شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحكومة برنامج الزراعة التعاقدية أحد البرامج الداعمة لاستزاتيجية الدولة فى توفير الأمن الغذائى، ألقي تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة فخري الفقي، الضوء علي ما تضمنته وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة: برنامج الزراعة التعاقدية أحد البرامج الداعمة لاستزاتيجية الدولة فى توفير الأمن الغذائى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة: برنامج الزراعة التعاقدية أحد البرامج...

ألقي تقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة فخري الفقي، الضوء علي ما تضمنته وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2023/2024 المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد إلي مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حول مجالات التنمية القطاعية لاسيما الزراعة. 

ويشير التقرير إلي أن برنامج الزراعة التعاقدية - حسبما وردة بخطة التنمية-   أحد البرامج الداعمة للتنمية الزراعية المتكاملة والمستدامة، وكذلك لاستراتيجية الدولة في توفير الأمن الغذائي، حيث أثبتت الزراعة التعاقدية فأعليتها في التسويق الزراعى لعديد من الحاصلات الزراعية الرئيسية. 

ووفقا للتقرير، فأنه يجرى التعاقد من المزارعين على توريد المحصول قبل زراعته، مع تحديد وجهة الشراء والسعر والكمية المقرر ببيعها بما يضمن انتظام عمليات التوريد وحصول المزارعى على عائد مجز، فضلا عن الربط المباشر بين عمليات الإنتاج والمعروض من المنتجات الزراعية والطلب عليها داخليا وخارجيا. 

جاء ذلك بتقرير لجنة الشؤون المالية  والاقتصادية والاستثمار عن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/2023 والتي وافق عليها المجلس النيابي برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة: برنامج الزراعة التعاقدية أحد البرامج الداعمة لاستزاتيجية الدولة فى توفير الأمن الغذائى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال

أعلن مجلس الأمن، تولي روسيا الرئاسة الدورية عن شهر يوليو للمجلس، حيث يناقش الأعضاء برنامج العمل المتوقع للشهر الجاري، بينما يتزامن ذلك مع توتر العلاقات بين روسيا والغرب عقب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار مجلس الأمن في بيان، إلى أنه غدا الثلاثاء يتلقى المجلس إحاطة من المنسق للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار لغزة سيجريد كاج.

ويشهد بعد غد الأربعاء، انعقاد جلسة إحاطة مفتوحة بشأن هايتي، ومن المتوقع أن تقدم الممثلة الخاصة ورئيسة مكتب الأمم المتحدة المتكامل في هايتي ماريا إيزابيل سلفادور إحاطة عن مستجدات الأوضاع.

وبشأن اجتماعات الهيئات الفرعية لمجلس الأمن، من المتوقع أن تعقد لجنة الجزاءات المفروضة على حركة الشباب (في الصومال) اليوم الاثنين مشاورات غير رسمية لتلقي إحاطة بشأن تقرير فريق الخبراء التابع لها، وغداً الثلاثاء تجتمع لجنة الجزاءات على أفغانستان لإجراء مشاورات غير رسمية لمناقشة آخر تقرير لفريق الرصد التابع لها، كما تجتمع لجنة الأركان العسكرية بعد غد الأربعاء لمناقشة الوضع في الصومال.

ومن المقرر إجراء مشاورات غير رسمية بشأن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وتنظيم القاعدة يوم الجمعة.

اقرأ أيضاًلبنان يطالب مجلس الأمن بتمديد عمل اليونيفيل عاما جديدا

بوتين: يجب إعادة النظر في نظام العقوبات الذي فرضه مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية

قطر تطالب بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة وتدعم قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • من عدالتنا الاجتماعية (2 من 4)
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)