أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد: حققنا إنجازات قياسية جعلتنا الموطن الأول للشركات المليارية العالمية شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

احتفت بلدية مدينة أبوظبي، ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة، باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية، من خلال حرصها على تعزيز الوعي، وترسيخ قيم المسؤولية، والحث على اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة التي تضمن سلامة جميع العاملين في المواقع الإنشائية، حيث عبرت إدارة البيئة والصحة والسلامة عن تفاعلها مع هذه المناسبة العالمية من خلال تنظيم ورشة عمل توعوية في أحد المواقع الإنشائية بأبوظبي.


وتأتي هذه الفعالية تأكيداً لحرص بلدية مدينة أبوظبي على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في المواقع الإنشائية، من حيث تنفيذ القوانين واللوائح التي تحفظ سلامة وصحة العاملين في هذه المواقع، وتوفر بيئة عمل آمنة وصحية، وفي الوقت ذاته حماية المحيط الحيوي لهذه المواقع وصون سلامة المجتمع.
واستهدفت الورشة التوعوية الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء، والمقاولين، والاستشاريين، والمطورين، بهدف رفع مستوى الوعي بشأن تطبيق نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية، وتنفيذ القوانين الخاصة بالمواقع الإنشائية، وركزت أعمال الورشة على منهجية الأنظمة فيما يتعلق بالوقاية من الحوادث في مكان العمل، وتوفير أفضل بيئات العمل، متضمنة الاحتياطات كافة والإجراءات الوقائية التي تحد من وقوع الحوادث.
وشهدت الورشة نقاشات عامة في مواضيع مختلفة ومتنوعة تفاعلية بين الحضور، والإجابة عن العديد من أسئلة واستفسارات الشركات المشاركة، بالإضافة إلى تأكيد الالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة المهنية للوقاية من الحوادث في مكان العمل، وإدارة الصحة والسلامة المهنية في مكان العمل من خلال استخدام الأدوات الفعالة، والناجحة الهادفة إلى إحداث التحسين الدائم في أداء الصحة والسلامة المهنية، ورفع مستوى الوعي بشأن تطبيق نظام إمارة أبوظبي للصحة والسلامة المهنية.
وحرصت بلدية مدينة أبوظبي خلال الورشة على تحفيز شركات المقاولات والعاملين في المواقع الإنشائية على أهمية التقيد بالتوصيات الخاصة كافة بالصحة والسلامة المهنية، واتباع أفضل الممارسات العالمية في قطاع البناء والإنشاء، تعزيزاً لصحة وسلامة العاملين، وترسيخ أفضل بيئات العمل وأكثرها أماناً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي الإمارات المواقع الإنشائية الأعمال الإنشائية فی المواقع الإنشائیة والسلامة المهنیة العاملین فی

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس الحار

كافأ أحمد راشد محافظ الجيزة ثلاث من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية وذلك للتفاني في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة . 

وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل . 

وجاء أسماء العمال كالاتي (عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق، خالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي ، نبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة ) . 

وأكد محافظ الجيزة على أن الهدف من منظومة المتابعه الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسى يضمن فى النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.

وأكد اللواء أحمد راشد انه يتم متابعه حاله النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي واداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل. 

وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • طرق دبي تنال تصنيف الخمس نجوم
  • الاتحاد للشحن تعزز شراكتها مع خطوط إس إف ضمن خط شينزين الجديد
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس الحار
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال ساعات ذروة الطقس
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 عمال نظافة لتفانيهم في العمل خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يكافئ 3 من عمال النظافة لتفانيهم في العمل خلال إجازة العيد
  • حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية