الوطن| متابعات قال عضو مجلس النواب حسن الزرقا،إن تكرار الحديث والإشارة لقرب تشكيل الحكومة الجديدة، دون أي مؤشرات تؤكد جدية تحققها على أرض الواقع، أصاب الشارع الليبي بإحباط واسع، مشيراً إلى أن الليبيون يرغبون في إجراء الانتخابات، لكنهم باتوا يدركون صعوبة تحقق ذلك في ظل تعثر تشكيل الحكومة، التي من المفترض أن تمهد لها، بسبب الخلافات السياسية حولها، وتعنت مواقف بعض القوى المحلية.

وبين أن تحرك عقيلة صالح لتشكيل الحكومة الجديدة، جاء في إطار ما أعلنته مفوضية الانتخابات بأنها ماضية في التحضير للاستحقاقات الانتخابية، وأنها في انتظار الاتفاق على الحكومة، التي ستشرف على إجراء الانتخابات. وأكد أنه ستكون هناك لقاءات مشتركة للبرلمان مع مجلس الدولة، ومع البعثة الأممية والدول المنخرطة بقوة في الساحة الليبية، للتوافق على تشكيل الحكومة ودعمها، فمن دون ذلك لن يغادر الدبيبة السلطة. ولفت أن هناك موجة من الانتقادات، لعدم توضيح مجلس النواب موقفه بشأن ما صرح به المريمي، خصوصًا من قبل كتلة أعضاء مجلس الدولة، الذين التقوا أعضاء البرلمان في تونس نهاية فبراير الماضي، وتوافقوا معًا على تشكيل حكومة وطنية، يتم اختيار رئيسها بشكل شفاف ونزيه. الوسومتشكيل حكومة جديدة حسن الزرقا ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: تشكيل حكومة جديدة حسن الزرقا ليبيا مجلس النواب تشکیل الحکومة

إقرأ أيضاً:

تقرير حكومي يكشف تطلعات الشارع المصري من الحكومة الجديدة في السياحة والزراعة

ذكر تقرير حكومي، أن ملف السياحة أحد أهم موارد مصر الاقتصادية، منوها أن الحكومة الجديدة ستستهدف تعظيم نمو السياحة والوصول إلى أكبر عدد قياسي من السياح في فترة قصيرة، عبر تعظيم البنية التحتية وتذليل العقبات أمام السائحين، سواء المتعلقة بعدد الغرف المخصصة لاستقبالهم أو خطوط الطيران المهيأة لنقلهم.

وأكد التقرير، أهمية تطوير الاتصالات ونظام التأشيرات، واستخدام مفاهيم ترويجية جديدة، ومشاركة القطاع الخاص، وحوكمة القطاع السياحي والاتحادات المنظمة له والشراكة مع الوكالات الدولية التي تقدم ضمانات ائتمانية، فضلا عن تحديث الخريطة الاستثمارية السياحية وفق محددات منظمة السياحة العالمية.

وفيما يتعلق عن قطاع الزراعة، أوضح التقرير أن الحكومة الجديدة عليها أن تستهدف زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، وإنشاء تجمعات للصناعات الزراعية، ورفع القيمة الاقتصادية المضافة للمحاصيل الزراعية والموارد المائية المستخدمة، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة.

اقرأ أيضاًدورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو

مقالات مشابهة

  • تقرير حكومي يكشف تطلعات الشارع المصري من الحكومة الجديدة في السياحة والزراعة
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في السياحة والزراعة
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • حزب المصريين: مستجدات وتطلعات الشارع المصري مهام جسام على عاتق الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو