كتب- نشأت علي:
تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه للمهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الاستثمارات للدول الأفريقية للعمل داخل مصر من خلال ضخ استثمارات كبيرة.

وأشارت "متى"، إلى أن جذب الاستثمارات للدول الإفريقية والعمل داخل مصر يعتبر بمثابة نوع من الشراكة الصناعية، بحيث نستفيد بوجودهم لضخ الاستثمارات داخل مصر ، مؤكدة أننا لدينا الأيدى العاملة الكبيرة ، وفى نفس الوقت لدينا المنتجعات السياحية والقدرة والبنية التحتية.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة الإستفادة من جذب الاستثمارات سواء من أفريقيا إلى مصر، أو من مصر إلى أفريقيا، متساءلة عن دور وزارة الصناعة بشأن ذلك بعد توفير البنية التحتية التى تم تشييدها، وفتح المجالات ما بين المصريين والأفارقة داخل مصر وخارجها.

واختتمت بيانها قائلة: لا يجب أن نغفل جهود جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة فى ضخ إستثمارات كبيرة فى مصر وأفريقيا، مشيرة إلى أننا لا نبيع أراضى فى مصر ولكننا نضخ استثمارات جديدة ونقوم بتوفير فرص عمل لفتح باب رزق وتوفير مواد خام ومصانع، كما أننا لدينا نافذة للتصدير لكل أنحاء العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان إيفلين متى وزارة الصناعة مجلس النواب الاستثمارات الإفريقية جذب الاستثمارات داخل مصر

إقرأ أيضاً:

8 طلبات إحاطة على طاولة "اتصالات البرلمان" غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، 4 اجتماعات غدًا لبحث عدد من الموضوعات على جدول أعمالها عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس.

وتناقش اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوي، بشأن عدم توصيل خطوط الفايبر لقرية السلام (زكي أفندي) بمحافظة البحيرة.

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالله زين الدين، بشأن حرمان أغلب المناطق في مركز ومدينة إدكو والقرى التابعة بمحافظة البحيرة من خدمة التليفون الأرضي.

وتبحث اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش، بشأن عدم توفير خدمة الإنترنت في بعض العزب بمحافظة الإسماعيلية.

كما تناقش موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبد الحكيم دراج، بشأن تدعيم قرية كفر حسان التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية بكابل التليفون الأرضي وخدمة الإنترنت.

بالإضافة إلى مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم محمد الديب، بشأن سرعة توصيل شبكة التليفون الأرضي إلى الأماكن المحرومة من الخدمة في قرى وعزب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، و موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة محمد عبد العاطي، بشأن إغلاق وعدم استغلال مبنى سنترال المقاطعة بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية.

كما تنظر اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن الانقطاع المتكرر للإنترنت بحي العمرانية الجيزة، إلى جانب مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة غادة الضبع، بشأن التأخر في تركيب بوكسات الفايبر للخطوط الأرضية بمدينة جهينة بمحافظة سوهاج.

مقالات مشابهة

  • النواب يوافق على انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • طلب إحاطة لوزير الصحة بشأن الاهتمام بمرضى السرطان
  • النواب يناقش اتفاقية انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)
  • 7 طلبات إحاطة على طاولة «زراعة النواب» .. غدا
  • طلب إحاطة جديد للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»
  • 5 طلبات إحاطة أمام رياضة النواب.. غدًا
  • 8 طلبات إحاطة على طاولة "اتصالات البرلمان" غدًا
  • استعدادات لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا بمصراتة