باحث يكشف عن نتائج جديدة في علاج مرضى السكري بعد اكتشاف فوائد جديدة لأوراق شجرة نادرة .. في خطوة مهمة، اكتشف الباحث محمد سيد عبدالحفيظ قدرة أوراق شجرة نادرة تُعرف باسم “كولفيلا راسيموزا”، الموجودة في حديقة الحيوان بالجيزة، على خفض نسب السكر في الدم بشكل كبير. هذا الاكتشاف يأتي بعد مناقشة علمية طويلة حصل فيها عبدالحفيظ على درجة الدكتوراة من جامعة قناة السويس.

وفي تصريح لوسائل الإعلام – سكاي نيوز – ، أكد عبدالحفيظ أن هذه الشجرة النادرة لها فوائد علاجية قوية، وأنه بدأ في إعداد بحث علمي مُنظَّم حول هذه الاكتشافات، وتمَّ تفصيلها في رسالته للدكتوراة. وكشف الباحث أيضًا عن نتائج أُخْرى للمادة الفعالة المستخرجة من هذه الشجرة، التي من الممكن أن تُستخدم في علاج العديد من الأمراض الشائعة في مصر.

يُذكر أن هذه الشجرة، التي تعتبر منتشرة في جنوب شرق إفريقيا وأستراليا، لم تُجرَ عليها سابقًا أبحاث مشابهة، مما يُبرز أهمية هذا الاكتشاف الجديد في مجال الطب والعلاج.

ومن هذه الأمراض: تحسين مستوى السكَّر في الدَّم، وتقليل الالتهابات المصاحبة لمرض السكَّري، وتحسين وظائف الكبد والكلى، وخفض نسب الدُّهون الثلاثيَّة الضَّارة في الدَّم، وتقليل مضادَّات الأكسدة التي تؤدِّي للسرطان حال زادت في الجسم.

جريدة المدينة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيرته بجمهورية الكونغو الديموقراطية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية "تريزا كايكوامبا" يوم ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

اتفق الوزيران على مواصلة جهود تطوير علاقات التعاون الثنائي في مختلف القطاعات، ودفع التبادل التجاري، والتعاون في مجالات الصحة، والزراعة، وبناء الكوادر، من خلال خبرات مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، والبرامج المتخصصة في مختلف جوانب سلام، والاستفادة من القدرات المتوفرة لدى البلدين على نحو يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

تم بحث إمكانية مساهمة مصر في تنفيذ المشروعات ذات الأهمية الحيوية للدولة الكونجولية في مجالات الطاقة والبنية التحتية على ضوء الخبرات والامكانيات المتوفرة لدى كبرى الشركات المصرية ذات الاختصاص، وكذلك مناقشة أهم القضايا ذات الصلة بأولويات دول القارة، حيث أكد السيد الوزير أهمية تكثيف الجهود والعمل المشترك بهدف دفع أجندة التكامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.


 

مقالات مشابهة

  • بسبب ارتفاع تكاليف تربيتهما.. حديقة حيوان فنلندية تعيد دبين من الباندا إلى الصين
  • السيسي: سنكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • طرق الاكتشاف والعلاج.. ننشر الدليل الإرشادي لـإنفلونزا الطيور (مستند)
  • ترامب يطرح ساعات تحمل اسمه: يبلغ ثمن إحداها 100 ألف دولار – صورة
  • المستشار محمد شوقي يلتقِي النائب العام المساعد بجمهورية الصين
  • إصابة نجمة شهيرة بجلطة دماغية خلال حفل مباشر لها – صورة
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته بجمهورية الكونغو الديموقراطية
  • مع انطلاق موسم الدراسة.. روجينا تشارك جمهورها صورة نادرة