تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، مقاطع فيديو لانتشار أسراب من فصيلة الحشرة الزاحفة «أم أربعة وأربعين»، في إحدى الغابات بتايوان.

انتشار أسراب من حشرة «أم أربعة وأربعين»

أدى انتشار هذه الأسراب، إلى انتشار الذعر بين المواطنين في تايوان، وأطلق البعض تحذيرات بأنها مؤشر على اقتراب وقوع الزلازل بالمنطقة، لإن مثل هذه الأحداث تعتبر دليل على حدوث تحولات وكوارث بيئية كبيرة.

SCARY Thousands of Centipedes "escape" from the forests of Miaoli, Western Taiwan, April 27, 2024

Experts say that the massive
migration is due to drought. pic.twitter.com/5oc718ZVJs

— Tinie (@benidormgek) April 29, 2024 بداية اكتشاف الظاهرة

اكتشف الظاهرة يانغ شياو تشونغ، المرشد السياحي من مزرعة شيبا الترفيهية، أثناء قيادته مجموعة سياحية على طريق غابة دالو، حيث عثر على آلاف من حشرة أم أربعة وأربعين، هو والمجموعة المرافقة له، وظنوا في البداية أنها عشب جاف حسبما ذكر موقع «يونايتد ديلي نيوز»

وبعد الفحص الدقيق لها اكتشف أنها ليست عشب جاف ولكنها سرب ضخم من الديدان الألفية «أم أربعة وأربعين» الزاحفة على الأرض وامتدت لتغطي مساحة حوالي 50 مترا

وأوضح يانج أنه على الرغم من رؤيته للديدان الألفية من قبل على الطريق، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها مجموعة كبيرة تتحرك

A significant migration of thousands of centipedes has been observed originating from the forests of Miaoli in Western Taiwan on April 27, 2024. Experts suggest that the primary driver behind this mass movement is the prevailing drought conditions in the region. pic.twitter.com/GpN0laT6AU

— Fact Infoist (@FactInfoist) April 29, 2024

 

انتشار فيديوهات الظاهرة تثير الجدل والذعر

وأثار انتشار فيديوهات أسراب الحشرة الجدل بين مستخدمي الإنترنت، حيث اعتبر العديد أن هجرة هذه الديدان الألفية مؤشر كبير على الاضطرابات الزلزالية التي تحدث حاليا في البلاد

العلاقة بين الظاهرة وحدوث الزلازل

وردت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان على هذه المزاعم مطمئنة المواطنين وموضحة أنه ليس هناك دافع للذعر، فلا يمكن التنبؤ بالزلازل اعتمادا على هذه الظاهرة فقط

وأشار وو ليوي، الأستاذ المشارك في جامعة تونغهاي بتايوان في قسم علوم الحياة أن هجرة الديدان الألفية «أم أربعة وأربعين» عادية في تايوان، حيث أن مثل هذه الهجرات تحدث في الغالب استجابة لتغييرات في بيئتها كالتحولات البيئية أو نقص الغذاء

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وقوع الزلازل كوارث بيئية فی تایوان

إقرأ أيضاً:

العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"

تنامت في الآونة الأخيرة على منصة « تيك توك »، المقاطع التي لها صلة بالظاهرة الإرهابية، إذ تمجد أعمال العنف بخلفية إيديولوجية دينية متطرفة، وتروج لفكر طالما حرض مضطربين ضدّ الأنفس والحكومات.

وتترصد العيون الأمنية في يقظة كبيرة جميع المنصات الرقمية، وعلى رأسها « تيك توك » الذي كان عبارة عن استوديو لمحاكاة أصوات كوميدية ونشر مقاطع غنائية، وتحول إلى فضاء مفتوح يسهل اختراقه وتجاوز خوارزمياته.

وتصاعدت وتيرة نشر المقاطع الإنشادية ذات خلفية ما يعرف بـ « الداعشية » على المنصة ذاتها، مع ترويج مقاطع تبدُو جلية أنها تقع تحت طائلة تكتيك نشر ممنهج يروم لإحياء تيار لم يبق منه سوى « ذئاب منفردة ».

وفي سياق مختلف، أفادت صحف إسبانية، أن المحكمة الوطنية، قضت بسجن مواطن مغربي ينحدر من مدينة الناظور، ولم تتعامل معه بأية مرونة، وذلك لنشر محتويات تدعم الإرهاب والتطرف على منصة « تيك توك ».

وأبرزت أن الأبحاث أسفرت عن التمكن من النشاط الإجرامي للمعني، حيث عُثر على مجموعة من الحسابات التي تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية، وتقوم بترويج أفكار « المنهج السلفي الجهادي ».

وكشف مصدر لـ »اليوم24″، أن الجالية المسلمة تعيش هاته الأيام في إسبانيا على وقع الحذر، إذ أن الأجهزة الأمنية استشعرت بالخطر وقامت بتفعيل يقظة أمنية مرتفعة، إذ أصبحت المرافق الدينية مراقبة أكثر.

كلمات دلالية الإرهاب تيك توك

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر غريبة تثير حيرة العلماء.. «كائن البرق وحرائق الزومبي والسحابة المثقوبة»
  • "إخوتي رجال يسدوا عين الشمس".. فتاة مصرية تتوعد بعد انتشار فيديو رقصها في حفل تخرجها
  • وزير العمل: مصر مستمرة في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • انتشار فيديو السائق المتهور على الطرق السريعة.. ومصدر أمني يكشف الحقيقة
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • علاقة حكيمي ومغنية إسبانية تثير الجدل والأخيرة توضح
  • طائرة حوثية مسيّرة تُثير الذعر في أجواء تعز