رعى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، اليوم، حفل تخريج الدفعة (٣٧) من طلبة كلية الملك فهد البحرية في مقر الكلية بالجبيل.

وكان في استقبال وزير الدفاع لدى وصوله مقر الكلية الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي رئيس أركان القوات البحرية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، وقائد كلية الملك فهد البحرية اللواء البحري الطيار الركن فيصل بن فهد الغفيلي.


وفور وصول وزير الدفاع عُزف السلام الملكي، ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

ثم ألقى قائد كلية الملك فهد البحرية كلمة رحب فيها بوزير الدفاع، ورفع له أسمى آيات الشكر والتقدير على رعاية سموه لحفل تخريج الدفعة (٣٧) من طلبة كلية الملك فهد البحرية، موصيًا الخريجين بالإخلاص لله ثم القيادة والوطن، واستحضار المسؤولية الكبيرة والأمانة العظيمة في حماية هذه البلاد الغالية، واستثمار كل ما تعلموه من مهارات ومعارف، ومواصلة التدريب والتعليم التخصصي.

وأشار إلى أن الدفعة تضم من بين خريجيها عددًا من أبناء الدول الشقيقة من مملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية اليمنية، والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

بعد ذلك جرى العرض العسكري، ثم ألقى الطلبة نشيد الكلية، وسُلّمت راية الكلية، وأدى الخريجون القسم، ثم أُعلنت النتائج، وكرم وزير الدفاع الطلبة المتفوقين، وتسلَّم سموه هدية تذكارية من قائد الكلية بهذه المناسبة.

عقب ذلك، تقلَّد الخريجون رتبهم العسكرية، والتُقطت الصورة التذكارية، ثم اختُتم الحفل بالسلام الملكي.

حضر الحفل مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، وعدد من كبار المسؤولين، وأولياء أمور الخريجين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024.. الأقسام والمصاريف

يعد تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024 أحد أبرز الاختيارات المتاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، إذ تأتي ضمن قائمة كليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 وكذلك علمي رياضة لطلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني، وتهدف لتخريج خريجين متميزين في المجالات الصناعية والتكنولوجية بأعلى المعايير المهنية والدولية في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

تنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، متضمنًا مصاريف الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية، وكذلك أقسام الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، وماذا يعمل خريج الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، وشروط الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط.

الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط؟

والكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط تعتبر إحدى الكليات الرائدة في التعليم الفني والتكنولوجي في صعيد مصر، حيث تم إنشائها لخدمة القطاعات الصناعية المختلفة وإعداد كوادر بشرية قادرة على الالتحاق بسوق العمل مباشرة، والتأقلم مع الاحتياجات التكنولوجية الحديثة للصناعة، وكذلك نقل خبرات المؤسسات التعليمية العالمية المتخصصة في مجال التعليم التكنولوجي إلى مصر، وتتبع وزارة التعليم العالي ويشرف عليها صندوق التطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء.

الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط كام سنة؟

تنقسم الدراسة في الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بجامعة أسيوط على مرحلتين الأولى الكلية التكنولوجية المتوسطة ITC وتستمر الدراسة لمدة سنتان يحصل فيها الخريج على شهادة الدبلوم المتقدم في التكنولوجيا حسب التخصص من وزارة التعليم العالي مؤهل فوق متوسط، والجزء التاني الكلية التكنولوجية المتقدمة ATC والدراسة فيها تمتد لمدة سنتان يحصل فيها الخريج على شهادة البكالوريوس في التكنولوجيا حسب التخصص من وزارة التعليم العالي «مؤهل عالي».

الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط مصاريفها كام؟

فيما يخص مصاريف الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، فإنّها تبلغ نحو 15 ألف جنيهًا في الفرقتين الأولى والثانية، بينما تبلغ نحو 20 ألف جنيه للفرقتين الثالثة والرابعة.

ما هي أقسام الكلية التكنولوجية بأسيوط؟

تشمل أقسام الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، تكنولوجيا الكهرباء، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الميكانيكا.

تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024

جاء الحد الأدنى للقبول في تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط العام المٌنصرم بحسب ما أعلنت التعليم العالي والبحث العلمي، نحو 226.5 درجة، وتوافرت الكلية هذا العام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكذلك لطلاب الدور الثاني، بينما من المتوقع هذا العام، إنّ الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط تقبل من 205 درجات.

شروط الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط

وحول شروط الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024 فإنّها تتمثل في الحصول على الحد الأدنى للقبول بالكلية الذي يٌحدده مكتب التنسيق، كما أنّه يقبل طلاب شعبتي علمي علوم ورياضة فقط.

ماذا يعمل خريج الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط؟

يعمل خريج الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط في مجالات متنوعة ومتعددة، وفقًا للقسم الذي تخرّج الطالب منه كالآتي:

يعمل خريجي قسم تكنولوجيا المعلومات في مجالات صيانة وإصلاح أجهزة الحاسب الآلي، وشبكات الحواسيب، وتصميم مواقع الويب الوظيفية والجذابة، وإدارة الشبكات والسيرفرات وتأمينها من الهجمات الخارجية والداخلية.

يعمل خريجي قسم الميكانيكا في تصنيع المكونات، والبرمجة التطبيقية على ماكينات التحكم الرقمي، وتصنيع وتشغيل نظم التقنية، وتشغيل الأنظمة الأوتوماتيكية والتقنية وصيانتها.

يعمل خريجي قسم الكهرباء في مجالات تحليل النظم الكهربائية وفحص وظائفها، وتخطيط وتنفيذ التركيبات الكهربائية، وتحليل وضبط أنظمة التحكم، وإمدادات الطاقة الكهربائية وسلامة معدات التشغيل وغيرها.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة حائل يرعى الحفل الختامي لمبادرة “رشيق” ‏‎
  • لجنة البنوك السعودية الإعلامية تنظم ورشة عمل عن "الادخار والاستثمار" لطلاب كلية الملك خالد العسكرية
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني
  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • مساعد آمر القوة البحرية يلتقي قائد القوات البحرية الإماراتي وقائد الاسطول الشرقي السعودي
  • تنسيق الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط 2024.. الأقسام والمصاريف