زنقة 20. الرباط

رد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات السيد يونس سكوري، بحدة وهدوء، على رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو عندما إعتبر ان الإتفاق الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية رشوة مقدمة للمغاربة تسبق الانتخابات المقبلة.

وقال السكوري، في رده على رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب انه يجب على المعارضين التحلي بالشجاعة والإعتراف بالإنجاز التاريخي الذي حققته الحكومة المغربية اليوم الإثنين رغم الظروف الصعبة.

واضاف الوزير السكوري أن الحكومة الحالية قد حققت ما عجزت عنه الحكومات السابقة وصححت ما قصرت فيه الحكومة التي سبقت مشددا على ان حكومة اخنوش أخرصت المشككين وبلغت مستويات جد متقدمة.

وفي سياق آخر دعا الوزير السكوري إلى تهنئة حوالي 4 ملايين و250 شخصا من موظفي القطاع العام وأجراء القطاع الخاص بالزيادة في الأجور ومراجعة الضريبة على الدخل والإعتراف بإنجازات ستبقى خالدة لحكومة السيد عزيز أخنوش.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ابن كيران: التضامن مع غزة ضعيف وبدون أثر سياسي... وما تتبناه جهات نافذة في الدولة لا يسر

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، إن « بلادنا قياسا على بعض الدول الإسلامية والعربية، تبقى محترمة »، مستدركا: « لكن ما نراه الآن يُتبنى بدون شك من طرف جهات نافذة في الدولة، وتسايرها في ذلك الحكومة ورئيسها بدون شك، لا يسر ».

واستنكر ابن كيران في الاجتماع الأخير للأمانة العامة للحزب، تنظيم « احتفالات ما يسمى بموازين في وقت يشتد القصف على إخواننا في غزة »، واعتبر « بأننا أدنى من أن نستحق أن نتحدث عن ذلك، لأن ما يقع يتجاوز حدود التعاطف والشفقة، ويجب علينا في النهاية أن نطلب من الله العفو على تقصيرنا، ويتقبل منا الحد الأدنى الذي نحاول أن نرقع به هذا التقصير »، وفق تعبيره.

وتعليقا على مجازر الكيان الإسرائيلي، أبرز المتحدث أنه متشائم، فـ « عدم تحقيق الاحتلال لأهداف الحرب يدفعه للتعامل بوحشية أكبر، وحليفته أمريكا ما تزال تشجعه، وردة فعل الشعوب لا تزال دون المطلوب لقلب المعادلة كما وقع في حرب الفيتنام وغيرها، لذا أتوقع هجومات أسوء من التي سبقت، ونسأل الله اللطف »، يقول ابن كيران.

وأبرز الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن « المسيرات والوقفات الاحتجاجية والتضامنية التي تنظم لصالح القضية الفلسطينية تبقى ضعيفة وتقريبا بدون أثر سياسي »، بحسبه.

كلمات دلالية ابن كيران غزة فلسطين موازين

مقالات مشابهة

  • السكوري: وزارة التشغيل تعمل على إعداد متدربين في مجال الرقمنة والذكاء الإصطناعي
  • وزير الإعمار يعلن المباشرة بمشروع تأهيل الأحياء السكنية في الديوانية
  • مدرّب سلوفينيا يشيد بالتأهل التاريخي لبلاده
  • إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية
  • المعارضة الكينية تدعو الحكومة لسحب مشروع قانون المالية
  • الحكومة تكشف لـ "النواب" موعد تقليل تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)
  • وزير المجالس النيابية: الحكومة تتعهد بتقليل تخفيف الأحمال بعد أيام
  • الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد في ذمة الله
  • الحكومة الرشيدة (١)
  • ابن كيران: التضامن مع غزة ضعيف وبدون أثر سياسي... وما تتبناه جهات نافذة في الدولة لا يسر