صحافة العرب:
2024-07-13@18:35:31 GMT

الحقيقة الصادمة: هذا ما جرى بعد العام 2017!

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

الحقيقة الصادمة: هذا ما جرى بعد العام 2017!

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الحقيقة الصادمة هذا ما جرى بعد العام 2017!، من حيث المبدأ، أمامنا 3 الى 6 أشهر من المُراوحة قبل ان تتظَهّر معالم الخط البياني الذي سيسلكه البلد. وهذا يعني انّ المرحلة الانتقالية ما بين .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحقيقة الصادمة: هذا ما جرى بعد العام 2017!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحقيقة الصادمة: هذا ما جرى بعد العام 2017!

من حيث المبدأ، أمامنا 3 الى 6 أشهر من المُراوحة قبل ان تتظَهّر معالم الخط البياني الذي سيسلكه البلد. وهذا يعني انّ المرحلة الانتقالية ما بين «عهد» رياض سلامة، و«عهد» ما بعده، لن تحمل مفاجآت، من حيث المبدأ على الأقل، على اعتبار ان لا شيء مضموناً في الوضع اللبناني.

شعر اللبنانيون عموماً بالارتياح عندما سمعوا أنّ نواب حاكم مصرف لبنان حسموا أمرهم، ولن يستقيلوا، وسوف يتحمّلون مسؤوليتهم في ادارة الوضع النقدي في الايام الطالعة، في غياب حاكم أصيل لمصرف لبنان. هذا الارتياح نابع من مجموعة قناعات، أبرزها:

اولاً – انّ استقالة نواب الحاكم كانت ستفتح الباب امام كل الاحتمالات، بما فيها تعيين حارس قضائي، مع ما يستتبع ذلك من تجاذبات سياسية، حول هوية هذا «الحارس» ودوره. بالاضافة الى القلق حيال الشعور بأن مصرف لبنان مؤسسة مُفلسة، على اعتبار ان مهمة الحارس القضائي في الاساس هي المحافظة على موجودات اية مؤسسة يتسلمها، ومن ثم الاشراف على التصفية لضمان عدالة توزيع ما تبقى من اموال على اصحاب الحقوق.

ثانياً – ان سعر صرف الدولار سيبقى مستقرا الى حد ما، بفضل استمرار سياسة ضخ الدولارات.

ثالثاً – انّ عدول نواب الحاكم عن الاستقالة، يعني ان الحكومة وعدتهم بإجراءات يطالبون بها، بما يسهّل عملهم، في المرحلة الانتقالية التي يتولّون فيها المسؤولية.

هل فعلاً ينبغي ان يشعر اللبنانيون بالارتياح الى النتيجة التي أفضَت اليها المفاوضات والتجاذبات بين نواب الحاكم و«الدولة»، بشقّيها التنفيذي والتشريعي؟

من الوجهة الاقتصادية والفعلية، يبدو التفاعل مع ما يجري غريباً بعض الشيء، خصوصاً بالنسبة الى الموضوع الأهم، وهو التالي: هل يجوز ان يُنفق نواب الحاكم من الاحتياطي الالزامي لتسيير شؤون الدولة من دون تغطية قانونية، ام ينبغي وجود تشريع يقونن هذا الانفاق؟

هذا السؤال في حدّ ذاته مضبطة اتهام، لأنه ينطلق من مبدأ خاطئ. وهو يعني واقعياً ان الخلاف محصور بهوية «الحرامي» الذي سيتحمّل مسؤولية مَدّ اليد على اموال الناس، هل هي الدولة ام ادارة البنك المركزي؟

طبعاً، جرى تحوير هذه المسألة، على اعتبار ان الطبقة السياسية صَوّرت الامر وكأنّ نواب الحاكم يريدون قانوناً يشرّع لهم مصادرة اموال الناس، في حين ان نواب الحاكم كانوا يقولون ان سلامة نفّذ هذه المصادرة من دون الحاجة الى ق

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحقيقة الصادمة: هذا ما جرى بعد العام 2017! وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نواب الحاکم

إقرأ أيضاً:

تحدث عن أحمد رفعت وحسين الشحات.. آخر تصريحات أحمد شوبير قبل وقف برنامجه

كتب- عمرو صالح:

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية -بالإجماع- وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير، وإنهاء التعاقد معه فورًا.

وفي آخر تصريحاته قبل قرار الشركة المتحدة اليوم، تحدث أحمد شوبير، في "أون سبورت إف إم"، عن أزمة حسين الشحات والشيبي، قائلًا: لماذا لا نستغل مباراة الأهلي وبيراميدز ليحدث لقاء بين محمد الشيبي وحسين الشحات، والصلح بينهما ويصافحا بعضهما وتنتهي الأزمة بينهما، دائما الروح الرياضية تنتصر وتوجه رسالة إلى الجميع.

ورد أحمد شوبير على ما يثار بشان تورطه في أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت، موضحًا: أول مرة سأتحدث بشكل شخصي عن هذا الموضوع، فأنا منذ 48 ساعة أقرأ وأرى منشورات وفيديوهات وقصص كثيرة بشأن ربط اسمي بأزمة وفاة أحمد رفعت، ولكن أنا لست في موضع اتهام لكي أدافع عن نفسي.

وتابع: سأتخذ إجراءات قانونية ضد كل من اتهمني بالتسبب في وفاة اللاعب أحمد رفعت ولا يوجد أمامنا سوى قضاء مصر العادل، لأنه يجب أن نقف أمام القضاء ونحاسب والمخطئ ليأخذ عقابه، وثانيا عند الله تجتمع الخصوم، لكي تظهر الحقيقة بوضوح للجميع، وهي بالفعل ظهرت والجميع يعرف من يقف وراء الأزمة.

وقف برنامج أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه

قالت الشركة المتحدة، في بيانها الخميس، إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، وإنها تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأكد مجلس إدارة الشركة، أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

اقرأ أيضا:

نقيب الزراعيين: البنك الزراعي رصد 10 مليارات جنيه لتطوير منظومة الري الحقلي

نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا

ذروة الموجة الحارة غدا.. الأرصاد: الحرارة تصل لـ44 مئوية بهذه المنطقة (فيديو)

مقالات مشابهة

  • تقارير عن نية مصر بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار.. ما الحقيقة؟
  • أم المعارك وأصعبها على الإطلاق.. محلل سياسي: الحرب قادمة وستحدد الحاكم الفعلي لليمن وصاحب النفوذ في المنطقة لعشرات السنين
  • ياسمين عز تدافع عن اللاعبة شهد سعيد: نسمع الطرفين.. نغلبهم بالصوت مش هينفع
  • فضيحة صور مفبركة: الشيخ علي القفيش يكشف الحقيقة ويدحض الأكاذيب!
  • السلام بطلاً لثالثة القدم بصعدة
  • وصول رئيس مجلس النواب الحوثي يحيى الراعي الى عدن...إليك الحقيقة
  • تحدث عن أحمد رفعت وحسين الشحات.. آخر تصريحات أحمد شوبير قبل وقف برنامجه
  • العسكري الحاكم في مالي يسمح للأحزاب والجمعيات السياسية بممارسة أنشطتها
  • تعرف على تفاصيل حفل ماجدة الرومي في مهرجان "العلمين"
  • الحديث عن إنسحابات لمليشيا الجنجويد من الخرطوم مجرد أكاذيب