أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة صفية الصايغ تُتوج ببطولة الدولة للدراجات الهوائية «الإمارات للدراجات» بطل سباق أستورياس في إسبانيا

اختتمت فعاليات مهرجان بنك أبوظبي الأول للدراجات الهوائية، الذي نظمه بنك أبوظبي الأول، لمدة 3 أيام في جزيرة الحديريات، وتضمن العديد من الأنشطة المتعلقة بركوب الدراجات، مع توفير منصة للمشاركة المجتمعية وتعزيز ثقافة الصحة للجميع، وجمع الحدث أكثر من 500 رياضي.


استمتع الحاضرون بمختلف أعمارهم بجدول متكامل ضم عروضاً مذهلة على دراجات BMX، وسباقاً مميزاً لدورات عدة على المسار، وورش عمل خاصة بالدراجات، وجولة قيادة بنك أبوظبي الأول المجتمعية، وجولة خاصة للفريق الأولمبي، وحصص تعليم ركوب الدراجات للصغار، وحصص ركوب الدراجات المتقدمة، وحصص اختبار الدراجات الجبلية والدراجات الكهربائية.  
وكان الحدث الأبرز في عطلة الأسبوع هو الأحداث المثيرة التي شهدتها السباقات الكبرى. وفي سباق CRIT، الذي انطلق في وقت غروب الشمس المذهل على الجزيرة، تفوق كل من جونري بوكات وإيميلي روز نوري في فئتي الرجال والنساء، وحصل كل منهما على ساعة Breitling Endurance Pro Watch المذهلة.
وأقيم سباق الدراجات الجبلية على المسار الأخضر، وكان الفوز فيه لكل من ميشيل ليندكفيست وأنديس لاجزدينز في سباقي النساء والرجال، حيث سجلا زمناً قياسياً قدره 8 دقائق و41 ثانية و7 دقائق وثانيتين على التوالي.
كما شهد المهرجان مشاركة العديد من الأطفال للتنافس على لقب أفضل متسابق مبتدئ في دولة الإمارات ضمن مختلف الفئات العمرية. 
وفاز بفئة أقل من 9 أعوام ليو هارينجتون وجايا مانيون لمسافة 5 كيلومترات. أما في فئة تحت 13 سنة فقد تفوق كل من بلاك هارينجتون ويجين كو لسباق 10 كيلومترات. وفي فئة تحت 15 سنة، فاز كل من جوشوا روزاليس ودارسي مينتون في سباق لمسافة 20 كم. في حين شهدت فئة تحت 17 سنة أداءً متميزاً لكل من ويلان راب إيتونج وماي تشانينجس اللذين حققا الفوز في سباق أكثر من 20 كيلومتراً وصعدا قمة منصة التتويج.
وأظهر سباق تتابع فرق الشركات الذي أقيم مساء الأحد قدراً كبيراً من المتعة وروح الزمالة أثناء سباق الدراجات، وشهد في النهاية فوز فريق بنك أبوظبي الأول الذي صعد قمة منصة التتويج.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنك أبوظبي الأول الدراجات الهوائية جزيرة الحديريات بنک أبوظبی الأول فی سباق

إقرأ أيضاً:

هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل- عاجل

بغداد اليوم - طهران

أكد المحلل السياسي الإيراني طالب مهدي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، أن الضربات التي وجهتها ايران لإسرائيل تعكس تصميم طهران على الرد على الجرائم المستمرة التي ترتكبها تل ابيب.

وقال مهدي لـ "بغداد اليوم" إن "الضربات الموجهة لإسرائيل ليست مجرد رد فعل عابر، بل هي رسالة استراتيجية إلى الولايات المتحدة "راعية الجرائم" التي يرتكبها الكيان الصهيوني".

وأشار المحلل الإيراني إلى أن "إيران أثبتت قدرتها على تحقيق وعودها منذ اغتيال هنية"، مؤكدًا أن "العالم يشهد الآن نتائج هذه السياسة".

تأتي هذه التصريحات في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، مما يثير تساؤلات حول مستقبل الصراع بين إيران وإسرائيل، بالإضافة إلى الأدوار التي تلعبها القوى الكبرى في هذه المعادلة.

وكانت إيران قد قصفت إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، بمئات الصواريخ على مختلف انحائها.

واعتبرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، أن الهجمات الصاروخية التي شنها الحرس الثوري على إسرائيل هذه الليلة بأنه "حق مشروع"، محذرة أن أي رد من قبل إسرائيل على إيران سيواجه برد مدمر.

ومنذ اليوم الأول لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران، والسلطات العسكرية والسياسية والقضائية والدينية الإيرانية تؤكد باستمرار "الرد المدمر على انتهاك السيادة في اغتيال الضيف"، و"الثأر"، و"الرد بقوة وحزم"، و"الانتقام الدموي"، و"الانتقام الصعب"، و"الوعد الصادق".

وظل الإيرانيون والمراقبون الدوليون ينتظرون هذا الرد، ولكن على الرغم من التحذيرات المتكررة للرحلات الجوية الدولية لتجنب سماء غرب إيران والاتصالات المتكررة مع الدول المجاورة والقوى العالمية، فقد طال أمد هذا الرد وتأخر طويلًا، لدرجة أن الكثيرين باتوا يعتقدون أنه قد لا يكون هناك أي رد من طهران على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل
  • هجوم إيران الباليستي.. الرد المتأخر الذي حمل رسالة لم تكُ لإسرائيل- عاجل
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • جدول فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • ما الذي تبقى من دفاع لـإسرائيل عن تصرفاتها بعد دمار غزة ولبنان؟
  • شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • تواصل فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة «11»
  • “سباق الهندسة العكسية” يكشف أسرار النفط في مهرجان العلوم والتقنية 2024
  • أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13