عززت الإمارات صدارتها لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب “الإمارات 2024”، التي تستضيفها الدولة حتى 2 مايو المقبل تحت شعار “خليجنا واحد.. شبابنا واعد”، ورفعت رصيدها إلى 274 ميدالية ملونة.

وواصل رياضيو ورياضيات الإمارات تألقهم بإحراز 43 ميدالية جديدة في اليوم الثالث عشر للدورة الذي شهد أعلى معدل يومي لميداليات لاعبينا ولاعباتنا، والتي تحققت بواسطة منتخبات القوس والسهم والجولف والكاراتيه، والسباحة، والجودو والبلياردو.

وتوزعت ميداليات الإمارات الـ 274 على 90 ميدالية ذهبية، و97 فضية، و87 برونزية.

ورفعت السعودية رصيدها من الميداليات إلى 123 ميدالية، في المركز الثاني، بعد حصول رياضييها على 30 ميدالية جديدة، بواقع 49 ذهبية، و46 فضية، و28 برونزية.

وحافظت الكويت على المركز الثالث بـ 106 ميداليات بواقع 30 ذهبية، و41 فضية و35 برونزية، وجاءت قطر في المركز الرابع بـ 65 ميدالية منها 26 ذهبية، و16 فضية و23 برونزية، والبحرين في المركز الخامس بـ 66 ميدالية بواقع “21 ذهبية، و17 فضية، و28 برونزية” ثم سلطنة عمان في المركز السادس بـ 48 ميدالية “ 17 ذهبية، و 11 فضية، و20 برونزية”.

وشهدت منافسات اليوم الثالث عشر تألقاً لمنتخب الإمارات للقوس والسهم الذي تصدر ختام المنافسات في نادي ضباط شرطة الشارقة بـ22 ميدالية ملونة منها 10 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات، متفوقا على منتخب قطر الذي حل ثانياً برصيد 6 ميداليات منها 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزية، والمنتخب السعودي الثالث برصيد 5 ميداليات منها 4 فضيات وبرونزية واحدة، ثم الكويت الرابع برصيد برونزية واحدة.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

تصدر المنتخب الوطني للخماسي الحديث للناشئين جدول ترتيب بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، التي أقيمت على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو.

واحتلت مصر المركز الأول برصيد 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، بينما جاء في المركز الثاني المنتخب الفرنسي برصيد 4 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية، واحتل المنتخب الألماني المركز الثالث برصيد 3 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية.

وتوجت مصر بـ 6 ميداليات، بعد الحصول على ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة ورقم عالمي جديد، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر بـ 1241 نقطة، وبرونزية التتابع المختلط بفريق مكون من مازن شعبان وفريدة خليل.

وشهدت منافسات الفردي تحطيم فريدة خليل للرقم العالمي في مسابقة الموانع بزمن 32.41 ثانية، كما حطم مواطنها مصطفى أبو عامر رقم الموانع العالمي مسجلا 22.51 ثانية.

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • اختتام المسابقة الوطنية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص بمشاركة 62 لاعبًا
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني