أكد الدكتور محسن حسن، مدير القطاع التجاري في إحدى شركات تصنيع الأدوية، أنه في عام 2019، تم إنشاء هيئة الدواء المصرية، وهي نقلة تاريخية في صناعة الدواء، مشددًا على أن يجري تصنيف الدواء قبل إنشاء الهيئة وبعدها، ورحلة عبوة الدواء، تبدأ بالمادة الخام باستيرادها من الخارج.

التجارب على الدواء تضمن جودة وفعالية وسلامة 

شدد «حسن»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، على أن التجارب على الدواء تضمن جودة وفعالية وسلامة وأمان، بداية أن يتم تحليل المادة الخام، وبعدها التشغيلات الإنتاجية يتم تحليلها أكثر من تحليل، وفي الصيدلية هناك ما يعرف بالسحب العشوائي للعينة وتحليلها، الرقابة والتأكد من جودة الدواء المصري، يتم بشكل كبير ودوري ومستمر، وهذه الخطوات تتم بنسبة 100%.

توفير دواء أمن بسعر مناسب

ونوه بأن هناك نقلة نوعية تحدث في مصر في مجال صناعة الدواء، مشددًا على أنه في حملة القضاء على فيروس سي، 99% من المرض الذي تعالجوا تم معالجتهم بالدواء المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الدواء هيئة الدواء المصرية أسامة كمال

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات

أصدرت هيئة الدواء المصرية، منشورًا رسميًا بشأن سحب دواء لعلاج السكر من الصيدليات، وذلك لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة من قبل الهيئة، مشيرة إلى سحب ووقف وتداول وتحريز الدواء.

سحب دواء شهير لعلاج مرض السكر من الصيدليات

وقالت هيئة الدواء في منشور حصلت «الوطن» على نسخة منه، إن هذا الدواء يستخدم لعلاج مرضى السكر وهو «Sugarlo plus»، وهو عبارة عن أقراص، وطالبت هيئة الدواء أنه في حال الشك في المستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية سواء من خلال الخط الساخن أو الموقع الرسمي لها.

مضاعفات صحية محتملة

وحذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين من تناول الأدوية المسحوبة من السوق الدوائية، لافتة إلى أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة لتفادي أي مضاعفات صحية محتملة، يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وزيادة الحملات المكثفة لضبط السوق الدوائية.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • إدارة الغذاء والدواء الأميركية توافق على عقار جديد لعلاج الزهايمر
  • حياة ملايين المرضى.. فى خطر
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • أزمة اختفاء أمام مضاعفة أسعار.. نقص 1000 صنف من سوق الأدوية في مصر
  • متى تنتهي أزمة نقص الدواء في مصر؟..البرلمان يجيب
  • عاجل- نقص الأدوية في مصر.. أزمة مستمرة حتى نهاية يوليو (تفاصيل)
  • أزمة نقص الأدوية في مصر: تحديات ومعاناة المرضى
  • ارجوك أعطنى هذا الشريط!
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام