطنين في اربد بقيمة فاتورة الكهرباء
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • هل حصان وعروسة المولد من الأصنام؟.. الإفتاء تجيب
  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • بعد إنهاء تعاقد رضوى الشربيني مع قناة "سي بي سي سفرة".. تعرف على أبرز تصريحاتها التي أثارت الجدل
  • تعرف على أبرز الأعمال البديلة للحبس الاحتياطى للمحكوم عليهم وساعاتها المحددة
  • تعرف على أبرز 10 شركات آسيوية ناشئة تستقطب ملايين الدولارات
  • تضارب في نوع السلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب.. تعرف على أبرز المعلومات
  • سبب مقاومة بعض أنواع السرطان للعلاج
  • في ذكرى ميلاد عبد الوارث عسر.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له