علق الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، على أحداث جامعة كولومبيا؟ وموقف رئيسة الجامعة الدكتورة نعمت شفيق ذات الأصول المصرية قائلًا: "للأسف، موقفها يعكس أنها نسيت مصريتها وعربوتها وتعمل في خدمة المؤسسة الحاكمة في الولايات المتحدة منذ زمن بعيد".

اسعار الكتاكيت والفراخ اليوم الإثنين 29 أبريل 2024 في الأسواق رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين" ومشروعات المرافق

وقالت "البرغوثي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON":"دفاعها عن اليهود وقولها أنهم يتعرضون للأذى أمر غريب خاصة أن كثيرًا من الطلاب المنتفضين الآن هم يهود في الأصل ومعاديين للصهيونية وبموقفها هي خسرت الطرفين سواء من تدافع عنهم حيث يطالبون بإقالتها وأيضًا الطلاب فهي خاسرة.

"

وأضاف أن "ما يحدث في جامعة كولومبيا أمر كبير فهذا التمرد الطلابي له خلفية تاريخية فذات التمرد الطلابي في نفس الجامعة أسهم في ستينيات القرن المنصرم في إسقاط حرب فيتنام، مواصلًا: "هذا حراك كبير كهذا من جامعة كولومبيا إمتد لثورة عالمية في نحو 200 جامعة وكلية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني حيث انتشرت كالنار في الهشيم في بلدان أخرى في أوروبا وإستراليا وكندا وبلدان أخرى."

وتابع: "حراك شعبي عظيم سيؤدي لأمرين، أولهما ضغط لوقف عملية الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وثانيًا سيؤدي لزيادة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل عبر سحب الاستثمارات من كل ماله علاقة بالعدوان والاحتلال والاستيطان."

ولفت  إلى أن ما يحدث حاليًا أمر له مستقبل كبير وأن كافة الإجراءات القمعية التي تجري الآن في جامعة كولومبيا وجامعات أخرى تذكر العالم بالمكارثية القديمة لن تتسطيع كسر إرادة الطلاب لكن تظهر أن الحركة الصهيونية والإسرائيلية تلعب دور القوة الرجعية في العصر الراهن وتحث كل الأطراف على قمع حرية الرأي والتعبير يختلف مع قوة إسرائيل الغاشمة القوى التي تعتبر أكبر قوة استعمارية استيطانية الآن في العالم."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى البرغوثي المبادرة الوطنية الفلسطينية أحداث جامعة كولومبيا جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

خامنئي يعلق على فوز بزشكيان: أجرينا انتخابات حرة وشفافة

بغداد اليوم - متابعة

اكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم السبت (6 تموز 2024)، على استغلال طاقات البلاد العديدة من قبل الرئيس المنتخب من أجل راحة الشعب والتقدم.

وقال خامنئي في كلمة له بمناسبة اعلان النتائج للانتخابات الرئاسية الإيرانية، ان "ايران أجرت جولتي انتخابات بحرية وشفافية خلال أسبوع واختارت رئيسها بغالبية الأصوات"، مشددا على ان "إيران استطاعت تنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة".

وأضاف "أهنئ الشعب الإيراني والرئيس المنتخب على هذا الفوز"، داعيا الجميع إلى "التعاون لأجل ازدهار البلاد وعزتها".

واكد خامنئي على "استغلال طاقات البلاد العديدة من قبل الرئيس المنتخب من أجل راحة الشعب وتقدم البلاد، على خطى الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي".

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت، اليوم السبت، فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي، إن "مرشح الجناح الإصلاحي مسعود بزشكيان فاز في الجولة الثانية من الانتخابات ليصبح الرئيس التاسع لجمهورية إيران الإسلامية منذ تأسيسها".

وأضاف ان "مسعود بزشكيان حصل على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، فيما حصل منافسه سعيد جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا".

ولفت إسلامي إلى أنه جرى فرز 30 مليونا و573 ألفا و931 صوتا، وأن نسبة التصويت بلغت 49.8٪، متجاوزة نسبة التصويت في الجولة الأولى.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • بعد الهزيمة في الانتخابات.. ماكرون يعلق ويدعو إلى "الحذر"
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • خامنئي يعلق على فوز بزشكيان: أجرينا انتخابات حرة وشفافة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • «بايدن» يعلق على حالته الصحية: لا يمكنني الركض 100 متر في 10 خطوات
  • ناجيلسمان يعلق على خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية