أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” عن إطلاق الدعوة المفتوحة للمشاركة في معرض “السرد.. رحلة بقاء” الهادف إلى الاحتفاء بالفنانين الإماراتيين المحترفين وإنجازاتهم، واكتشاف أصحاب المواهب في كافة مجالات الفنون والثقافة، وهو ما يتناغم مع تطلعات الهيئة الهادفة إلى تهيئة بيئة فنية مستدامة قادرة على تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي.

وتستقبل الهيئة طلبات المشاركة حتى 1 يونيو المقبل، وستتولى لجنة متخصصة تضم مجموعة من الخبراء والفنانين والممارسين مهمة تقييم الأعمال الفنية، وتحديد المؤهلة منها للمشاركة في المعرض الذي سيقام في مكتبة الصفا للفنون والتصميم.

وتسعى الهيئة من خلال المعرض إلى تسليط الضوء على أهمية الممارسات المستدامة في قطاع الثقافة والفنون، ودعت كافة الفنانين والممارسين والمصممين الرواد والناشئة الإماراتيين للمشاركة بأعمالهم في فنون التشكيل والرسم والنحت والتصوير والتصميم والخط والوسائط المتعددة، على أن تكون معبرة عن مفاهيم السرد القصصي في الفنون والسرديات الجماعية، والتراث الثقافي واستكشاف التقاليد والقيم والهوية.

وتتيح “دبي للثقافة” من خلال الدعوة المفتوحة للممارسين في مجالات الفنون البصرية والرقمية والأدبية والتصميم، سواء كانوا يعملون بشكل فردي أو ضمن جماعات، فرصة التعبير عن رؤاهم الفنية المتنوعة وتصوراتهم المستلهمة من شعار المعرض، وذلك من خلال عمل فني واحد أو أكثر، ويشترط على المتقدمين تقديم أفكار وأعمال مبتكرة قادرة على التعبير عن توجهات المعرض.

كما يجب أن يكون العمل أصلياً وحديثاً ولم يسبق أن تم عرضه من قبل، وألا يتعارض مع قيم وتقاليد المجتمع المحلي. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي

المناطق_واس

كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي، فيما فحصت 7,175 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو 2 يوليو 2024 - 12:40 مساءً أمانة جدة ترفع أكثر من 619 ألف متر مكعب من المخلفات خلال شهر مايو 27 يونيو 2024 - 11:49 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة، أن الجولات الرقابية التي شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية؛ بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية, ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتسهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

 

 

وأشارت الأمانة إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي، والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً.

مقالات مشابهة

  • أحمد هنو عقب أداء اليمين الدستورية وزيرا للثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية
  • الدكتور أحمد هنو يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيراً للثقافة
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • أحمد هنو عميد كلية الفنون والتصميم وزيراً للثقافة
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية